وجهة نظر: كيف يترك كارتيرون بصمة في أصعب 15 يوماً على الأهلي؟!

الخميس 09 أغسطس 2018, 18:54 كتب : شـــادي ألمــاظ

تحديات كثيرة تنتظر النادي الأهلي، بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون في 15 يوم فقط، في 3 بطولات مختلفة.

 

فسوف يلتقي الأهلي، يوم الاثنين المقبل، أمام النجمة اللبناني في البطولة العربية، ثم يلتقي مع الترجي التونسي يوم 17 أغسطس خارج الديار في دوري أبطال أفريقيا، ثم يلتقي مع وادي دجلة في بطولة الدوري يوم 21 أغسطس، ثم مواجهة محلية جديدة أمام حرس الحدود يوم 24 أغسطس، قبل أن يختتم الأهلي مبارياته في مجموعته الأفريقية بمواجهة كمبالا في برج العرب يوم 28 أغسطس.

وذلك يعني أن الفريق سوف يخوض 5 مباريات صعبة وحاسمة في 15 يوم فقط، وهذا سيكون اختبار صعب وتحدي كبير أمام الجهاز الفني من أجل ترك بصمة في عدة نقاط:

-يحتاج كارتيرون إلى تنظيم أفكاره الفنية، والتجهيز للقاء بشكل جيد، وعدم حرق الأوراق التي تصنع الفارق معا، وذلك حتى يكون الفريق قادراً على خوض 5 مباريات في 3 بطولات مختلفة، دون أن يتأثر الأداء أو النتائج.

-عدم الاصرار على مجموعة واحدة للمشاركة في المباريات، والحفاظ على القوة الضاربة بصفوف الفريق من الإجهاد والإرهاق المتوقع، على سبيل المثال، يجب مراعاة الأحمال البدنية لبعض العناصر الأساسية التي تصنع الفارق "وليد أزارو –وأحمد فتحي – وعلي معلول – وعمرو السولية – ووليد سليمان – وساليف كوليبالي".

-محاولة ضخ دماء جديدة بصفوف الفريق بشكل تدريجي، وبشكل لا يؤثر على طريقة أداء الفريق في المباريات التي من الممكن حسمها، ومن العناصر التي تستحق فرصة "أكرم توفيق وأحمد حمدي وصلاح محسن-وأحمد علاء-ومروان محسن – ومحمد شريف".

-يحتاج الفريق إلى تعامل نفسي خاص بالفترة المقبلة، ومحاولة الفصل بين البطولات المختلفة، وذلك حتى لا يتأُثر الفريق، في حالة تراجع النتائج في أي مباراة، وذلك يتطلب من الجهاز الفني والإدارة، تحفيز اللاعبين، وتجديد دوافعهم باستمرار.

-أرى أن أمام كارتيرون فرصة ذهبية، لتقييم بعض العناصر بنفسه، تمهيدا للاستغناء عن بعض العناصر، التي لم يحقق منها الفريق أي استفادة مثل "صبري رحيل وباسم علي ومحمد نجيب"، مع إعارة بعض العناصر مثل "هشام محمد وكريم نيدفيد وماهلامبي"، والتعاقد مع لاعب وسط أجنبي شرس، وذلك من أجل بناء فريق قوي على المدى القريب.

ناقشني عبر الفيس بوك

-

تعليقات