توضيح هام بخصوص بيان النائب العام في قضية حسن المجدي

الأربعاء 27 ديسمبر 2017, 02:15 كتب : محـــمد فـــرج

بناء على الأخبار التي تم تداولها في بعض المواقع خلال الشهور الماضية بخصوص المتهم حسن المجدي المشجع الأهلاوي الذي تم إدراجه مع أسماء المتهمين المحكوم عليهم بالإعدام في مذبحة بورسعيد، أمر النائب العام المستشار نبيل صادق باستدعاء أنس السيد المحامي بالمفوضية المصرية للحقوق والحريات، محامي المتهم حسن المجدي مقدم الالتماس، للتحقيق معه بشأن ما نسب إليه من تصريحات تشير إلى وقف عقوبة الإعدام بعد قبول الالتماس.

 

 

واصدر مكتب النائب العام بيان رسمي جاء على النحو التالي: "أمر النائب النائب العام بإستدعاء المحامي مقدم طلب إلتماس إعادة النظر في القضية المعروفة إعلامياً (مذبحة ستاد بورسعيد) بشأن ما نسب من تصريحات بإصدار النائب العام قراراً بوقف تنفيذ عقوبة الاعدام على موكله المحكوم عليه بذات القضية لما انطوى عليه هذا التصريح من بيانات كاذبة لعدم صدور مثل هذا القرار وأن مجرد تقديم طلب إلتماس إعادة النظر لا يترتب عليه مطلقاً وقف تنفيذ العقوبة، كما أن اصدار تلك التصريحات الكاذبة من شأنها أن تمس الصالح العام والمصلحة العليا للدولة، وهو ما يلقي إلتزاماً على الكافة باحترام أحكام القضاء النهائية والباته وعدم الخوض في مثل تلك التصريحات لما تشكله من جريمة معاقب عليها قانوناً".

وكان محامي المتهم أنس السيد قدم التماساً لدى سيادة النائب العام من أجل إعادة النظر في القضية، وقال عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي: "فيس بوك": إن النائب العام قبل التماس موكله وأمر بتنفيذ الحكم، وحمل رقم 2458 نائب عام، لفتح التحقيق في الأدلة الجديدة والمواد المصورة التي تثبت براءة موكله.

ويوضح
AhlyNews.com أن بعض المواقع خلطت في التناول بين قبول الالتماس، وإيقاف عقوبة الإعدام، إذ أن قبول سيادة النائب العام الالتماس لا يعني على الإطلاق إيقاف حكم الإعدام، كما نود التاكيد أن الموقع يقف خلف مؤسسات الدولة ويؤكد احترامه لأحكام القضاء.

وقررت النيابة العامة في مارس 2012 إحالة المتهمين في مذبحة بورسعيد إلى محكمة الجنايات بينهم حسن المجدي معتقدا أنه غير مدرج بالقضية، وكانت المفاجأة أن المحكمة قضت بإعدامه.

وطالب والد المتهم شهادة عماد متعب لاعب النادي الأهلي في القضية، لوقوفه أثناء المذبحة مع اللاعب الذي حاول التهدئة من روعة وإعطاءه "حذاء" ليرتديه بعدما رآه حافي القدمين، وذلك بعدما وجه المتهم رسالة إلى أسرته وأصدقائه، يطلب إنقاذه من تنفيذ الحكم، وجاء فيها: "أنقذوني من تنفيذ حكم الأعدام.. الجميع يعلم براءتي وأنا الآن على أعتاب الموت دون ارتكاب جريمة.. تواصلوا مع عماد متعب، وكل من يعلم الحقيقة واخبروا الجميع أنني برئ من قتل أخواتي".

 

تعليقات