وجهة نظر: حاسبوهم..المعطيات لا تبشر بالبطولات!

الثلاثاء 31 يوليو 2018, 15:40 كتب : شـــادي ألمــاظ

للأسف الشديد، جميع المعطيات والملامح تؤكد أن شبح الاخفاق الشديد سوف يطارد النادي الأهلي، خلال الفترة المقبلة قبل انطلاق مسابقة الدوري الممتاز، وتلاحم المباريات المحلية والأفريقية والعربية بشكل كبير ببعض المواجهات القوية.

 

وتأتي حالة التخوف بسبب عدم تدعيم الفريق بصفقات مميزة، سواء من خلال النجوم، حيث اكتفت الإدارة بضم عناصر لا تمتلك الخبرة، كما أن هناك بعض المراكز التي تحتاج إلى تدعيم ولكن للأسف لا تراها الإدارة أو لجنة الكرة، وعلى رأس هذه المراكز خط الوسط.

وبالمقارنة مع المنافسين، سنجد أن الزمالك وبيراميدز قد قاموا بتدعيم صفوفهم بصفقات قوية وكبيرة، بالمرحلة الماضية، في اكتفى الأهلي بالحفاظ على القوام الأساسي، الذي للأسف يتأثر عند حدوث أي إصابة، على سبيل المثال جونيور أجاي الذي من الصعب تعويضه في الـ4 أشهر القادمة، ليخسر الفريق أحد أهم أوراقه الهجومية.

وحتى هذه اللحظة، ربما لم يقتنع الفرنسي باتريس كارتيرون ببعض الأسماء الواعدة، في قائمة الفريق مثل أحمد حمدي وناصر ماهر وصلاح محسن وأكرم توفيق، ليبقى الشكل الهجومي كما هو في الماضي بنفس الأسماء والعناصر تقريبا، دون ضخ دماء جديدة أو محاولة اكتشاف عناصر أخرى.

كما يظهر في التشكيل الأساسي، ثغرة واضحة بشأن عملية الربط بين خط الوسط والهجوم، بعد رحيل عبد الله السعيد، ورغم أن صالح جمعة كان أمام لجنة الكرة، وكان من الممكن احتواء اللاعب بجلسات نفسية وتحفيزية بالفترة الماضية، لاجباره على العودة والتركيز مع المارد الأحمر الذي يحتاج لجهوده بشدة بالموسم القادم الصعب ، ولكن ذلك لم يحدث.

جميع الملفات الماضية، بالتزامن مع وجود قنبلة موقوتة بشأن رغبة بعض اللاعبين في الرحيل، مثل أحمد فتحي، وعلي معلول وأزارو، تجعل الفريق مهدد كل فترة انتقالات، بافتقاد عنصر من عناصره الأساسية.

حتى العناصر التي عادت لقائمة الأهلي في اللحظات الأخيرة، بعد قرار عرضها للإعارة مثل أحمد الشيخ وأحمد حمودي وباكا، يعكس فشل لجنة التعاقدات في تسويق هذه العناصر، وتعكس ايضا حالة التناقض في اتخاذ قرار والتراجع عنه، بشكل لا نتمنى أن يؤثر على معنويات هذه العناصر، التي سبق وأعلن محمد يوسف المدرب العام عدم حاجة الفريق لجهودهم لظروف القائمة.

ورغم أن كارتيرون مدرب مميز، ويتوقع له الجميع مستقبل جيد مع القلعة الحمراء، ولكن القماشة التي يمتلكها كانت تحتاج إلى اضافات قوية، تجعله ينجح، وفي النهاية هي وجهة نظر لجنة الكرة التي يجب أن تتحمل أي نتيجة عكسية تضرب الفريق بالفترة المقبلة، بعد أن تم تحذيرهم من بعض القرارات في الفترة الماضية.. حاسبوا هؤلاء في حالة حدوث أي اخفاق "محمود الخطيب رئيس النادي ورئيس لجنة الكرة- ومحمد فضل مدير التعاقدات- وعدلي القيعي مستشار إدارة التعاقدات- علاء عبد الصادق عضو لجنة الكرة- وعبد العزيز عبد الشافي عضو لجنة الكرة".

ناقشني عبر الفيس بوك

-

تعليقات