وجهة نظر.. بالأسماء: 8 بدائل للسعيد وفتحي على المدى البعيد!

الأحد 25 فبراير 2018, 13:21 كتب : شـــادي ألمــاظ

لا يستطيع أحد الاختلاف على قيمة الثنائي "أحمد فتحي وعبد الله السعيد" باعتبارهما من أهم نقاط القوة في الأهلي، ومنتخب مصر الأول، ولذلك يأتي ملف تجديد الثنائي ليحصل على حيز كبير من الاهتمام الإعلامي والجماهيري.

 

سأتحدث في زاوية أخرى مختلفة، وهي بغض النظر عن تجديد الأهلي لعقود الثنائي، أو عدم الوصول لنقطة اتفاق، أرى أنه حان الوقت على مجلس إدارة الأهلي الحالي، بالاتفاق مع لجنة الكرة والجهاز الفني للبحث عن بدائل مناسبة للسعيد وأحمد فتحي سواء على المدى القريب والعاجل في حالة تعثر مفاوضات التجديد، أو على المدى البعيد في حالة تجديد عقد الثنائي لمدة موسمين.

فالسعيد صاحب الـ32 عاما، وفتحي صاحب الـ33 عاماً، من المتوقع أن يكون مستقبلهم في الملاعب ليس طويلاً، وربما يكون السبب الرئيسي في ذلك هو رغبتهم في تأمين مستقبلهم، والاستفادة من الطفرة الفنية في مستواهم الفني والتي جاءت بسبب وجودهم في منظومة الأهلي، التي توفر لهم مناخ من الاستقرار والهدوء، يتيح لهم فرصة الابداع والتألق.

الأهلي يجب أن يسعى منذ هذه اللحظة كما اشارت إلى تجهيز البديل المناسب وتحضيره، على النحو التالي:

1-ناصر ماهر:

وهو لاعب الأهلي المعار لصفوف فريق سموحة، ويتمتع بالمهارة والسرعة،
ويعتبر ممرر متميز للكرات ويجيد اللعب في أكثر من مركز، تحت رأس الحربة، كجناح أيمن أو أيسر، ومميز في قلب الملعب أيضًا، كما يجيد أداء الواجبات الدفاعية.

2-توظيف أجاي:

يستطيع حسام البدري، توظيفه في مركز صانع الألعاب، وليس الجناح، وبالفعل يستطيع النيجيري، تقديم أداء متميز في هذا المركز.

3-عودة صالح جمعة:

الأهلي يستطيع، اجبار اللاعب على التركيز فقط في المستطيل الأخضر، والتعامل معه نفسياً ومعنوياً، وبالفعل قدم صالح جمعة، أفضل مستوياته بعد مشاركته بدلا  من السعيد في العديد من المباريات قبل تجميده بسبب عدم الالتزام، ثم انتقاله بعد ذلك لصفوف الفيصلي السعودي.

4-لاعب أجنبي:

يمتلك الأهلي كل الامكانيات المادية، التي تسمح له بالتعاقد مع لاعب أجنبي، مميز في هذا المركز، خاصة بعد أن تردد بالساعات الماضية، عن وجود مفاوضات مع كيجان دوللي نجم صن داونز السابق، وفريق مونبيليه الفرنسي الحالي.

أما عن بدائل أحمد فتحي:

1-أرى أن الأهلي، يستطيع توظيف أكرم توفيق، والذي كان قد تعاقد الأهلي معه في فترة الهولندي مارتن يول، ولكنه حتى هذه اللحظة خارج نطاق الخدمة، فمن الممكن توظيف توفيق، في الجبهة اليمنى، والاستفادة من امكانياته الدفاعية القوية.

2-ثنائي الإسماعيلي:

يمتلك الأهلي، الامكانيات المادية الكبيرة، التي تجعله يتعاقد مع أحد ثنائي الإسماعليي، سواء باهر المحمدي، أو محمد أبو المجد بوشا، لتدعيم الجبهة اليمنى بعناصر مازال لديها مستقبل كبير وطويل في الملاعب.

3-أحمد المحمدي:

من الممكن أن يفكر الأهلي، في الحصول على خدمات نجم أستوف فيلا الإنجليزي، ومحاولة اقناع بالعودة للدوري المصري، من جديد خلال الفترة المقبلة، المحمدي صاحب الـ30 عاما يمتلك امكانيات فنية كبيرة، وتحسن مستواه بشكل ملحوظ وظهر ذلك بشكل واضح مع المنتخب الوطني في الفترة الماضية.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

تعليقات