فيديو.. الأهلي يرسخ عقدة التوأم ويخطف السوبر بأقدام ازارو

الجمعة 12 يناير 2018, 20:37 كتب : محـــمد فـــرج

اقتنص النادي الأهلي بطولة السوبر المصري من المصري البورسعيدي بالفوز بهدف دون رد في اللقاء الذي اقيم على ملعب هزاع بن زايد بدولة الإمارات العربية الشقيقة.

 

بدأ النادي الأهلي شوط المباراة الأول بانطلاقة قوية في الأمام، وسعى للتوازن بين الخطين الأمامي والخلفي والهجوم المتواصل بعد الدخول في مرحلة جس النبض.

ضبط حسام عاشور وسط الملعب وسعى إلى التضييق على عيسي وشكري في خط الوسط لمنعهم من التوغل والاختراق في الأمام.

سدد أحمد فتحي كرة صاروخية مباشرة على المرمى من تصليحة وليد سليمان وعبدالله السعيد ليضعها الجوكر رائعة في ق 10 من زمن الشوط الأول.

من كرة خطيرة في ق 13 في اتجاه مرمى الأهلي وضع إسلام عيسى كرة في مربع العمليات ولكن هجوم المصري لم يستطيع التعامل مع الكرة بشكل جيد لتتجه إلى أحضان الشناوي.

رأسية مباغته من أجايي قادمة من ركلة حرة مباشرة في ق 20 حيث لم تنطلق الكرة في الثلاث خشبات ولكنها ابتعدت عن الجانب الأيمن لحارس المرمى.

هجوم متتالي من النادي الأهلي حتى ق 25 عن طريق السولية واجايي والسعيد ومعلول، فيما سعى فتحي من الجهة اليمنى أن يضع كرات عرضية ولكنها جاءت غير منضبطة.

من كرة قوية بينية من قبل السعيد ذهبت إلى السولية رائعة ولكن الأخير رفض الهدية وسددها ضعيفة جداً في ق 32.

هدأ رتم اللقاء تدريجياً في ظل الهجوم الأهلاوي والكثافة العددية داخل منطقة الجزاء، ولكن الدفاع البورسعيدي ساهم في إبعاد الكرات عن المرمى.

انتهى الشوط الأول وسط ثورة كبيرة من قبل النادي الأهلي على المرمى، ولكن التعادل السلبي كان النهاية غير المنطقية لأول 45 دقيقة من السوبر المصري.

بدأ الشوط الثاني بهجوم مباغت كالعاده من قبل النادي الأهلي، ولكن اللمسة الأخيرة افتقدت للتركيز الحقيقي لتفتقد الكرة خطورتها بشكل غريب.

من انطلاقة رهيبة من قبل وليد ازارو مهاجم الأهلي، قادمة من جونيور اجايي ساحرة ولكن حكم اللقاء اعطى ازارو الكارت الأصفر بداعي السقوط عن عمد.

سدد أيمن أشرف بيسراه كرة بعيدة عن الثلاث خشبات في ق 60، فيما حاول اجايي في الدقيقة التالية أن يفعل "ازدواجية عكسية" في الهواء ولكنها لم ترتق إلى كونها خطيرة على المرمى.

رفضت الكرة الانصياع لأوامر عبدالله السعيد في أكثر من تسديدة واتضح الاجهاد على اللاعبين في التسديد حيث لم يكن منضبط مثل لقاء القمة السابق.

خرج وليد سليمان لاعب وسط الملعب وحل بديلاً له مؤمن زكريا في ق 83 لتنشيط الجبهة الهجومية وليكون ورقة رابحة حال اللجوء إلى الوقت الإضافي.

سدد السعيد كرة زاحفة مرت على يمين حارس المرمى في ق 85 بعيدة بحوالي ياردتين عن مرمى المصري البورسعيدي.

انتهى الوقت الأصلي للمباراة وتم اللجوء إلى الوقت الإضافي على شوطين كل شوط 15 دقيقة لمعرفة الفائز باللقب في النهاية.

شهدت بداية الشوط الإضافي الأول هدوء رهيب وفقدان للهجوم المباغت، فيما قرر البدري خرج جونيور اجايي ونزول إسلام محارب في بداية الشوط.

استفاق مؤمن زكريا وحاول التمرير إلى داخل المنطقة، وإجراء ثنائيات مع عبدالله السعيد، ولكن المصري استمات بكل قوة في الخط الخلفي.

من خطأ فادح لحارس مرمى المصري أحمد مسعود، حاول الحارس المراوغة ولكن وليد ازارو اقتنص الكرة منه في ق 101 ويضع الكرة سهلة داخل الشباك.

كاد الأهلي أن يحرز الهدف الثاني عن طريق انطلاقة معلول في الجانب الأيسر ولكن الكرة مرت سهلة إلى أحضان دفاع الفريق البورسعيدي.

من كرة خلفية رائعة، كاد عبدالله السعيد أن يسجل الهدف الثاني الرائع بعدما وضع الكرة لترتطم في باطن العارضة العليا في ق 115.

انتهت المباراة وسط محاولات الأهلي عن طريق مؤمن زكريا ووليد أزارو لاقتناص الهدف الثاني، ولكن صافرة الحكم الإماراتي أعلنت عودة الأهلي إلى أرض الوطن وفي أحضانه بطولة السوبر.. مليون مبروك للأهلي.

 

تعليقات