الصحافة اليوم: بوجا يقترب من الزمالك.. وصفقة طلعت تثير الغضب في الأهلي

الأربعاء 28 يناير 2009, 10:28 كتب :

 
 

أصبحت التعاقدات الجديدة هي الشغل الشاغل للنادي الأهلي والجماهير، الأول لتدعيم صفوفه، والثاني لمعرفة الجديد في ظل السرية التامة التي يعمل بها عدلي القيعي وإدارة الأهلي..

ومع توقيع محمد طلعت لاعب أهلي دبي ومنتخبنا المصري للشباب، أثار فتنة داخل الفريق وإعتراضات لا حدود لها وسط تجاهل شباب الأهلي المقيدين وعدم الدفع بهم أو تصعيدهم.. وكذلك هناك نية تامة من بوجا في الإنتقال إلى الزمالك بعد تأكيده أكثر من مرة عن صعوبة حدوث ذلك وسط إندهاش من إدارة الأهلي بنوايا التونسي لاعب الأهلي السابق بعد عدة أيام قليلة من الآن..

 
 

 

 
 
 

 

الأهرام

 

رينجرز النيجيري يؤكد للقيعي‏:‏ شوكو ليس للبيع
أنيس بوجلبان يقترب من الزمالك وسمير في الاتصالات ورامي ينتظر رد المصري

 

قطع أنيس بوجلبان لاعب وسط الأهلي شوطا لا بأس به في المفاوضات مع الزمالك للانتقال إلي صفوفه بداية من فترة الانتقالات الشتوية التي تنتهي السبت المقبل‏.‏

وكان اللاعب قد اجتمع في سرية تامة مع مسئولين بالزمالك للاتفاق علي جميع الشروط المتعلقة بالعقد الخاص به بجانب دفع الشرط الجزائي الموجود في عقده مع الأهلي وقيمته‏100‏ ألف دولار‏.‏

وتؤكد المصادر القريبة من اللاعب أنه سيضع النقاط علي الحروف بالنسبة لعقده الجديد خلال الساعات المقبلة‏.‏

يبقي السؤال هل يكتب لمفاوضات بوجلبان مع الزمالك النجاح أم تلحق بسابقتها مع الحزم السعودي والخليج الاماراتي التي لم تتم دون إعلان عن أسباب حقيقية من الجانبين‏.‏

ويترقب المسئولون في الأهلي هذه المفاوضات انتظارا لما ستسفر عنه خاصة‏,‏ أن النادي يسعي بجد للتعاقد مع لاعب أجنبي في الفترة الحالية بديلا لبوجلبان الذي أصبح خارج حسابات مانويل جوزيه‏..‏ في الوقت نفسه رفض مسئولو ايتوجو رينجرز النيجيري التفريط في لاعبهم أوتشيبو شوكو قائد المنتخب الوطني المشارك في أمم افريقيا للشباب برواندا مؤجلين قرار بيع اللاعب إلي ما بعد نهائيات كأس العالم للشباب التي ستقام في القاهرة سبتمبر المقبل‏,‏ وذلك بهدف زيادة مساحة العرض وتلقي عروضا أفضل‏,‏ وبذلك تبدو مهمة القيعي في غاية الصعوبة في العثور علي اللاعب المميز الذي يرضي غرور الجهاز الفني‏,‏ ومع ذلك فسيظل القيعي حتي نهاية البطولة فما زالت هناك محاولات تجري مع لاعبين آخرين سيتم الاعلان عنها خلال الساعات المقبلة في ظل ضيق الوقت‏,‏ وربما يتم تأجيل المفاوضات إلي وقت لاحق وانتظار انتقالات الموسم المقبل‏.‏

