وجهة نظر: المدرب المجتهد الذي اقترب من خلافة كوبر عقب المونديال

الأربعاء 17 يناير 2018, 21:45 كتب : شـــادي ألمــاظ

نجاح الأرجنتيني هيكتور كوبر، في تحقيق الانجازات الكبيرة مع منتخب مصر، بالفترة الماضية، من التأهل لكأس الأمم الأفريقية والوصول للمباراة النهائية بعد غياب لفترة طويلة، ثم التأهل لمونديال كأس العالم،ومن ثم فوزه بجائزة أفضل مدرب في أفريقيا من جانب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم..جميع الانجازات السابقة، تؤكد اقتراب كوبر من الرحيل عن الفراعنة عقب المونديال.


وبالفعل، وباعتراف هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، يمتلك كوبر، عروض  مغرية على حد تعبيره، للحصول على خدماته، وذلك بعد انجازاته الكبيرة وأرقامه التي تتحدث عن نفسها، في تجربته المستمرة مع منتخب مصر.

أرى أن المدير الفني لمنتخب مصر، ستكون فرصته كبيرة في الرحيل عقب المونديال، وربما يصرف اتحاد الكرة النظر عن تجديد عقده، حيث سيكون مطالب بتقريب قيمة العرض المالي المقدم، مع قيمة العروض المقدمة للحصول على خدماته، في وقت مازال خلاله البعض داخل الاتحاد لا يقتنع بامكانياته كمدرب، وربما هنا تكون نقطة الخلاف أو الفراق!.


على الناحية الأخرى، هناك مدرب وطني يسير بشكل مميز للغاية، من خلال النتائج والأرقام ومن خلال الأداء في عدد كبير جداً جداً من المباريات.

فنجح في تحقيق الدوري وكأس مصر والسوبر، ويقود فريقه للسير بخطوات ثابتة نحو الحفاظ على درع المسابقة، في وقت يفتقد خلاله الفريق، لعناصر كثيرة، وهناك بعض المباريات التي يخوضها، بدون مدافع صريح.

كما يمتلك هذا المدرب الوطني، خبرة كبيرة في القارة الأفريقية، سواء من خلال وجوده مع المخضرم البرتغالي مانويل جوزيه، أو من خلال قيادة فريقه للفوز بدوري أبطال أفريقيا عام 2012، أو من خلال تأهله مع الفريق لنهائي النسخة الأخيرة من دوري الأبطال، لولا خسارة اللقب بسبب أخطاء تحكيمية، بالإضافة إلى تفريط الإدارة في أهم مدافع بالفريق، وعدم توفير بديله.

بالوقت الحالي، يعيش الفريق حالة من الاستقرار الكبير جداً تحت قيادته، وتثبت جميع المواقف الجدالية في النهاية، بانه كان على صواب، عندما تتضح الصورة كاملة بعد ذلك.

تحدث البدري عقب مباراة الأهلي أمام طلائع الجيش، عن امتلاكه عرضين جادين للحصول على خدماته، من الترجي التونسي والوداد المغربي.. ولكن يجب أن ينتظر المدير الفني للأهلي الحلم الأكبر..فمن وجهة نظري أرى أن حسام البدري، سيكون الخيار الأول أمام اتحاد الكرة، لخلافة كوبر عقب كأس العالم في روسيا.

فهو الوحيد القادر على السير على نهج حسن شحاته من خلال قيادة الفراعنة لتقديم النتائج الجيدة،  والأداء الجمالي المفقود أو من خلال التحضير والتجيهز للمباريات وقراءة المنافسين.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

تعليقات