فيديو| في لقاء الريادة والإجادة.. الأهلي يتفوق على إنبي بـ[الأربعة]

السبت 02 ديسمبر 2017, 22:04 كتب : محـــمد فـــرج

انهى الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي لقاءه أمام إنبي بالفوز بأربعة أهداف لهدف وحيد في المباراة التي جمعت الطرفين في الجولة الثانية عشر من بطولة الدوري العام على ملعب ستاد القاهرة.

 

بدأ اللقاء باستحواذ من جانب نادي إنبي على الكرة وتناقل بين الخطوط من الخلف للأمام، وسط ضغط من قبل جونيور أجايي والخط الأمامي للفريق الأحمر.

انطلق الأهلي في الناحية اليمنى عن طريق وليد سليمان في ق 2 ورد الهجمة الفريق البترولي ولكن مصيدة التسلل كانت الحامي للأهلي في منعه بالانفراد بمرمى الشناوي.

سعى الأهلي إلى الدخول في أجواء المباراة أكثر ومال عبدالله السعيد تجاه صبري رحيل الظهير الأيسر، ولكن الكرات العرضية انتهت في أحضان الحارس.

كعادته، اهدر وليد ازارو الهدف الأول من انفراد شبه مؤكد في ق 8 ليضع الكرة في السماء دون تدخل أي لاعب معه.

تألق محمد الشناوي في أكثر من كرة في الدقائق الأولى للمباراة وخرج من عرينه يحمي فريقه، بالإضافة إلى تصديه لأكثر من كرة قوية كادت أن تسكن الشباك.

لم تمر كرة وليد سليمان في الجبهة اليمنى في ق 14 لصالح الخط الهجومي، وفي المقابل لم تمر كرة صبري رحيل من الجهة اليسرى إلى الخط الأمامي.

من تمريرة خطيرة في الـ ق 20 استطاع محمد هاني في وضع الكرة بينية في الأمام لأزارو ليخرج علي لطفي ويستغل أجايي الموقف ويضع الكرة بعيدة عن المرمى الخالي.

في ق 27 اهدر عبدالله السعيد انفراد مؤكد من خطأ للدفاع، ويضع الكرة بعد مراوغة في الهواء بيد الحارس علي لطفي، ليتمكن سعد سمير من احراز هدف رائع في ق 28 من رأسية قادمة من عرضية منضبطة لركنية وليد سليمان.

اخفق وليد ازارو في إجراء عرضية في ق 30 كادت أن تجعل أجايي منفرداً بالمرمى، ولكن الكرة لم تمر بفضل الدفاع الذي قرأ الكرة القادمة من المغربي.

لم يستطع ازارو من فك "النحس" الغريب بعدما وضع له اجايي الكرة رائعة ومهيأه أمام المرمى بسنتيمترات ليضع الكرة في القائم غريبة بالدقيقة 33.

استمرت محاولات إنبي نحو مرمى النادي الأهلي للحصول على فرصة الهدف الأول وتوالت التسديدات ومساعي الاختراقات من الخلف للأمام حتى نهاية الشوط، ولكن اجايي فاجأ الجميع بالهدف الثاني الرائع في ق 39.

من كرة خاطفة في ق 43 استطاع إنبي تسجيل الهدف الأول عن طريق صلاح محسن بعدما لمس الكرة من عرضية زاحفة لتمر على يمين الشناوي صعبة للغاية.

انطلق الشوط الثاني وسط اضطرابات في الكرة بين الفريقين، وتألق للشناوي وعلي لطفي في الزود على مرماهما، في الوقت الذي سعى اجايي إلى الانطلاق نحو المرمى.

من كرة رائعة لجونيور أجايي استطاع وليد أزارو بعد غياب تسجيل الهدف الثالث بعدما وضع الكرة وارتطمت بالقائم ومن ثم بدون قصده في رأسه لتدخل إلى المرمى.

هدأ رتم اللقاء تدريجياً وحاول باكا في اللعب باستراتيجية البدري الجديدة وهي الاختراق من الناحية اليمنى إذا سنحت الفرصة لزيادة عدد الأهداف.

حاول إنبي الوصول إلى مرمى الأهلي، ولكن الدفاع كان للكرة بالمرصاد، وذلك بعدما استطاع العديد من اللاعبين الوقوف في الخط الخلفي بكل قوة.

من كرة خطيرة استطاع باكاماني ماهلامبي وضع الكرة عرضية بعد المرور في الجانب الأيسر والوصول إلى المرمى ولكن دون أن تصل الكرة إلى وليد ازارو.

من كرة في الجانب الأيسر في المنعطف الأخير للمباراة، قام باكا بالمرور ووضع الكرة عرضية لعبدالله السعيد الذي راوغ في الهواء وسدد بين أقدام الحارس.

استطاع البديل أحمد الشيخ العودة إلى التهديف مجدداً في نهاية اللقاء بهدف رائع من الزاوية الضيقة على يمين الحارس علي لطفي لتصبح النتيجة 4-1.

تعليقات