فيديو.. الأهلي يحول تأخره بثلاثية رائعة في قلب الرجاء

الخميس 25 يناير 2018, 16:24 كتب : محـــمد فـــرج

فاز الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي على الرجاء في عمر الأسبوع العشرين من بطولة الدوري العام بالتأخر بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في المباراة جمعت الطرفين على ملعب ستاد الاسكندرية.

 

بدأ اللقاء بانطلاقة من الأهلي واستحواذ وسيطرة على مجريات الأمور، ليتم عرقلة وليد سليمان على حدود منطقة الجزاء وانفرد لها ولكنها كانت عالية في ق 3.

انطلق الأهلي وسيطر على مجريات الأمور وبرز دور أجايي في توزيع اللعب وضبط رتم الملعب، ليسدد كرة طائرة في ق 11 من مرة واحدة صاروخية جاورت القائم.

حتى ثلث توقيت الشوط الأول لم يبرز دور الرجاء على الإطلاق، وانحصر دور الأهلي في وسط ملعب الخصم من أجل البحث عن الهدف الأول حتى ق 19.

لم ترتق هجمات الرجاء إلى كلمة "هجمة منظمة" حيث تخلص اللاعبين من الكرات قبل الوصول إلى منطقة الـ18 عن طريق التسديد بعيد المدى غير المنضبط أو تمرير الكرات المقطوعة.

من تمريره مباغته عن طريق وسط ملعب الرجاء، استطاع حمادة ناصر أن ينفرد بمرمى الشناوي بعدما مر بسهولة من محمد هاني في الدقيقة 41 ويضع الكرة زاحفة أرضية على يسار الحارس محرزاً الهدف الأول للرجاء.

سعى الأهلي بكل قوة إلى استعادة عافيته مرة أخرى للوصول إلى المرمى بفاعلية عن طريق باسم علي الذي وضع الكرة عالية ولكن دون جدوى.

للمرة الثالثة على التوالي يلغي حكم الراية هدفاً لصالح الأهلي كان أخرها كرة عرضية من الناحية اليسرى قادمة إلى عبدالله السعيد الذي وضع الكرة عالية في الشباك لينتهي الشوط الأول بتقدم الرجاء على الأهلي بهدف دون رد.

انطلق الشوط الثاني بانطلاقة جونيور اجايي في ق 47 وحاول وضع الكرة من لمسة واحدة ولكن ابتعدت عن المرمى.

ازارو يحرز هدف التعادل للأهلي في ق 51 بعدما تلقى الكرة بينية رائعة من جونيور أجايي ويضع الكرة عكس اتجاه الحارس في الناحية اليسرى.

كثف علي معلول مهامه من الجهة اليسرى ولكن اللاعب محمود مغربي الباك اليمين للرجاء كان يترصد لتحركاته ويحاول منعه بكل قوة من الاختراق الأمامي.

استطاع باسم علي الهروب من الرقابة في الجهة اليمنى بعدما أكمل الزيادة العددية من كرة عالية ليضع اللاعب صاروخية في حلق المرمى وتتهادى داخل الشباك في ق 60.

اجايي يتسبب في اضطراب كبير لدى الجهاز الفني للرجاء، ويتطلع إلى الوصول للمرمى أكثر من مرة، ويساهم في وضع كرات بينية رائعة والاستحواذ المباشر على الكرة.

خرج وليد سليمان في ق 72 وحل بديلاً له أحمد حمودي في محاولة لتنشيط الجبهة الهجومية أكثر وزيادة غلة الأهداف عبر التسديد من مسافات بعيدة.

إسلام محارب ينطلق في وسط الملعب ومن أمام منطقة الـ18 سدد بيسراه كرة رائعة جداً ويضع الهدف الثالث في ق 74.

غادر السعيد أرضية الملعب بعد القيام بأداء طيب، وحل بديلاً له صالح جمعة في محاولة لتنشيط اللاعب للهجمات الأمامية واكتساب حساسية اللقاءات مرة أخرى.

ساهم صالح جمعة في نقل الكرات بثبات من الخلف للأمام وتوصيلها إلى الهجوم وتسديد كرة في ق 88 ولكنها ذهبت إلى يد الحارس.

انتهت المباراة بفوز الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد ليرتفع رصيد الأهلي في الصدارة إلى 48 نقطة بالمركز الأول، ويبقى الرجاء متذيلاً الترتيب بواقع 12 نقطة فقط.

 

تعليقات