كالعادة..ميسي ورونالدو في فريق الفيفا 2008 ورباعي أسباني بعد اليورو

الأربعاء 21 يناير 2009, 12:31 كتب :

 
 

اختار الإتحاد الدولي لكرة القدم FIFA الثنائي كرستيانو رونالدو البرتغالي وليونيل ميسي الأرجنتيني في هجوم أفضل فريق لعام 2008 على مستوى العالم، وكذلك إنضمام لاعبين آخرين على رأسهم كاكا وجون تيري وكاسياس حارس المرمى.

 
 

 

 
 
 

وقد أعلن الفيفا نتائج إختيارات زواره للاسابيع الماضية في إستفتاء أفضل فريق على مستوى العالم لعام 2008 الماضي وقد تم إختيارهم العام الماضي كذلك بعد حصول رونالدو على المركز الثالث في جائزة أفضل لاعب في العالم، وحصول ميسي "البرغوث" على المركز الثاني خلف كاكا البرازيلي الذي فشل في الحفاظ على لقبه للعام الثاني على التوالي لحساب اللاعب البرتغالي الفذ.

 

وقد إحتل الحارس الإسباني لفريق ريال مدريد إيكر كاسياس على صدارة السباق بعد منافسه شرسة مع المخضرم بوفون الإيطالي وتقدم عليه بالأصوات، وكانت هناك مواجهة مباشرة بين العملاقين في كأس أمم أوروبا 2008 من خلال مواجهة إسبانيا مع إيطاليا وتصدى كاسياس لضربتي جزاء بينما تصدى العملاق الإيطالي لضربة جزاء واحدة وبها أطاحت الماتادور بالمنتخب الإيطالي.

 

أمام في الدفاع فقد واصلت إسبانيا في فرض سطوتها بأخذ إثنين أخرين من منتخبها وهما لاعب ريال مدريد سيرجيو راموس كظهير أيمن ولاعب برشلونة كارلوس بويول في العمق بالإشتراك مع مدافع تشيلسي المخضرم جون تيري الذي حافظ على ثبات مستواه بالرغم من خروج فريقه العام الماضي بدون بطولات على الإطلاق، أمام الرابع فهو الظهير الأيسر لنادي بايرن ميونخ الألماني.

 

أما في منطقة الوسط، فقد إحتل كلا من بلال ريبيري وريكاردو كاكا وستيفن جيرارد وشابي هيرنانديز هذا الخط بعد تألق الأول مع فريقه الألماني بايرن ميونخ بعد قيادة فريقه إلى الثنائية المحلية الدوري والكأس والرابع مع منتخب بلاده والحصول على اليورو والتألق مع فريق برشلونة، أمام كاكا وجيرارد فيعتبر كلا منهما العامل المؤثر على أداء الفريقين التابعين لهما سواء كان الميلان الإيطالي أو ليفربول الإنجليزي.

 

وأغفل المصوتون لهذا الفريق لمهاجمين عدة أمثال دروجبا وإيتو وتوريس وديفيد فيا، وهذا بعد تألق ومنافسة معتادة سواء في الفيفا أو المقارنات العادية والألقاب الشخصية بين الثنائي الرائع ميسي ورونالدو، حيث إحتل الأخيران مراكز الهجوم في فريق الفيفا 2008

 

تعليقات