وجهة نظر:قرار تاريخي للخطيب.. وهل تأثر [أهلي 2008] أفريقياً بعد هروب الحضري؟

الأربعاء 14 مارس 2018, 17:34 كتب : شـــادي ألمــاظ

قرار تاريخي رائع لن ينساه التاريخ للأسطورة محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، بعرض عبد الله السعيد للبيع أو الإعارة في نهاية الموسم الحالي، يذكرنا موقف الخطيب، بقرار البرتغالي مانويل جوزيه، عندما أصدر قرار تاريخي منذ سنوات ضد الصقر أحمد حسن، برحليه من الأهلي، ومنع تجديد عقده، وذلك بعد تفاوضه مع إدارة الزمالك في هذا التوقيت.

 

هناك بعض النقاط الهامة التي سوف اتحدث عنها في هذا الملف من أجل اغلاقه، ونسيانه تماما:

1-توقيع عبد الله السعيد لنادي الزمالك، رغم انه من حقه، ولكن ليس النادي الأهلي، الذي يتم مساومته وتهديده بالقلعة البيضاء، ولذلك يستحق السعيد الخروج من جنة الأهلي بلا رجعة.

2-قيام الأهلي بقطع الطريق على الزمالك، ومنع انضمامه ، يعتبر في مصلحة القلعة البيضاء، لعدة أسباب أهمها أن السعيد لن يكمل بطولة الكونفيدرالية مع الزمالك، كما أن الموسم القادم ربما لن يشارك الزمالك ايضا في دوري الأبطال، ولذلك فكرة بناء فريق للمنافسة على البطولات لن تتحقق، كما أن الضغط الكبير الذي كان سيتعرض له السعيد، كان سيجعله لا يظهر بأي مستوى فني منتظر، ولذلك عدم انتقاله للزمالك يصب في مصلحة الأخير، لتوفير قيمته.

3-قرار الأهلي بعرض عبد الله السعيد للبيع أو الإعارة، اعتبره انقاذ لفريق الأهلي، وذلك بعد اعتراف اللاعب بالتوقيع للزمالك، بمنتهى السهولة وحصوله على 40 مليون جنيه كاش، ويأتي قرار إدارة الأهلي بالتخلص من اللاعب، لمنع حدوث فتنة داخل الفريق، خاصة أن قيمة عقد السعيد ستكون خرافية، وقد تتجاوز المليون دولار، كما سيكون السعيد عبرة لأي لاعب يفكر في السير على نهجه.

4-عبد الله السعيد من وجهة نظري الشخصية، اعتبره من الناحية الفنية انتهى تماما أو اعتزل، فلن يجد المساندة والدعم الجماهيري الذي كان يحظى به في السنوات الماضية، من جانب جمهور الأهلي، فيكي انقلاب الجماهير والإعلام ضده بعد موقفه الأخير، وذلك قبل أشهر قليلة من استعدادات المنتخب لكأس العالم، فقد يتأثر ويتراجع مستواه في الفترة الحاسمة القادمة.

5-ويبقى السؤال الأهم؟.. هل يتأثر الأهلي في بطولة أفريقيا بعد رحيل السعيد؟

نعود بالذاكرة للوراء، ونتذكر رحيل عصام الحضري عن القلعة الحمراء عام 2008، ونجاح القلعة الحمراء، في حصد بطولة أفريقيا فقط بالحارس أمير عبد الحميد في هذا التوقيت.

نعم يستطيع البدري توفير البديل السوبر، سواء بتجهيز اسلام محارب أو توظيف صلاح محسن، أو أجاي أو من خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة بالتعاقد مع لاعب سوبر.

 

ناقشني عبر الفيس بوك

-

تعليقات