مصر تنهي تجربتها قبل الأخيرة بتواضع شديد أمام كولومبيا

الجمعة 01 يونيو 2018, 23:21 كتب : محـــمد فـــرج

انهى المنتخب الوطني الأول لكرة القدم وديته قبل الأخيرة أمام كولومبيا بالتعادل السلبي في اللقاء الذي جمع الطرفين في معسكر إيطاليا استعداداً لمباريات مونديال روسيا منتصف الشهر الجاري.

 

 

فالكاو يباغت المنتخب الوطني لكرة القدم برأسية تمر بسلام على يمين الشناوي في ق 3 رغم الرقابة اللصيقة من قبل الدفاع.

سعد الدين سمير يبعد الكرة من أمام رودريجز في ق 5 بعدما كاد أن يخطيء في التمرير الخلفي لحجازي، ليصحح أوضاعه سريعاً ويبعد الكرة.

قدم المنتخب الوطني إيقاعاً سريعاً في منتصف ملعب الخصم واستطاع في ق 10 أن يغزو بالوان تو والتسليم والتسلم السريع والذي ساهم في تفاعل كبير من قبل الجماهير.

سعى المنتخب الكولومبي أن يستفيق عن طريق فابرا ورودريجز وفالكاو ولكن الدفاع الملتزم للمنتخب الوطني حافظ على استقرار الأمور.

كاد المنتخب أن يحرز الهدف الأول من تمريرة ساحرة قادمة من مروان محسن في ق 18 إلى عبدالله السعيد ولكن الأخير تباطأ في الكرة ولم يسرع في الذهاب بها إلى المرمى.

رد فالكاو في ق 22 على خطورة كرة مروان وعبدالله واستغل الخروج الخاطيء لمحمد الشناوي من المرمى ليضع الكرة رأسية ولكنها مرت بجوار القائم.

وضع فالكاو أخطر لاعبي الخصم كرة في الـ ق 34 في القائم بعدما سدد من ركلة حرة مباشرة على مرمى الشناوي الذي ذهب مع الكرة.

في الهجمة الأخطر التالية من خطأ سام مرسي في ق 36 كاد أن يدخل هدف في مرمانا من "تشيب" وضعه مهاجم كولومبيا وقت خروج الشناوي للزود عن مرماه.

اهدر رمضان صبحي الهدف الأول في ق 42 بعدما توغل تريزيجيه نحو المرمى من كرة قادمة من صناعة عبدالله السعيد في الجانب الأيمن ولكن الكرة ترفض الدخول بعد تألق الحارس.

سعى المنتخب الوطني الأول إلى الوصول لمرمى كولومبيا ولكن الضغط المتقدم من دفاعات الخصم حرم الفراعنة من الوصول للمرمى في بداية الشوط الثاني.

المنتخب الوطني على مدار 15 ق من بداية الشوط الثاني وانحصر لعبة في الجانب الدفاعي فقط، ليقرر كوبر نزول كهربا بدلاً من مروان محسن.

دفاع مستميت من المنتخب الوطني ضد الهجمات المتتالية للمنتخب الكولومبي، ورغم نزول شيكابالا إلا أن الخطورة مازالت قائمة على مرمى الحضري.

كونتيرو يسدد صاروخية في ق 82 من زمن المباراة وتمر بجوار مرمى الحضري بسرعة كبيرة كادت أن تخترق الشباك، ليكرر رودريجز تسديدة ثعبانية ولكن الحضري يتصدى لها.

أداء متواضع للغاية من المنتخب الوطني وانحسار في وسط ملعبنا مع هجوم متوالي مباغت من قبل الخصم، في تجربة قبل أخيرة للمنتخب الوطني قبل المونديال ولكنها متواضعة خاصة في الشوط الثاني.


تعليقات