وعلي جانب آخر أنهي محمود سمير اجراءات انتقاله إلي الاتصالات مقابل مليون جنيه و‏100‏ ألف جنيه يتحمل منها اللاعب‏100‏ ألف جنيه فقط وبذلك يخسر الاهلي مليون و‏650‏ ألف جنيه تمثل فارق الصفقة التي انتقل بها اللاعب من الترسانة إلي الفريق قبل موسمين بخلاف ما حصل عليه اللاعب خلال فترة وجوده بالنادي وادخاله في مقارنات ظالمة مع أبوتريكة قائد الفريق خاصة‏,‏ أن اللاعب لم يحصل علي فرصة كاملة وربما تكون تجربة الاتصالات فرصة للاعب لإبراز امكانياته التي لم نشاهدها بصورة أفضل في الأهلي‏..‏ في الاطار نفسه لايزال رامي عادل يترقب تحديد مصيره وينتظر موقف النادي المصري البورسعيدي الذي سيحدد وجهة اللاعب الذي يتمسك بالاعارة دون البيع النهائي‏.‏

وعلي جانب آخر يواصل الفريق تدريباته اليومية استعدادا لمباراته المهمة أمام طلائع الجيش التي ستقام السبت المقبل في أخر مؤجلات مسابقة الدوري في الدور الأول والتي يتصدرها الفريق برصيد‏32‏ نقطة بفارق نقطتين عن بتروجيت صاحب المركز الثاني‏.‏

ويعتبر الجهاز الفني مباراة الطلائع تجربة جيدة قبل مواجهة الصفاقسي التونسي في السوبر الافريقي في‏6‏ فبراير المقبل وهو اللقاء الذي دفع اتحاد الكرة إلي تأجيل لقاء الاوليمبي مع الأهلي في افتتاح مباريات الدور الثاني من مسابقة الدوري إلي وقت لاحق‏.‏

 

 

 

الأخبار

 

أبوتريگة يشارك في التقسيمة .. وتدريبات خططية استعدادا للطلائع
صفقة طلعت تثير الغضب في الأهلي.. وسمير يودع زملاءه

 

حالة من الغضب الشديد عمت شباب الأهلي الدوليين لكرة القدم الذين شاركوا مع المنتخب الوطني في كأس الأمم الافريقية المقامة برواندا بسبب المفاوضات التي وصلت لمراحل الحسم التي أجراها المهندس عدلي القيعي مسئول التسويق والاستثمار بالنادي مع محمد طلعت مهاجم منتخب الشباب المحترف في أهلي دبي للانتقال إلي الأهلي دون الاهتمام بمشاعر لاعبي الشباب الذين يرون في انفسهم ان لديهم إمكانات ربما تفوق طلعت خلفت أزمة نفسية لخماسي الأهلي في المنتخب الذين بدأوا يفكرون بجدية في الرحيل بعدما بدأت الادارة عمليا في تهميشهم بحثا عن أقرانهم بالخارج واللاعبون الشباب هم أحمد شكري ومحمود توبة وهشام محمد ومعاذ الحناوي وأيمن أشرف.. وبشأن صفقة انتقال طلعت فقد صرح مصدر قريب جدا من اللاعب ان الأهلي فاوضه شفهيا قبل سفره لرواندا ووضع الملامح النهائية.. كانت احدي المهمات التي تم تكليف القيعي بها في رواندا وهو ما تم بالفعل مع اللاعب الذي قال انه سيلعب في الفريق الأول والشباب بالأهلي وقت الحاجة إليه..

وفي نفس الإطار اقترب الأهلي من حسم صفقة يوكا مهاجم منتخب شباب مالي وهناك ٧ لاعبين بفرق أخري في البطولة الافريقية سافر القيعي لانهاء المفاوضات مع من يستقر إليه الجهاز الفني للفريق بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني.


