فيديو| بأقل مجهود.. الأهلي يقتنص 3 نقاط من الأسيوطي الطموح

الجمعة 16 فبراير 2018, 19:14 كتب : محـــمد فـــرج

فاز النادي الأهلي على الأسيوطي سبورت بهدف دون رد في المباراة التي جمعت الطرفين في الجولة الرابعة والعشرين من فعاليات الدوري العام.

 

 

بدأ اللقاء سريعاً، وسط محاولات من قبل النادي الأهلي إلى اختراق الدفاعات ووسط الملعب، ولكن اللعب "مان تو مان" مع مفاتيح الأهلي منع الفريق الأحمر من التوغل إلى الأمام.

حاول فتحي المرور في الجانب الأيمن للاختراق في الأمام وتمرير الكرات الخطيرة، ولكن عدم الربط بين الخطوط جعل الأهلي لم ينجح في السيطرة.

التعادل يسيطر على مجريات اللقاء حتى منتصف الشوط ومباراة على الهامش بين احمد عفيفي واحمد فتحي ينتصر فيها الجوكر بجدارة.

تناقل الأهلي الكرات من الخلف للأمام بعد منتصف الشوط الأول ساعياً إلى اختراق فريق الأسيوطي الذي كان رائداً في التمركز بمنتصف الملعب.

اوقف أيمن أشرف محاولات عفيفي الخطير في التوغل إلى الأمام، فضلاً عن صمود وسط الملعب في وجه اسحق موليمي الذي سبب قلق للاعبين بتحركاته الواعية.

حرب جديدة نتيجة اللعب "واحد لواحد" من قبل علي ماهر بين أوكا ووليد ازارو الذي اشتكى لحكم المباراة التدخل العنيف بحقه في ق 37.

مهند لاشين أحد أبرز اللاعبين في الأسيوطي يسعى إلى المرور والمواصلة ولكن وسط الأهلي له بالمرصاد، رغم مهارته الجيدة.

محاولات من ازارو للطيران في الهواء لاقتناص الكرة برأسه حتى الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول ولكن انتهاء الوقت الأصلي ساهم في نهاية الشوط بالتعادل السلبي بين الطرفين.

بدأ الشوط الثاني بمحاولات من قبل الأهلي عن طريق باكا في الجانب الأيمن وعمرو السولية بعد ثنائية رائعة من كلا اللاعبين ولكن التسلل أوقف الجملة.

أيمن أشرف ينجح في ق 48 في ايقاف خطورة الجناح الأيسر للفريق بعدما تدخل أشرف برجولة معتادة لإيقاف الزحف على المرمى.

نزول وليد سليمان في ق 53 بدلاً من عبدالله السعيد الذي تعرض لشد عضلي، فضل على أثره المدير الفني إراحة اللاعب بعيدا عن استمراره في الملعب.

هدأ رتم المباراة تدريجياً دون وجود أية انطلاقات مؤثرة في الأمام ليحل إسلام محارب إلى أرضية الملعب في ق 59 بدلاً من هشام محمد.

احتسب حكم المباراة محمود الصباحي ركلة جزاء لصالح النادي الاهلي من لمسة يد لاعب الأسيوطي داخل الـ18 ليحرز وليد سليمان الهدف الأول في ق 69.

سيطر الأهلي على الكرة بعد الهدف الأول واستطاع أن يفرض قوته مرة أخرى على المجريات، وسط محاولات من قبل الأسيوطي على استحياء للتوغل إلى الأمام.

نزول وليد سليمان تسبب في تنشيط الجبهة الأمامية وظهور جونيور أجايي بالشكل الامثل، بالإضافة إلى محاولات باكا من أجل تسديد الكرات على المرمى أملاً في احراز الهدف الثاني.

 في ق 85 حاول إسلام محارب أن يصل إلى المرمى بعد كرات متناقلة بين فتحي وسليمان لأكثر من 6 مرات متتالية ليضعها إلى محارب الذي راوغ الحارس وحاول التسديد من زاوية صعبة للغاية.

حل حسام عاشور بدلاً من باكا من أجل تأمين وسط الملعب، بعد انطلاقات باكا في الأمام وعدم الاستقرار "على الدائرة" خوفاً من انعكاس انطلاقات الأسيوطي المباغتة داخل الشباك.

استمرت محاولات الأهلي حتى اللحظة الأخيرة لتعزيز هدف التقدم، فيما حاول الأسيوطي الوصول إلى السيطرة حتى الرمق الأخير ولكن دون جدوى لتنتهي المباراة بفوز الأحمر واقتناصه 3 نقاط إضافية في صدارة ترتيب الدوري العام ليرتفع إلى النقطة 63 مغرداً منفرداً بجدارة واستحقاق.


تعليقات