فيديو.. الأهلي يواصل زحفه نحو اللقب بانتصار صعب على الانتاج

السبت 24 فبراير 2018, 22:00 كتب : محـــمد فـــرج

فاز الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي أمام الانتاج الحربي بهدفين مقابل هدف وحيد في لقاء الأسبوع السادس والعشرين من بطولة الدوري العام.

 

 

بدأت المباراة بحافزية كبيرة من قبل الأهلي والانطلاق نحو المرمى، حيث سدد حمودي الكرة الأولى وسكنت الشباك ولكن الحكم احتسبها تسلل صحيح على اللاعب في الدقيقة الأولى.

استمر الأهلي في السيطرة على الكرة بجدارة ونجاح، بعدما استطاع أن يضغط على الانتاج في وسط ملعبه بجدارة، فيما كانت الهجمات الانتاجية تصل بسهولة إلى يد الشناوي.

انطلق صلاح محسن في الأمام في ق 6 وسعى فتحي إلى الاختراق من الجهة اليمنى ولكن حدث اعتراض له من جانب الدفاع داخل منطقة الـ18.

افتتح أحمد حمودي التسجيل في ق 10 من اللمسة الذكية التي قام بها "لوب" من لمسة واحدة قادمة من تمريره حسام عاشور الساحرة.

احتسب الحكم محمد فاروق ركلة جزاء لصالح الانتاج الحربي بعدما ترآت له أنها لمسة يد على أيمن أشرف، ليضعها خالد قمر في ق 12 على يسار الشناوي هدف التعادل.

انتشى الانتاج الحربي بعد هدف التعادل وحاول مجدداً الانطلاق عبر المهاجمين وتحديداً خالد قمر، ولكن الدفاع استعاد وعيه مرة أخرى ورفض محاولات الخصم.

كاد صلاح محسن أن يضع رأسية قوية في ق 21 قادمة من عرضية من الجهة اليسرى عبر أحمد حمودي ولكن الدفاع حال دون اتمام الهدف الثاني للأحمر.

حاول النادي الأهلي عن طريق محسن وحمودي وازارو اختراق خط الوسط بعد السيطرة عليه مرة أخرى، ولكن دون جدوى، حيث استطاع الفريق الخصم أن يحافظ على مرماه.

حل وليد سليمان إلى أرضية الملعب في ق 37 بدلاً من حمودي المصاب، حيث استطاع أن ينشط الجانب الهجومي بجدارة وسعى لاحراز الهدف الثاني ولكن دون جدوى.

انتهى الشوط الأول وسط محاولات من قبل النادي الأهلي إلى استعادة الأمور في الأمام، ولكن صافرة حكم المباراة اعلنت انتهاء الـ45 ق الأولى.

بدأ الشوط الثاني بمحاولات مكثفة من قبل الأهلي للوصول إلى مرمى الانتاج والاستحواذ على خط الوسط وتناقل الكرات من الخلف للأمام.

كورباج من وليد سليمان على الطائر في ق 49 ولكن العارضة تتصدى لتسديدة الحاوي الأكثر من رائعة بعدما وضعها بشكل خطير للغاية.

على طريقة محمد عمارة جناح أيسر الأهلي والمنتخب الوطني مع الفراعنة أمام المغرب، اهدر جونيور أجايي كرة من على خط المرمى قادمة عن طريق وليد ازارو في ق 59.

إسلام محارب لاعب وسط الفريق، ينزل إلى أرضية الميدان بدلاً من حسام عاشور.. فيما يهدر ازارو شبه انفراد جديد في ق 63.

تسديدة جيدة من وليد سليمان قادمة عن طريق ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء في ق 72 ولكنها ترتطم بالشباك من الخارج.

استطاع جونيور اجايي أن يتابع عن جدارة كرة وتسديدة عمرو السولية في ق 77 صاروخية ليتابعها الفهد الأسمر بجدارة ويسددها في الزاوية البعيدة محرزاً الهدف الثاني.

حل حسام غالي إلى وسط الملعب من أجل تأمين الجانب الدفاعي ومحاولة التوازن بين الخطوط بعد اندفاع الأهلي إلى الأمام لمحاولة زيادة عدد الأهداف.

كان الشناوي واقفاً كالأسد المغوار يدافع عن العرين في الهجمات المتتالية التي حاول أن يشنها لاعبي الانتاج في المنعطف الأخير للمباراة.

انتهى اللقاء بفوز الأهلي بهدفين لهدف وحيد، ما يجعل الأهلي في النقطة الـ69 مواصلاً زحفه نحو درع الدوري العام.


تعليقات