الصحافة اليوم : الجهاز الطبى للأهلى يسابق الزمن لتجهيز أبوتريكة.. وطلعت رفض الزمالك من أجل الأهلى

السبت 31 يناير 2009, 08:57 كتب :

اعزائنا زوار موقع AhlyNews.com  نقدم لكم تقرير عن الصحف الصادرة صباح اليوم السبت بتاريخ 31\1\2009 والخاصة بأخبار الصحف المحلية وتغطياتها لأخبار النادى الأهلى .

 

 


 

الأهرام


اليوم طلائع الجيش يستضيف الأهلي في حوار نهاية الدور الأول للدوري‏:‏
جوزيه يريد محاكاة السوبر الإفريقي‏..‏ وجعفر يسعي لبداية جديدة

 

تنطلق في الساعة الخامسة والنصف مساء مباراة طلائع الجيش والأهلي‏,‏ وهو اللقاء المؤجل بينهما من الأسبوع الـ‏15‏ لمسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم‏(‏ نهاية الدور الأول‏)‏ والذي يقام علي ملعب جهاز الرياضة العسكري‏.‏ يدخل الأهلي المباراة وهو علي قمة الدوري برصيد‏32‏ نقطة جمعها من فوز في‏10‏ مباريات وتعادل في مباراتين وهزم في مثلهما‏,‏ أما طلائع الجيش ففاز في أربع مباريات فقط وتعادل في ثلاث وهزم في سبعة لقاءات‏..‏ أي أن الفارق كبير بينهما من حيث الارقام والحالة الفنية لأن أول المسابقة سيواجه صاحب المركز الرابع عشر‏.‏ الأهلي يعد أفضل خط هجوم بعد إنبي وله‏26‏ هدفا بينما دخل مرماه‏9‏ أهداف وسيواجه طلائع الجيش الذي يعد دفاعه من أضعف خطوط الدفاع في الدوري.

 


حيث استقبلت شباكه‏27‏ هدفا بينما أحرز مهاجموه‏17‏ هدفا‏,‏ وكلها عوامل نظرية ترجح كفة الأهلي من الناحية النظرية‏..‏ لكن الأهم هو العامل النفسي لدي الأهلي والذي يريد الابتعاد عن أقرب منافسيه‏(‏ بتروجيت‏)‏ والوصول الي النقطة الـ‏35‏ ليصبح الفارق خمس نقاط كاملة‏,‏ ستعطيه الافضلية النفسية عند بداية الدور الثاني للمسابقة التي يريد منها مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي ان يسير فيها بسرعة يوسين بولت أسرع رجل في العالم والذي استطاع ان يكسر ثلاثة أرقام قياسية في دورة بكين الأوليمبية حتي يستطيع الأهلي الاحتفاظ بلقب البطولة المحبب لجماهيره‏.‏



ليست هذه هي فقط الدوافع النفسية وفوائد الأهلي عند الفوز بنقاط المباراة الثلاث‏,‏ بل ستكون هناك فوائد فنية أخري تتمثل في أن الجهاز الفني للأهلي يريد محاكاة سيناريو لقاء الصفاقسي التونسي علي لقب السوبر الافريقي وهو اللقاء المقرر اقامته الجمعة المقبلة‏,‏ وستكون فرصة للوقوف علي حالة أكثر من لاعب للدفع بهم امام الصفاقسي‏.‏



وكما للمباراة من أهمية كبيرة للأهلي للبحث عن النهاية السعيدة للدور الأول‏,‏ فإن المباراة لها أهمية لطلائع الجيش أيضا تتمثل في سعي فاروق جعفر المدير الفني للفريق الي البداية الجيدة للدور الثاني‏,‏ والتي يديرها الجهاز الفني من أجل تعويض العروض غير المرضية خلال المباريات الملعوبة في الدور الأول‏..‏ لإن نقاط المباراة ستقفز بترتيب الفريق الي المركز الحادي عشر في حالة فوزه علي الأهلي‏.‏



توقف المسابقة وتوقيتها جاء فرصة لطلائع الجيش لإعادة ترتيب أوراق الفريق‏,‏ والتي لعب خلالها ثلاث مباريات ودية أمام الشرق للتأمين والاعلاميين والداخلية‏,‏ كما استطاع شباب الطلائع الفوز علي الأهلي‏1/4‏ في دوري القطاعات‏..‏ لذلك يمكن أن نشاهد الطلائع كما كان العام الماضي في الوقت الذي يجيد فيه مديره الفني تجهيز لاعبيه نفسيا امام الفرق العريقة مثلما كان الحال في مباراة الزمالك وفاز الطلائع بهدف دون رد‏.‏



