الأسباب السبعة وراء انهيار طاهر أمام الأسطورة بيبو

الجمعة 01 ديسمبر 2017, 12:21 كتب : شـــادي ألمــاظ

عوامل كثيرة جاءت في مصلحة الأسطورة محمود الخطيب في الفترة الماضية، وساهمت في الفوز الساحق لقائمته على محمود طاهر.

 

1-السقوط في "فخ" عمرو أديب:

سقط محمود طاهر بشكل غريب، في فخ الإعلامي عمرو أديب، بعد أن قال " رئاسة وعضوية مجلس إدارة النادي الأهلي تمثل وجاهة اجتماعية ، تنتهي بفوائد وانت لما تنتمي للنادي الأهلي وتبقى في مجلس الإدارة تقدر تقابل أي مسؤول في الدولة وتقدر تخلص أي شغل في الدولة".

ليرد عليه أديب متسائلا: "تقصد أي شغل ليك ولا أي شغل للنادي؟"، ليجيبه طاهر: "ليك وللنادي"، ما جعل أديب يوجه الشكر له قائلا: "بشكرك لصراحتك
".

ليسقط محمود طاهر، ويصب هذا التصريح في مصلحة الأسطورة محمود الخطيب بشكل كبير جدا، في ظل عدم ادراك رئيس الأهلي لقيمة الكلمة التي يقولها، وكأنه يدير أكبر فريق في القارة الأفريقية والوطن العربي، من أجل مشاريعه البترولية الخاصة!.

2-تصريح الخطير لبيبو:

خرج الأسطورة محمود الخطيب بتصريح عاطفي حاسم، خلال ندوته في مدينة نصر ليقول "أول مرة أخاف على الأهلي".

 وأبدى الخطيب قلقه الشديد على النادى خلال الفترة الحالية بسبب الممارسات التى يقوم بها البعض قبل الانتخابات قائلاً "الاهلي غالي أوي ولا يستطيع أحد شراءه
".وذلك رداً على تلميحات نجيب ساويرس وبعض رجال الأعمال المقربين من طاهر.

ليكسب الخطيب تعاطف ومساندة شريحة كبيرة من أعضاء الجمعية العمومية في صفه، في ظل تخوف الجميع على مستقبل ناديهم العريق، تخيل شخصية تعشق الأهلي مثل محمود الخطيب تقول هذا التصريح القوى، ليتخوف أعضاء الجمعية العمومية للأهلي بالفعل على مستقبل فريقهم.

3-أعوانك خانوك يا طاهر:

للأسف الشديد كل من كان مع طاهر انقلب عليه، ومع ذلك يرى طاهر بأنه يستطيع تحدى كل هؤلاء ليخسر ويفشل فشلاً كبيراً في النهاية.

حيث انقلب كلا من "عبد العزيز عبد الشافي، وعلاء عبد الصادق، ومهند مجدي ، وفتحي مبروك، ومصطفى يونس، وإبراهيم الكفراوي، ونائبه السابق أحمد سعيد"، ليخسر طاهر جزء كبير من رصيده.

4-القائمة المدوية:

نجح الأسطورة محمود الخطيب في اختيار أعضاء قائمته بحرفية شديدة، حيث ضم عناصر تمتلك الخبرة وعناصر تمتلك الشباب على سبيل المثال "العامري فاروق وخالد مرتجي وخالد الدرندلي ورانيا علواني" بالإضافة إلى قطاع رائع ومميز من الأسماء الشابة الواعدة مثل "محمد الدماطي، ومحمد الجارحي، ومهند مجدي ، وإبراهيم الكفراوي".

وعلى الناحية الأخرى، ابتعد طاهر عن الأسماء البارزه في قائمته باستثناء منصب النائب الذي تواجد به مصطفى مراد فهمي، في حين بقية أعضاء قائمته كانت أسماء ربما أول مرة يسمع عنها جمهور الأهلي وأعضاء الجمعية العمومية، حيث ظن طاهر أنه يخوض حرباً لوحده!.

5-خسارة دوري أبطال أفريقيا:

خسر النادي الأهلي، بطولة دوري أبطال أفريقيا خلال فترة تولي محمود طاهر رئاسة النادي الأهلي، وهو رقم لم يحققه الأهلي منذ عام 2000 أن يفشل الأهلي في تحقيق بطولة أفريقيا، 4 سنوات متتالية.

وجاءت خسارة الأهلي، أمام الوداد المغربي في دوري أبطال أفريقيا، لتؤثر محمود طاهر بشكل قوي، وهي النقطة التي استغلها منافسيه في الانتخابات جيداً، بعد فشل إداري في التفريط بأفضل مدافع بالفريق، ليس ذلك فقط ولكن ايضا بعدم توفير البديل المناسب في الوقت المناسب، ليخسر الأهلي ملايين الدولارت!.

6-قذيفة بيبو العاطفية:

تمنى الأسطورة محمود الخطيب خلال أحد تصريحاته، أن يتولى رئاسة النادي الأهلي قبل أن يتوفى، وهو التصريح الذي اجبر الجميع على الوقوف معه ومساندته بقوة في الانتخابات، لما قدمه الخطيب من انجازات لفريقه، ولما يمتلكه من خبرات إدارية كبيرة، ولذلك فضلت الجمعية العمومية وجود الخطيب على رأس المنظومة الأهلاوية في القلعة الحمراء.

7-حرص الجمعية العمومية على عدم الصدام بالشارع الأهلاوي:

نعم.. قبل الانتخابات كانت المخاوف من تصويت أعضاء الجمعية العمومية للمهندس محمود طاهر، خاصة بعد الطفرة الإنشائية التي قام بها داخل فروع الأهلي الـ3 ووعوده بالفرع الرابع في التجمع الخامس.

ولكن الجمعية العمومية للأهلي، اتفقت مع رأي الشارع الأهلاوي العاشق والمحب للأسطورة محمود الخطيب، وبالفعل كان يظهر حب وعشق وشعبيته الجارفة بشكل ساحق، تم ترجمته في الصناديق.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

تعليقات