وجهة نظر: 6 حقائق كشفتها القمة في الأهلي..وجرس انذار قبل لقاء الترجي

الخميس 26 أبريل 2018, 22:54 كتب : شـــادي ألمــاظ

6حقائق أكدتها مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، والتي جاءت بهزيمة غير متوقعة للنادي الأهلي، ولكنها تعتبر جرس انذار للمارد الأحمر، اذا اراد المنافسة على بطولة أفريقيا وعلاج بعض الأخطاء الفنية.

 

الحقيقة الأولى:

عبد الله السعيد للأسف الشديد، يعتبر نصف قوة الأهلي، وغيابه تسبب بشكل كبير، في ضعف الربط بين خط الوسط والهجوم، ولذلك يجب أن يبحث الأهلي، عن توفير البديل بشكل سريع خلال الفترة المقبلة، سواء بضم قفشة أو التعاقد مع لاعب أجنبي في هذا المركز، أو على الأقل عودة صالح جمعة.

الحقيقة الثانية:

غياب وليد أزارو تسبب في تراجع الفاعلية الهجومية للأهلي، خلال المباراة، بالفعل يعتبر أزارو هو أفضل مهاجم في مصر خلال السنوات الطويلة الماضية، ويجب أن يفكر الأهلي، في ايجاد بديل على نفس قوته وسرعته.

الحقيقة الثالثة:

هناك عصبية غريبة لا تتناسب تماما مع أفضلية الأهلي، على مدار الموسم الحالي، ومع حالة عدم الاستقرار التي يعيشها نادي الزمالك، وتسببت حالة العصبية، في التأثير على الحالة الفنية للاعبين، بدون وجود قائد في الملعب يعيد الاتزان داخل الملعب، من أجل التركيز في المستطيل الأخضر.

الحقيقة الرابعة:

للأسف الشديد، ينكشف خط دفاع الأهلي، عندما يمتلك أي منافس مهاجم أفريقي يمتلك بعض الخطورة، ولذلك حان الوقت أن يدعم الأهلي هذا المركز في الموسم الجديد، بضم قلبي دفاع، فمن غير المقبول أن ينجح كاسونجو المتواضع في تشكيل خطورة على الأهلي بهذا الشكل.

الحقيقة الخامسة:

الأهلي يحتاج للاعب وسط مدافع في منطقة وسط الملعب، وتحديدا قبل بطولة دوري أبطال أفريقيا، فهناك تراجع كبير في مستوى حسام عاشور، ويكفي انه لا يصلح من الأساسي للعب دولياً، بدليل معسكر منتخب مصر في سويسرا ومستواه خلال مبارتي البرتغال واليونان، ولذلك لابد أن يدعم الأهلي، هذا المركز بالتعاقد مع لاعب وسط مدافع أجنبي، للأسف الشديد بعد فشل عدلي القيعي في ضم محمود عبد العزيز من سموحة في الصيف.

الحقيقة السادسة:

أرى أن الهزيمة تعتبر جرس انذار للنادي الأهلي، قبل مواجهة الترجي التونسي، فالكرة لا تعترف الأفضلية في النتائج، ولكن تعترف فقط بحالة اللاعبين داخل أرض الملعب، وليس بالتاريخ حتى ولو كان الفارق في التفوق 10 سنوات، ولذلك لابد من الحذر الزائد والتركيز، في البطولة الأفريقية، وفي ضربة البداية أمام الترجي.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

 

تعليقات