8 مكاسب حصدها الأهلي أمام الإسماعيلي [السولية يا كوبر.. ومروان يا أزارو]!

الثلاثاء 21 نوفمبر 2017, 14:55 كتب : شـــادي ألمــاظ

مكاسب كبيرة حققها النادي الأهلي، من الكلاسيكو أمام الإسماعيلي في بطولة الدوري الممتاز، على النحو التالي:

 

1-الحارس الموهوب:

ظهر بشكل مميز خلال اللقاء، ويعتبر من أهم المكاسب الفنية التي حصدها الأهلي من اللقاء، وسوف يساهم المستوى الذي ظهر به في خلق منافسة قوية بينه وبين شريف إكرامي خلال الفترة المقبلة، وسوف يجبر إكرامي على تطوير مستواه والتخلص من الأخطاء المؤثرة التي يرتكبها.

-عمرو السولية:

نضج بشكل كبير خلال الفترة الماضية، وبالفعل حان وقت انضمامه لمنتخب مصر بالفترة المقبلة، في ظل تراجع كبير لمستوى محمد النني.

بالفعل السولية في طريقه لتعويض فراغ الكابيتانو "حسام غالي" خلال السنوات المقبلة، ويرتفع مستوى اللاعب بشكل ملحوظ من مباراة إلى أخرى.

3-غلق الملف الأفريقي تماما:

تحقيق الأهلي للفوز على منافس قوي بالبطولة المحلية، سوف يجعل الأهلي يغلق ملف خسارة اللقب الأفريقي أمام الوداد تماما، خاصة أن الحالة النفسية لبعض اللاعبين قد تأثرت بعد الخسارة من الوداد المغربي.

الأهلي بالفعل يسير بخطوات ثابته نحو تحقيق الدفاع عن اللقب المحلي هذا الموسم، في ظل تراجع مستوى المنافسين بما فيهم نادي الزمالك.

4-اكتشاف ورقة بديلة رابحة "ماهلامبي":

يمتلك محترف الأهلي امكانيات فنية كبيرة في الخط الأمامي، حيث يتميز بالسرعة والمهارة، وسوف يكون له تأثير كبير مع الفريق بالفترة المقبلة، ومشاركته في مباراة كبيرة، تؤكد اقتناع

البدري بامكانياته الفنية بشكل كبير.

وأتوقع أن يستغل البدري هذه الورقة في الشوط الثاني تحديداً ، بالتزامن مع انخفاض اللياقة البدنية للمنافسين.

5-مروان سيجبر أزارو على التهديف:

نشعر وكأن الكرة تعاند المهاجم المغربي وليد أزارو مع الأهلي وترفض دخول المرمى، ولكن أرى أن مستوى المغربي سوف يتطور، اذا وجد لاعب على دكة البدلاء يهدده، ولذلك عودة مروان محسن سوف تجبر أزارو على التركيز أمام المرمى ومحاولة ترجمة أنصاف الفرص إلى أهداف.

6-اكتشاف جوكر جديد:

يقدم أيمن أشرف مستوى مميز، في خط الدفاع مع الأهلي، وسوف يساعد ذلك اللاعب على تطوير الجانب الدفاعي له بشكل كبير، كما سيساعد الأهلي في حالة وجود أي غيابات أونقص عددي، ليكون ورقة تكتيكية من الممكن استخدامها في أي وقت حسب سير المباراة.

7-عدم الخسارة أمام الإسماعيلي منذ 7 سنوات:

نجح الأهلي في الحفاظ على رقمه المميز بعدم الخسارة أمام الإسماعيلي منذ ما يقرب من 7 سنوات كاملة في بطولة الدوري الممتاز.

8-الأهلي هو الأقوى محليا مع البدري:

لم يخسر النادي الأهلي أي مباراة محلية تحت قيادة حسام البدري في الولاية الثالثة حتى هذه اللحظة، وهو رقم يؤكد قوة الأهلي محلياً.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

تعليقات