وجهة نظر: [7ملفات مشتعلة أمام الخطيب].. حلها = عودة الأهلي!

الثلاثاء 26 ديسمبر 2017, 14:24 كتب : شـــادي ألمــاظ

تراجع غريب في أداء النادي الأهلي بالمباريات الأربعة الأخيرة، نشعر وكأن هناك حالة من الثقة الزائدة، فيخوض الفريق مبارياته بدون روح واصرار وطموح وكأن الفريق واثق من تحقيقه للقب في النهاية.

 

ملفات كثيرة، ننتظر من الأسطورة محمود الخطيب حسمها خلال الساعات المقبلة، لوضع النقاط فوق الحروف، بشأن مستقبل الفريق الأهلي، فنخشى من تأثير بعض الملفات الجانبية على  تركيز اللاعبين والكابتن حسام البدري!.

أولاً.. ما مصير الـ200 ألف جنيه في عقد البدري؟

كان هناك اتفاق سابق بين محمود طاهر والكابتن حسام البدري، على حصوله على 600 ألف جنيه شهرياً، وسوف تتحمل خزينة الأهلي 400 ألف جنيه، في حين كان سيتحمل الرئيس السابق 200 ألف جنيه من جيبه الخاص.. فما مصير الـ200 ألف جنيه بعد تولي إدارة الأهلي مجلس جديد؟!.

بالتأكيد سوف يطالب البدري باستمرار الوضع كما هو عليه، ولكن من سيتحمل هذه القيمة، هل بالفعل ينظر البدري إلى العروض الخليجية التي تنتظره بمقابل مادي يفوق ما يحصل عليه مع الأهلي، ويتسبب ذلك في التأثير على تركيزه بدليل التائج الأخيرة!.

ثانياً..إعادة النظر في صفقات الأهلي:

تعاقد البدري في الفترة الماضية، مع نجوم ولكن لم يحقق الأهلي أي استفادة فنية منهم، على سبيل المثال "أحمد حمودي وعمرو بركات وعبد الله الشامي وماهلامبي الذي كلف خزينة الأهلي مليون و300 ألف دولار".

وذلك بالإضافة إلى عدم مشاركة أكرم توفيق، وذلك رغم أن حسام عاشور موقفه غامض وغير مضمون بالمباريات الكبرى، حيث يتعرض لإصابات بين الحين والأخر وللأسف بديله الوحيد أكرم توفيق خارج نطاق الخدمة، وكأن البدري لا يراه!.

فيجب أن يحقق الخطيب ولجنة الكرة بالأهلي، في أي صفقة تنضم للفريق مستقبلاً خلال المرحلة المقبلة، بدلا من انفاق ملايين الجنيهات دون تحقيق أي فائدة.

ثالثاً..ملف العروض الخليجية:

شهدت الفترة الماضية، وجود عروض خليجية لأكثر من لاعب بالفريق مثل "عبد الله السعيد ومؤمن زكريا" بمقابل مادي كبير، وكان هناك اتفاق سابق بين الأهلي وزكريا خلال النسخة الماضية من دوري أبطال أفريقيا، على تأجيل رحيله، مع وعد بالموافقة على احترافه عقب البطولة الأفريقية.
وعلى الناحية الأخرى، يتمسك السعيد بالحصول على 8 ملايين جنيه في الموسم الواحد، لتجديد عقده، ويهدد ويلمح بالعروض الخليجية.

ولذلك مطالب رئيس الأهلي ولجنة الكرة، بتحديد مصير بعض النجوم بالفريق سريعاً، فهناك بعض العناصر تلعب بدون تركيز وبدون طموح.

رابعاً..التخلص من القنابل الموقوتة:

يعتبر عماد متعب هو أكبر أزمة داخلية داخل الفريق بالوقت الحالي، فهناك موقف واضح ورؤية فنية من جانب الجهاز الفني بعدم الاعتماد على جهوده.

ولذلك وجود لاعب بحجم متعب في فريق الأهلي، دون المشاركة يسبب الكثير من الازعاج، للجهاز الفني، فمن الأفضل انهاء العلاقة.

خامساً..مدرب حراس المرمى أم حارس مرمى:

تراجع كبير في مستوى حراس الأهلي الثلاثة " شريف إكرامي –وأحمد عادل –ومحمد الشناوي" وهناك أخطاء متكررة تتسبب في تلقى الفريق لأهداف مؤثرة خلال المباريات، وذلك يجعلنا نفتح ملف..هل يحتاج الأهلي لمدرب حراس جديد، أم التعاقد مع حارس جديد؟.. ننتظر الإجابة من رئيس الأهلي.

-سادساً.. المشاكل تحاصر الصفقات:

تحاصر المشاكل صفقات الأهلي بشكل كبير في الفترة الحالية، فالإسماعيلي يضع شروط تعجيزية لبيع الثنائي محمود متولي ومحمد عواد، وبالفعل الأهلي في طريقه لصرف النظر عن ضم الثنائي، كما أن بن شرقي نجم الوداد المغربي رفض فكرة الاحتراف بالدوري المصري.

وعلى الناحية الأخرى، هناك تمسك من جانب إدارة إنبي بالمهاجم الصاعد صلاح محسن، بينما يرغب فريق الانتاج في الحفاظ على مهاجمه عمر السعيد، كما أن قيمة صفقة طه ياسين الخنيسي سوف تحتاج من الأهلي أموال طائلة لحسمها.

فكيف سيتعامل مجلس الأهلي الحالي في ملف الصفقات القادمة، والتي يجب أن يكون التعامل معها بعناية شديدة من حيث اختيار العنصر الذي سيقدم الإضافة للفريق؟.

سابعاً..لم الشمل قبل أهم مباراتين في الموسم:

يحتاج فريق الكرة بالنادي الأهلي، بسرعة شديدة لجلسة عاجلة مع محمود الخطيب رئيس النادي في أقرب فرصة، وقبل مباراتي القمة أمام الزمالك في الدوري، ومباراة المصري البورسعيدي في السوبر.

لا بديل عن الفوز في المباراتين، حتى يستعيد الفريق ثقته المفقوده بشكل غريب في الوقت الحالي.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

تعليقات