لماذا سقط الأهلي بدون مقدمات؟..واقتراح بالأسماء بشأن صفقات القائمة الأفريقية

الثلاثاء 01 مايو 2018, 14:35 كتب : شـــادي ألمــاظ

بدون مقدمات..تراجعت نتائج النادي الأهلي، في أخر المباراتين، ليستيقظ الفريق، على كابوس، غير متوقع، سواء  بخسارة لقاء القمة أمام الزمالك الضعيف جداً هذا الموسم، أو توديع بطولة كأس مصر أمام الأسيوطي الصاعد للدوري في الموسم الماضي.

 

أسباب عديدة وراء تراجع نتائج المارد الأحمر، سوف نكشف أسبابه على النحو التالي:

أولاً: حسم النادي الأهلي لبطولة الدوري مبكراً جداً جداً، في ظل غياب المنافسة، أضر الفريق، وتسبب في حالة من الخمول والأريحية، للاعبين حتى هذه اللحظة، ليدخل الفريق لقاء القمة، بدون حالة التركيز المعهودة لثقته في الفوز، ولكنه يجد منافساً نجح في ترتيب أوراقه، وعلى الناحية الأخرى في بطولة كأس مصر، حيث استطاع الأسيوطي التعامل مع الأهلي بذكاء، ومراقبة نقاط القوة.

ثانياً: تركيز المدير الفني على تحقيق أرقام قياسية، في دوري ميت، وذلك على حساب ارهاق بعض العناصر والأسماء الرئيسية، اعتبره غلطة كبيرة من البدري، فهو المتسبب في الإصابة الأخيرة، للمغربي وليد أزارو، وما الفائدة من مشاركته في لقاء بتروجيت، بالتزامن مع اقتراب البطولة الأفريقية، ليخسر الأهلي جهوده في موقعة الترجي؟!.. ولماذا لا يجهز شريف إكرامي، بالتزامن مع حاجة المنتخب له في الوقت الحالي، خاصة أن الدوري انتهى وحسم!.

الاصرار على حسام عاشور في منطقة وسط الملعب، دون البحث عن بدئل واستغلال حسم بطولة الدوري، يعتبر ايضا غلطة كبرى، وربما يؤكد ذلك عدم اقتناع المدير الفني بهشام محمد، وأكرم توفيق.

ثالثاً: فشل الجهاز الفني في صناعة بديل لعبد الله السعيد، ليس بعد قرار لجنة الكرة الصحيح بنسبة 100% بالتخلص منه، ولكن على مدار موسمين كاملين، تولى خلالهما المدير الفني مهمة القيادة الفنية للفريق، ولذلك يجب أن يبحث البدري عن حلول ولو مؤقتة قبل انتقالات يناير، سواء بتعديل طريقة اللعب أو تجهيز الصاعد أحمد حمدي.

رابعاً: تعاقد النادي الأهلي في انتقالات شهر يناير، مع أسماء مجهولة، فتعاقدنا مع الجزار، ومع ذلك يشارك أيمن أشرف الظهير الأيسر في مركز المساك، وايضا التعاقد مع محمد شريف من صفوف وادي دجلة، مقابل 10 ملايين، دون المشاركة في المباريات، على حساب صفقة محمود عبد العزيز، الذي كان يحتاجه الأهلي بالفعل فنياً.

وفي النهاية: أقدم اقتراح لإدارة الأهلي من أجل المنافسة بقوة على دوري أبطال أفريقيا:

موسم الانتقالات القادم للنادي الأهلي القادم، اعتبره حاسم بمعنى الكلمة، من أجل المنافسة وتحقيق البطولة الأفريقية الغائبة عن دولاب بطولات الأهلي، منذ 2013:

يتبقى للنادي الأهلي 4 أماكن شاغرة في القائمة الأفريقية، لماذا لا يتعاقد الأهلي مع صفقات مدوية بمعنى الكلمة، من أجل تحقيق الغرض، حتى لو كانت الصفقات على سبيل الإعارة على الأقل، حتى لا تتكلف خزينة الأهلي أرقام كبيرة.

فلماذا لا يدعم الأهلي صفوفه مثلا بخدمات المدافع السوري أحمد الصالح، أو التعاقد مع المغربي بن شرقي، اكررها من جديد، حتى ولو كان ضم الثنائي على سبيل الإعارة مع وجود بند بالشراء في نهاية الموسم، كما لماذا لا يفكر الأهلي في ضم لاعب وسط أجنبي، وايضا التفكير في إعادة رمضان صبحي حتى ولو على سبيل الإعارة لمدة موسم، أو التفكير في محمد مجدي قفشة ولكن بمبلغ مناسب.

فتعاقد الأهلي مع صفقات على سبيل الإعارة بنية الشراء، قد يكون مفيداً، من أجل اختبار اللاعب أولاً، بدلاً من المغامرة بدفع 38 مليون في صفقة، لا نعلم هل هتنجح أم ستفشل؟!، أو سيكون هذا الرقم مناسب للصفقة أو لا يتناسب تماما.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

تعليقات