عاد الي صفوف الأهلي أكثر من لاعب ومن المرجح ان يكون لهم دور في المباراة لاعدادهم للسوبر الافريقي‏,‏ وأول وأهم هؤلاء اللاعبين حسام عاشور وشادي محمد وهما من العناصر الأساسية التي يعتمد عليها البرتغالي مانويل جوزيه وبصفة خاصة عاشور في خط الوسط‏,‏ كما يعود حسين ياسر المحمدي بعد شفائه من الاصابة التي لحقت به مع المنتخب القطري ويعود أيضا محمد سمير الذي ظهر بشكل جيد عندما حصل علي فرصة المشاركة‏.‏ وهناك احتمال مشاركة أحمد السيد بعد تماثله للشفاء من الكدمة القوية التي لحقت به في مباراة المنتخب الوطني ونظيره الكيني‏,‏ واعتقد ان الجهاز الفني سيعطيه دورا في المباراة للاطمئنان علي حالته وهو أيضا ما ينطبق علي نجم الفريق محمد أبوتريكة‏,‏ والذي من المتوقع أن يشارك في جزء من المباراة حسب سير اللعب والنتيجة لاعداده لكأس السوبر لانها بطولة من مباراة واحدة‏.‏ اما الطلائع فصفوفه مكتملة ويعول الجهاز الفني علي مجموعة اللاعبين أصحاب الخبرة في مثل هذه المواجهات أمثال الاخوين عامر وعبدالستار صبري وحسام عبدالعال وبابا اركو والعيدروسي ووليد اصلان وهم يمثلون عناصر الخبرة في الفريق‏.‏



تاريخ مباريات الفريقين يميل كل الميل لصالح الأهلي حيث فاز في كل المواجهات بينهما منذ صعود فريق الطلائع الي الدوري الممتاز موسم‏2005/2004‏ حيث فاز الأهلي في‏8‏ لقاءات وكانت أكبر النتائج هي الفوز برباعية نظيفة موسم‏2007/2006‏ فهل ترجح كفة الأهلي في لقاء اليوم ام يستطيع الطلائع تحقيق الفوز الأول علي الأهلي؟ كما كان الحال مع حرس الحدود الذي حقق فوزه الأول علي الأهلي واقصاه من بطولة كأس مصر‏.‏

 

المصرى اليوم

الجهاز الطبى للأهلى يسابق الزمن لتجهيز أبوتريكة

 

أربكت إصابة محمد أبوتريكة بشد فى العضلة الخلفية حسابات الجهاز الفنى للفريق الكروى الأول للنادى الأهلى خوفاً من تأثير الإصابة الجديدة على برنامج إعداده وتأهيله لمباراة السوبر الأفريقى أمام الصفاقسى التونسى المقرر إقامتها يوم الجمعة.



ويخضع اللاعب لبرنامج تدريبى جديد بتخفيض الحمل البدنى، بعد أن تأكد البرتغالى فيدالجو، مدرب الأحمال، أن إصابة أبوتريكة نتيجة حماس اللاعب واستعجاله للعودة والضغط على نفسه تدريبياً، مما أدى لإصابته بشد فى العضلة الخلفية، ويتسلم مانويل جوزيه خلال الساعات المقبلة تقريراً عن حالة اللاعب البدنية لحرصه الشديد على مشاركة اللاعب فى السوبر.



وفى شأن آخر، انتهت لجنة الكرة من إجراءات بيع أنيس بوجلبان، لاعب الوسط، لنادى الخليج الإماراتى، مقابل ١٠٠ ألف دولار. كان مندوب من النادى الإماراتى قد حضر إلى مقر النادى مساء أمس الأول، والتقى هادى خشبة، المنسق العام للجنة الكرة، حيث تم الاتفاق على جميع التفاصيل.



وأكد اللاعب فى تصريح خاص لـ«المصرى اليوم» قبل مغادرته القاهرة مساء أمس، متوجهاً إلى تونس أنه سيطير من تونس إلى الإمارات يوم الاثنين المقبل، لتوقيع عقد انتقاله لنادى الخليج. وأبدى بوجلبان رضاه عن الفترة التى قضاها فى الأهلى، مؤكداً أنه قدم كل ما عنده من جهود، وأنه سعيد بالحفاوة التى كان يتمتع بها من قبل الجماهير الأهلاوية.

من ناحية أخرى، إسدال الستار على أزمة عماد متعب وناديه المعار إليه اتحاد جدة السعودى بعد دخول اللاعب فى قائمة الفريق أمام الشباب رغم عدم مشاركته، من جانبه أكد هادى خشبة أن إدارة الأهلى لم تتلق من قريب أو بعيد أى أنباء عن قيام اتحاد جدة بفسخ عقد متعب مع النادى السعودى وأكد ووصف هادى متعب باللاعب الجيد مؤكداً استمرار اللاعب فى الدورى السعودى.



