فيديو.. الأهلي يفوز على نجوم السعودية بأقدام باكا الصاروخية

الجمعة 02 فبراير 2018, 21:10 كتب : محـــمد فـــرج

انهى الفريق الكروي الأول للنادي لقاءه الودي أمام نجوم الدوري السعودي بهدف دون رد في اللقاء الذي جمع الطرفين في اعتزال النجم السعودي فؤاد أنور.

 

 

بعد عزف السلام الوطني للبلدين وتحية الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، وتركي آل شيخ وزير الرياضة السعودي للاعبين في أرضية الميدان انقطع البث من المصدر في جميع القنوات لفترة طويلة من الزمن.

عاد البث بعد انقطاع دام 20 ق من المصدر، بعدما اهدر الطرفين هدفين مؤكدين عبر انفراد لباسم علي، وياسر القحطاني بسبب تألق الحارسين.

انحصرت الكرة بين الطرفين في ق 25 حيث حاول ازارو الاختراق وكسر روتين الكرة في وسط الملعب ولكن الدفاع السعودي كان للكرة بالمرصاد.

شارك أحمد ياسر ريان في المباراة وحل بديلاً في ق 28 لوليد ازارو، فيما حاول أكرم توفيق إثبات الذات عبر التوازن بين الدفاع والهجوم.

الشلهوب يتلاعب بخط وسط الأهلي في ق 30 ولكن أكرم توفيق رد عليه بالخط والضغط وقطع الكرة بشكل رائع والمرور إلى الأمام بشكل جيد للغاية.

باكاماني يحرز الهدف الأول للأهلي في ق 34 من تسديدة صاروخية لا تصد ولا ترد على يمين الحارس علي الحارثي وقف لها موقف المتفرج.

سعى ياسر ريان إلى المرور من الجانب الأيمن وراوغ بروعة في ق 35 ولكن العرضية لم تمر إلى الهجوم الذي انتظر الكرة طويلاً.

اكتسب الأهلي الثقة والسرعة والأداء الطيب بعد احراز الهدف وزاد اللاعبين في التوغل إلى الأمام في منتصف ملعب الخصم من أجل زيادة عدد الأهداف عن طريق الريان وهشام محمد وباكا.

انتهى الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف دون رد احرزه باكاماني ماهلامبي من صاروخية رائعة للغاية.

بدأ الشوط الثاني بانطلاقة قوية من قبل الأهلي في الجانب الأيمن عن طريق باكاماني الذي قام بوضع الكرة لنيدفيد الذي اجراها عرضية لأحمد ريان في ق 48 ليلتقطتها ويضعها في الشباك من الخارج.

حاول ياسر ريان وباكا الوصول إلى مرمى الحارثي مرة أخرى وفي ق 51 من تهيأة لياسر ريان كاد باكا أن يركن الكرة رائعة، ليتابعه هشام محمد بكره رائعة في ق 55 ولكنها بعيدة عن المرمى.

زادت محاولات الفريق السعودي في منتصف ملعب النادي الأهلي من أجل تعديل النتيجة وذلك حتى ق 71 حيث اعتمد نجوم السعودية على التحضير الطويل قبل الهجوم.

سيطر الأهلي على مجريات المباراة واتضحت الفاعلية الدفاعية في الهجمات التي قام بها نجوم السعودية على استحياء في المنعطف الأخير للمباراة

اهدر محمد شريف هدف مؤكد للأهلي من إنفراد خطير بعدما رفض اللعب مع زملاءه ووضع الكرة عكس وضعية الحارس في ق 84 الذي طار عليها وانقذها.

اللعب المنفرد يظهر من جديد في لقطة أحمد حمودي في ق 86 بعدما تم وضع الكرة للاعب في الأمام بعدما تناقلت من الخلف للأمام من باكا إلى عدد من اللاعبين على منطقة الـ18 ليقرر حمودي التسديد بيمناه دون أن يلتفت لمن معه من اللاعبين الذين كانوا في وضعية أفضل بكثير منه.

انهى حكم المباراة اللقاء المثير بين الأهلي ونجوم السعودية معلناً تقدم الفريق الأحمر وومثل الكرة المصرية بهدف دون رد على نجوم الدوري السعودي.


تعليقات