من ناحية اخري يواصل الأهلي تدريباته استعدادا لمباراة طلائع الجيش المقرر اقامتها يوم السبت المقبل المؤجلة من الأسبوع الخامس عشر لمسابقة الدوري.. وأدي الفريق مرانا قويا تضمن الجري حول الملعب ثم تقسيمة بين فريقين شهدت ندية وحماسا من جانب اللاعبين وشارك في التقسيمة كاملة محمد أبوتريكة نجم الفريق العائد من الاصابة ثم أدي ستة لاعبون تدريبات خططية مع جوزيه هم فلافيو وبركات وأحمد حسن الدولي وإينو وأحمد بلال وجيلبرتو.. وكانت تدريبات أمس بمثابة المران الأخير للاعب محمود سمير المنتقل للاتصالات والذي حصل علي متعلقاته بعد المران.. بينما أدي أحمد السيد تدريبات تأهيلية للاصابة واستمر رامي عادل مدافع الفريق في تدريباته المنفردة.. وهناك محاولات صلح تجري بين جوزيه واللاعب بعد الأزمة الأخيرة التي اثارت غضب المدير الفني وجعلته يطالب بالرحيل وذلك في إطار تمسك لجنة الكرة باللاعب المطلوب فيه ملايين كثيرة والمرتبط بعقد مع الأهلي ينتهي بعد سنة ونصف كما ان النقص الواضح في الدفاع يزيد من أسهم بقاء رامي عادل في الأهلي إذا ما نجحت محاولات الصلح مع جوزيه.


وعقب مران أمس عقد جوزيه جلسة مكررة لليوم الثاني علي التوالي مع نجم الفريق أحمد حسن للتأكيد له علي حاجة الفريق في المرحلة القادمة وتمسكه به وذلك بعدما نما إلي علم جوزيه ان اللاعب يلوح بدفع الشرط الجزائي في عقده »مليون ومائتي ألف يورو« ويرحل عن الأهلي إذا ما استمر جلوسه علي دكة البدلاء.


هذا ويصل إلي القاهرة غدا حسام البدري المدرب العام ومدير الكرة قادما من كندا بعد زيارة أسرية قام بها.


وكان الأهلي قد أدي علي مدار الأيام الماضية برنامج اعداد مكثف بدأه برفع معدلات اللياقة البدنية تحت برنامج وضعه فيدالجو مدرب الأحمال واستمر المران لمدة ثلاثة أيام علي فترتين ثم بدأ الفريق مرحلة ثانية من التدريبات استعدادا للقاء الطلائع.

 

 

الجمهورية

 

في حالة فسخ عقده مع الاتحاد السعودي الأهلي يرحب بعودة متعب..خلال أيام
محاولات لإقناع جمعة وحسني بالتجديد.. لائحة خاصة للسوبر

 

رحب النادي الأهلي بعودة عماد متعب مهاجم الفريق والمعار إلي اتحاد جدة السعودي بعد أن توترت العلاقة بين اللاعب وناديه بسبب عدم حصوله علي مستحقاته المالية والتي بلغت قيمتها 400 ألف دولار الأمر الذي أدي إلي توتر العلاقة بين الطرفين ودفع اللاعب إلي التفكير في الرحيل.


وأجري وكيل أعمال متعب اتصالا تليفونيا بمسئولي النادي وأخطرهم بأن الأمور ازدادت تعقيدا وبات بعيدا عن الاستمرار في صفوف العميد خلال المرحلة المقبلة لذا فإنه قرر العودة إلي صفوف القلعة الحمراء من جديد.


وعلي الرغم من اقتراب نهاية فترة الانتقالات الشتوية فقد أصبح من الصعب البحث عن عرض احتراف آخر لمتعب خلال الأيام القليلة المقبلة خاصة وأن عملية المفاوضات دائما ما تتخذ فترة زمنية طويلة ولم يصبح البديل أمام متعب سوي فسخ عقده مع اتحاد جدة وارتداء الفانلة الحمراء مجددا.


وستحدد الأيام المقبلة مصير اللاعب في النادي السعودي خاصة وأن متعب فوجيء بتغير المعاملة معه من جانب مسئولي اتحاد جدة خلال الأيام الأخيرة. حيث تم تجاهل طلباته المادية رغم التأخر عن موعد دفعها.


