أطلانطا يفجر مفاجأة ويشعل الدوري بالفوز على إنتر.. ويهدي يوفنتوس فرصة

الأحد 18 يناير 2009, 20:18 كتب :

 
 

في مفاجأة غير متوقعة فاز فريق أطلانطا على ضيفه إنتر ميلان في الجولة التاسعة عشر من الدوري الإيطالي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد للإنتر ليسقط بطل إيطاليا في الأعوام الثلاثة الأخيرلثاني مرة هذا الموسم ويمنح يوفنتوس فرصة ذهبية لتقليص الفارق أثناء مواجهته اليوم فريق لاتسيو.

 

 

 
 
 

سحق أطلانطا صاحب المركز العاشر حاليا بالدوري الإيطالي متصدر البطولة إنتر ميلان بثلاثة أهداف مقابل هدف أحرزهم فلوكاري، كرستيانو دوني (هدفين) مقتنصا ثلاث لنقاط ليصبح في خزينته 27 نقطة.

 

المدهش في المباراة هو إحراز أطلانطا أهداف الثلاثة في 33 دقيقة فقط من عمر المباراة لتكون تلك هي ثان خسارة للإنتر بعد خسارته أمام الميلان بهدف نظيف للبرازيلي رونالينهو.

 

وبذلك أهدى فريق الوسط خدمة جليلة لفريقي يوفنتوس وميلان في تقليص الفارق مع متصدر الدوري، حيث يحمل الأول 39 نقطة من 18 مباراة ويتبقى له مباراة أمام لاتسيو اليوم، والثاني في جعبته 37 نقطة من أصل 19 مباراة.

 

وقد احرز الهدف الأول اللاعب المهاجم سيرجيو فلوكاري هدف السبق لفريقه في الدقيقة 18 بعدما تلقى كرة من المخضرم كرستيانو دوني عند نقطة الجزاء ليستدير حول نفسه خادعا المدافع الكولومبي إيفان كوردوبا ويسددها بيسراه على يسار الحارس سيزار رافعا رصيده إلى 10 أهداف لهذا الموسم.

 

وبعد عشر دقائق من الهدف (28) عزز اللاعب المخضرم دوني النتيجة بهدف ثاني لفريقه من ضربة حرة مباشرة إصطدمت بيد إبراهيموفيتش لتخدع حارس المرمى وتدخل الشباك بعدما تغير مسارها المتوقع.

 

وبعد الهدف أشرك المدير الفني للإنتر "جوزيه مورينهو" المهاجم النيجيري فيكتور أوبينا بدلا من المدافع كرستيان تشيفو.

 

لكن هذا لم يشفع للإنتر وهاجم أطلانطا وأحرز الهدف الثاني في الدقيقة 33 برأسية دوني من نقطة الجزاء على يسار الحارس إثر عرضية خايمي فالديز زاباتا.

 

ولم يجد مورينهو حلا سوى الدفع بأوراق هجومية لتعديل النتيجة، فدفع بالبرتغالي لويس فيجو والبرازيلي أدريانو مطلع الشوط الثاني بدلا من الثنائي هرنان كريسبو وماكسويل.

 

إلا أن المباراة مرت دون أدنى أمل في إقتناص إنتر ولو نقطة واحدة في تلك المباراة، إلا أن هدف الشرف جاء على أقدام إبراهيموفيتش في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع بعدما إستغل كرة رأسية من أدريانو ليتابعها من مسافة قريبة من المرمى محرزا هدفه الـ12 في الدوري الإيطالي الممتاز لموسم 2008-2009

 

وبذلك يتجمد رصيد الإنتر عن النقطة 43 من 19 مباراة في إنتظار مباراة يوفنتوس أمام لاتسيو، وإن فاز بها الأول سيرفع نقاطه إلى 42 نقطة بفارق نقطة وحيد من متصدر الدوري الإيطالي.

 

تعليقات