وجهة نظر: 9 استفسارات عاجلة تحتاج إلى رد من الخطيب!

الأحد 06 مايو 2018, 14:45 كتب : شـــادي ألمــاظ

ليس مفاجأة..خسر النادي الأهلي نقتطين أمام الترجي التونسي، في ضربة البداية بدور المجموعات الأفريقي، ليزيد من مخاوف الجماهير الحمراء، على الفريق، على الرغم من أن الأهلي، قد حقق نفس النتيجة في أولى مباريات دور المجموعات بالنسخة الماضية، أمام زاناكو الزامبي، ومع ذلك وصل المارد الأحمر إلى المباراة النهائية مع الوداد وكان الأفضل والأحق بحصد اللقب، لولا بعض أخطاء التحيكم.

 

ولكن هناك بعض الألغاز والأخطاء القوية، في الموسم الحالي، والتي تحتاج إلى تفسير من جانب جهاز الكرة بالنادي الأهلي:

1-الأهلي لم يحصد لقب دوري أبطال أفريقيا بالموسم الماضي، رغم أن الفريق كان بصفوفه، مؤمن زكريا وأحمد الشيخ وصالح جمعة وعبد الله السعيد..ورغم ذلك لم يحصل الأهلي اللقب، فماذا يفعل الأهلي بالتزامن مع غياب هذه العناصر الي رحلت للإعارة، وايضا الإصابات التي ضربت صفوفه قبل المباراة، بخسارة الثلاثي وليد أزارو وجونيور أجاي وعلي معلول؟.

2-يعتبر ماهلامبي، لغز كبير داخل القلعة الحمراء، فمن الذي تعاقد معه بهذه القيمة المرتفعة والتي وصلت إلى مليون و300 ألف دولار، ولماذا تم قيده وهو في أسوأ حالته الفنية، ولماذا لم يشارك في المباريات السهلة في الدوري، من أجل تجهيزه للبطولة الأفريقية بدلا من المستوى الصادم الذي ظهر به أمام الترجي التونسي؟.

3-هل حسام البدري  هو المتسبب في التعاقد مع "محمود الجزار ومحمد فخري ومحمد شريف"؟..أم أن عدلي القيعي مدير التعاقدات يتصرف من نفسه؟!.

4-هل هناك فتنة داخلية داخل النادي الأهلي، بسبب عدم إعادة تقييم عقود "وليد سليمان وحسام عاشور وشريف إكرامي" رغم توقيعهم على بياض، بالتزامن مع حصول عبد الله السعيد على ما يقرب من 50 مليون جنيه من تركي أل الشيخ لمنع انتقاله للزمالك؟.

5-لماذا فشل البدري في تجهيز الصف الثاني سواء من خلال الوديات، أو منحهم فرصة كبيرة للظهور في مباريات الدوري الذي تم حسمه، لك أن تتخيل قيام البدري باستبعاد ميدو جابر محلياً، ثم الاستعانة بجهوده في لقاء بحجم الترجي التونسي، ولماذا لم يستغل البدري مباريات الدوري ايضا لتجهيز صفقة الـ38 مليون جنيه؟!، وأين هشام محمد الذي تعاقد معه الأهلي بالموسم الماضي، بطلب من البدري؟

6-أين الصفقات السوبر الأربعة التي وعد بها تركي أل الشيخ جماهير النادي الأهلي؟، رغم أن الفريق بالفعل يحتاج إلى تدعيمات من العيار الثقيل، في ظل الإصابات والغيابات الكثيرة.

7-هل يجهز الأهلي بالفعل بديل أجنبي لخلافة حسام البدري في الوقت الحالي؟..أم أن لجنة الكرة ستتمسك باستمراره في جميع الأحوال عقب لقاء كمبالا، بحجة أن الغيابات هي السبب الرئيسي في تراجع النتائج؟

8-هل سيسير الأهلي على نفس النهج بالتعاقد مع عناصر في الخط الأمامي، وترك الأماكن المؤثرة الأخرى مثل خط الدفاع ومركز الوسط المدافع؟..بالمناسبة الأهلي سيعاني دفاعياً في ظل تدهور وتراجع مستوى حسام عاشور، وفي ظل الإصابات الكثيرة في خط الدفاع، ولذلك هذه المراكز تحتاج إلى تدعيم في أفريقيا بشكل عاجل.

9-هل سيصمت مجلس الخطيب، مثل المجلس السابق، عن الظلم التحكيمي الكبير الذي يقع على الفريق في البطولة الأفريقية، أم سيتم التصعيد بخطابات وتهديدات حتى يحصل الفريق على حقوقه؟.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

 

تعليقات