علي جانب آخر.. يبذل هادي خشبة ا لمنسق العام داخل النادي مجهودات مكثفة لإقناع الثنائي وائل جمعة وأسامة حسني بالتجديد ففي الوقت الذي تم فيه اعتماد القرار من لجنة الكرة بالتجديد لهما وضع اللاعبان شروطا خاصة نظير القيام بالتوقيع علي الفور.


ومن أبرز شروط أسامة حسني هي اقتصار نسبة المشاركة في المباريات علي 25% من قيمة العقد بدلا من 50% حتي يتفادي الخسائر الناجمة عن ابتعاده عن التشكيل الأساسي للفريق أما جمعة فقد طلب الحصول علي مبلغ مليون جنيه في الموسم الواحد.


ورفض التونسي أنيس بوجلبان عرض الخليج الإماراتي الذي تلقاه مؤخرا نظير اللعب في صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية إلا أن رغبته في العودة للصفاقسي التونسي حالت دون احترافه بالخليج.


تقدم البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق بمشروع لائحة جديدة إلي لجنة الكرة داخل النادي من أجل زيادة الحافز لدي اللاعبين في المباريات المقبلة من عمر الدوري بالإضافة إلي المباراة الأهم في شهر فبراير القادم وهي مباراة السوبر الإفريقي التي يلتقي فيها الأهلي مع الصفاقسي التونسي بطل كأس الاتحاد الإفريقي.


كما أن اللائحة الجديدة سوف تحمل زيادة مكافأة الفوز علي الصفاقسي التونسي بنسبة 100% لتصبح جائزة الفوز بالبطولة مضاعفة وذلك لأهمية الفوز علي الصفاقسي الذي سيحضر إلي القاهرة بكامل قوته ومتحفزا للثأثر من موقعة رادس التي قضي فيها الأهلي علي أحلام الفريق التونسي في الذهاب لكأس العالم.


من ناحية أخري.. انتظم محمد أبوتريكة أمس في تدريبات الفريق الجماعية وظهر بمستوي متميز حتي أنه جذب الأنظار إليه ونال إشادة من قبل الخواجة البرتغالي وأصبح أمر مشاركته في اللقاء المقبل مرهونا بوجهة نظر الجهاز الفني للفريق.


يخضع حسين ياسر المحمدي لبرنامج تدريبي خاص وجديد تم وضعه من قبل الجهاز الطبي للفريق بهدف تجهيزه جيدا وتعويضه عن فترة غيابه عن التدريبات بسبب الإصابة التي تعرض لها مؤخرا خلال مشاركته مع المنتخب القطري في بطولة خليجي 19 تمهيدا للاعتماد عليه خلال المرحلة المقبلة ولكنه مع ذلك أصبح جاهزا للمشاركة في لقاء الطلائع المقبل يوم السبت في المباراة المؤجلة بين الفريقين بالدوري العام.


تضاءلت فرص مشاركة أحمد السيد في لقاء الطلائع بسبب عدم شفائه من الإصابة التي لحقت به مؤخرا في حين غاب عن التدريبات محمد سمير لقيامه بأداء الامتحانات الخاصة به.

 

المصري اليوم

محمد طلعت يوقع للأهلى خمس سنوات

 

جح عدلى القيعى، مدير الاستثمار والتسويق بالنادى الأهلى، فى الحصول على توقيع محمد طلعت، لاعب منتخب الشباب، المحترف بأهلى دبى، للانضمام للقلعة الحمراء لمدة خمس سنوات، وأرسل القيعى توقيع اللاعب للجنة الكرة بالفاكس من رواندا لاعتماده وتوجه تامر النحاس بتكليف من اللجنة للإمارات، لإنهاء جميع الإجراءات الخاصة مع ناديه رغم مغالاة النادى الإماراتى فى طلباته المادية.

 

كما أرسل القيعى مجموعة من الشرائط الخاصة باثنين من المهاجمين الأفارقة إلى جوزيه لإبداء رأيه الفنى فى إمكانية التعاقد مع أحدهما خلال تلك الفترة، وطالبت اللجنة القيعى بالبقاء برواندا حتى نهاية البطولة، تحسباً لظهور أى لاعب بمستوى مميز للدخول معه فى مفاوضات لضمه للقلعة الحمراء.

