برشلونة عادت للتألق بخماسية في مرمى ديبورتيفو

السبت 17 يناير 2009, 23:44 كتب :

 
 

قسى فريق برشلونة الإسباني متصدر الدوري على ديبورتيفو لاكرونيا بخمسة أهداف دون رد ضمن مباريات الجولة التاسعة عشر ليؤكد صدارته وقوته الهجومية والدفاعية بين منافسيه المتأخرين عنه بفارق كبير من النقاط.

 

 

 
 
 

رفع برشلونة رصيده بعد الفوز العريض على غريمه إلى 50 نقطة كاملة من 19 مباراة، حيث أحرز الأهداف كلا من ميسي (هدف)، تيري هنري (هدفين) وإيتو (هدفين).

 

وبدأ برشلونة هجومه منذ الدقيقة الأولى حيث قاد تشافي الإنطلاقة من الوسط ومرر للاعب ميسي بالجانب الأيمن الذي مرر إلى هنري القادم من الخلف الذي سدد مباشرة في المرمى في الثانية 28 من الدقيقة الأولى، إلا أن حارس ديبورتيفو أخرج الكرة بقدمه بصعوبة شديدة.

 

وعاد ميسي للإنطلاق مرة أخرى في الدقيقة 21 من وسط المعلب وتعمق داخل المنطقة وسدد الكرة في الزاوية العكسية  على يسار الحارس زاحفة أرضية خادعة للحارس محرزا الهدف الأول.

 

ومع الدقيقة 26 تقدم ميسي بالكرة ومرر غلى دانيال ألفيس الذي أرسل عرضية متقنة إلى هنري ليسددها الأخير برأسية رائعة على يسار الحارس محرزا الهدف الثاني.

 

ومع الدقيقة 41 جاء الهدف الثالث حيث ارسل الفيس عرضية أخرى إستقبلها كيتا ليسددها براسه وتصدى الحارس لها لترتد إلى إيتو الذي أدخلها للمرة بسهولة وثقة.

 

وفي الدقيقة 70 شارك إنيستا بديلا للاعب يايا توريه، ومع نزوله تقدم اللاعب الإسباني إثر تمريرة من هنري ليسددها بوجه القدم الخارجي، إلا أن الحارس فوجئ بالكرة وأرسلها ركنية للبارسا.

 

ومع فاصل من المهارات والتمريرات المستمرة، أنهى هنري السيطرة على الكرة بهدف في الدقيقة 82 محرزا هدفه الشخصي الثاني والرابع للفريق.

 

وفي الدقيقة 85 تسلم مدافع افريق بويول تمريرة جميلة جعلته منفردا بالحارس دانيال ارانزيبيا ليتم عرقلته من الحارس ويحتسب الحكم ضربة جزاء ويحصل الحارس على كارت أحمر إضطر على إثرها مدافع الفريق خوان رودريجيز لتقمص دور الحارس بعد إستنفاذ الفريق لتغييراته الثلاثة، إلا أن إيتو أحرز هدف الفريق الأخير والثاني له في المباراة ثم ذهب إلى معانقة المدافع.

 

تعليقات