الأهلي يتعادل مع سموحة سلبياً في لقاء إهدار الفرص

الأحد 08 أبريل 2018, 21:25 كتب : محـــمد فـــرج

تعادل الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي أمام سموحة سلبياً بدون أهداف في لقاء الأسبوع الحادي والثلاثين من بطولة الدوري العام.

 

 

بدأ الأهلي المباراة بحافزية كبيرة نحو المرمى واستطاع وليد سليمان أن يضبط إيقاع خط الوسط وسط تناقل كرات في الجانب الأيمن عن طريق محمد هاني.

اقترب أكرم توفيق من جونيور أجايي من أجل اللعب المباشر نحو المرمى بحثاً عن مروان محسن الذي سعى إلى اقتناص الكرة في الشباك.

سعى سموحة للعب على الهجمة المرتدى عن طريق عبدالقوي واوكري، ولكن الدفاع والشناوي كانا للكرة بالمرصاد قبل أن ترتقي إلى معدل الخطورة.

انحسر اللعب في منتصف الملعب واستمر ضغط الأهلي على نصف ملعب سموحة حتى ق 17 عبر اجايي والتناقل المستمر للكرة من الخلف إلى الأمام.

اهدر حسام حسن هدف التقدم لسموحة في ق 22 بعدما خرج الشناوي من مرماه للدفاع عن كرة أوكري، ولكن حسن يضعها في الجانب الأبعد عن المرمى فوق العارضة.

استمرت الكرة في الانحسار بين الطرفين، فيما حاول مروان محسن الاعتماد على نفسه والانطلاق في الأمام في ق 30 ولكن الدفاع يصحح أوضاعه.

هدأ رتم اللقاء تدريجياً حتى ق 41 حيث حاول كل فريق السيطرة على مجريات الأمور، وكانت الهجمة الأخطر هي رأسية مروان محسن عن طريق عرضية هاني ولكنها اعتلت العارضة.

سدد ناصر ماهر كرة سهلة للغاية في يد الشناوي بعد تناقل للكرة في وسط الملعب، ولكن صافرة الحكم تعلن انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

بدأ الشوط الثاني بمحاولات من قبل النادي الأهلي نحو المرمى، وكاد ياسر إبراهيم أن يخطأ في ق 47 بعدما ضغط جونيور أجايي في الهجوم وسعى إلى خطف الكرة أمام المرمى ولكن الحظ يبتسم لمدافع سموحة وتمر الكرة من بين أقدام أجايي.

حل أحمد حمدي إلى أرضية الملعب بعد غياب طويل بدلاً من حمودي، فيما استمر الضغط الأهلاوي على المرمى السكندري بلا هواده، وسط تدريبات بدنية من الخارج لإسلام محارب وغالي ونيدفيد.

تناقل الفريقان الكرة في وسط الملعب وحاول سموحة الانطلاق عن طريق ناصر ماهر في ق 56 ليسدد وسط الملعب على مرمى الشناوي ولكن الدفاع يزود عن المرمى.

اهدر مروان محسن الكرة في ق 62 بعدما رواغ الحارس وحاول أن يسدد الكرة ولكن اعادها إلى اجايي ولكن الدفاع ابعد الكرة.

كثف الأهلي محاولاته على مرمى الفريق الخصم ونشط مروان محسن واجايي أمام المرمى، وحصل الفريق على أكثر من ركلة حرة مباشرة.

خرج وليد سليمان وحل بديلاً له كريم نيدفيد، في محاولة لإراحة اللاعب وإعطاء الأخير فرصة للظهور في الملعب، ليظهر نجيب في الكادر في ق 40 من زمن الشوط الثاني ليلمسها المهدي سليمان ويخرجها من المرمى.

انتهت المباراة بالتعادل السلبي بين الطرفين بعدما اخفق الأهلي في استغلال الكرات الأمامية، ولم يحقق الهدف من اللقاء بحصد الثلاث نقاط.


تعليقات