 

فى شأن مختلف، نشب خلاف حاد بين لجنة الكرة والبرتغالى مانويل جوزيه، المدير الفنى للفريق الكروى الأول، بعد تمسك الأخير بموقفه الرافض للإبقاء على رامى عادل ضمن الصفوف حتى نهاية الموسم الحالى وإعادة اللاعب للمران مجدداً فى التدريبات الجماعية، خاصة فى ظل العجز الشديد الذى تعانيه الصفوف فى خط الدفاع وعدم إمكانية التعاقد مع لاعبين مميزين خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية على أن يتم بيعه فى نهاية الموسم، حتى يتسنى للجنة تسويقه والاستفادة منه.

 

كانت اللجنة قد طالبت جوزيه بالتعامل مع تلك الأزمة بمنطق الاحتراف الذى يقضى بالاستفادة من اللاعب مع توقيع عقوبات مالية ضده فى حالة تجاوزه أو مخالفته التعليمات، إلا أن جوزيه أصر على موقفه المتشدد ورفض مجرد طرح الفكرة، الأمر الذى أغضب أعضاء اللجنة بشدة، خاصة أنهم كانوا قد أعطوا وعداً للاعب بحل أزمته وطالبوه بالعودة للمران مجدداً بالنادى، وبالفعل نفذ رامى التعليمات وعاد للمران المنفرد بالنادى مساء أمس الأول تحت إشراف طارق عبدالعزيز، إخصائى التأهيل بالنادى.

 

من جانبه أكد اللاعب أنه حتى الآن لم يحسم موقفه من عرض المصرى البورسعيدى الذى تلقاه مؤخراً، وأنه سيحسم موقفه النهائى خلال الساعات القليلة المقبلة.

 

فى سياق مختلف أكد أنيس بوجلبان، لاعب الفريق، أنه توصل لاتفاق مع مسؤولى نادى الزمالك وأنه سينتقل إلى صفوفه بعد رحيله من الأهلى سواء خلال فترة الانتقالات الشتوية أو فى نهاية الموسم إذا بقى فى الأهلى، وقال بوجلبان بالحرف الواحد «سأرتدى الفانلة البيضاء لا محالة سواء الموسم الحالى أو المقبل.

يذكر أن جوزيه استبعد أنيس من القائمة الأفريقية، ومسألة الإبقاء عليه بالفريق مرهونة بالتعاقد مع لاعب أفريقى، ففى حالة توصل النادى للتعاقد مع أحد اللاعبين سيتم منح اللاعب الاستغناء دون مقابل، وإذا لم يتم التعاقد مع لاعب أفريقى سيتم الإبقاء عليه حتى نهاية الموسم.

 

وفرض مانويل جوزيه حظراً إعلامياً جديداً على لاعبيه، بسبب تصريحات أحمد حسن وحسين على، التى اعتبرها جوزيه خروجاً عن النص وتوعد المخالفين بعقوبات مغلظة.

 

وهدد المدير الفنى حسين على بالاستبعاد من الفريق إذا استمر فى هجومه المستمر على النادى عبر صفحات الجرائد.

 

ينتظر أن يصل حسام البدرى، المدرب العام، القائم بأعمال مدير الكرة، إلى القاهرة مساء اليوم عائداً من كندا بعدما قضى إجازة قصيرة مع أسرته على أن يباشر مهام عمله مع الفريق اعتباراً من الغد استعداداً لمواجهة الفريق المقبلة أمام طلائع الجيش المؤجلة من الجولة الخامسة للدورى الممتاز، وسينتظم محمد أبوتريكة فى التدريبات الجماعية اعتباراً من اليوم «الأربعاء» بعدما أدى برنامجه التأهيلى المكثف تحت إشراف البرتغالى فيدالجو مخطط الأحمال.

 

تعليقات