على صعيد مختلف، تلقى حسين ياسر المحمدى عرضاً للوقوف أمام كاميرات السينما بشخصه كلاعب كرة قدم فى أحد الأفلام الشبابية التى يتم تصويرها لموسم الصيف المقبل، وتسلم اللاعب النص الخاص بدوره بالفيلم ليقوم بدراسته قبل إعلان موافقته.

 

 

محمد طلعت: رفضت الزمالك من أجل عيون القلعة الحمراء.. والملعب هو الفيصل



أبدى محمد طلعت مهاجم منتخب الشباب سعادته بتوقيعه على عقود انتقاله للنادى الأهلى. واعترف فى تصريح خاص لـ«المصرى اليوم»، بدخول نادى الزمالك فى مفاوضات جادة لضمه إلى القلعة البيضاء لكنه رفضها، مؤكداً أنه أهلاوى منذ كان لاعباً بصفوف بورفؤاد.



وأوضح أن مفاوضات الأهلى معه بدأت قبل سنوات مع مسؤولى بورفؤاد الذين رفضوا التفريط فيه. وأشار إلى أنه اضطر للتوقيع لنادى أهلى دبى كى يكون بوابة عودته مرة أخرى إلى مصر واللعب بصفوف الأهلى.



وأبدى أمنيته فى التألق مع فريقه الجديد معترفاً بصعوبة المنافسة لحجز مقعد فى خط الهجوم بالمباريات الرسمية نتيجة وجود عدد من المهاجمين المتميزين أصحاب الشهرة والصيت مثل فلافيو وأحمد بلال وأسامة حسنى. وشدد على أن كرة القدم لا تعرف إلا العطاء وأن الملعب هو الفيصل فى النهاية بينه وبين زملائه.



وتمنى طلعت أن يوفق مع الأهلى فى الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن هدفه هو إثبات وجوده والانضمام للمنتخب الوطنى الأول خلال التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم بجنوب أفريقيا. وأبدى حزنه لخروج منتخب الشباب المبكر من بطولة أمم أفريقيا برواندا، مؤكداً أن اللاعبين بذلوا قصارى جهدهم وكانوا يرغبون فى إسعاد الجماهير المصرية لكن الحظ لم يحالفهم.



وطالب طلعت الجماهير والنقاد بعدم التسرع فى الحكم على المنتخب والتأكيد على أنه فريق فاشل، لافتاً إلى أن الوضع سيتغير فى كأس العالم للشباب التى ستستضيفها مصر بعد أن استوعب الجميع الدرس جيداً. وفى ختام حديثه تمنى من الجماهير الأهلاوية الوقوف إلى جواره فى الفترة المقبلة، مؤكداً أن الانضمام لأكبر ناد فى مصر شرف كبير لأى لاعب.

 

الجمهورية

طلعت "الشباب" في طريقه للأهلي..وبوجلبان في الخليج الإماراتي

 


اقترب محمد طلعت مهاجم منتخبنا الوطني للشباب والمحترف في نادي أهلي دبي الإماراتي من التوقيع للنادي الأهلي حيث سيتم وضع النقاط علي الحروف فيما يتعلق بالجوانب الخاصة باتمام تلك الصفقة وبات اللاعب علي بعد خطوات من اللعب في صفوف القلعة الحمراء حيث سيتم حسم كل الأمور اليوم أو غدا علي الأقل.

 

 

توصل هادي خشبة المنسق العام بلجنة الكرة الي اتفاق مع محمد طلعت ووالده خلال تواجدهما بالنادي واتفقا علي كافة التفاصيل الخاصة بانتقال اللاعب لصفوف القلعة الحمراء والتي تضمنت اللعب لمدة 3 مواسم دون الافصاح عن المقابل المالي.

 

 

كان الأهلي المصري قد فتح خطا ساخنا مع شقيقه أهلي دبي من أجل الحصول علي خدمات اللاعب عن طريق الفاكسات المتبادلة والاتصالات الهاتفية التي جرت بين الطرفين حيث طلب نادي أهلي دبي الحصول علي مبلغ 2 مليون دولار نظير الاستغناء عن اللاعب في الوقت الذي عرض فيه الأهلي مبلغ مليون دولار فقط.

 


أكد هادي خشبة ان المفاوضات تكللت بالنجاح ووصل الطرفان الي نقطة ولم يتبق سوي قيام نادي أهلي دبي بارسال البطاقة الدولية الخاصة باللاعب عبر الاتحاد الإماراتي لكرة القدم في غضون يومين علي الأكثر.

 


وفور وصول البطاقة الدولية سيتم قيد اللاعب في صفوف فريق الشباب بالنادي الأهلي.

 


انتقل التونسي أنيس بوجلبان رسمياً إلي صفوف الخليج الاماراتي بعد قيامه بدفع مبلغ 100 ألف دولار قيمة الشرط الجزائي الموجود في عقد اللاعب مع الأهلي ليصبح من حقه اللعب لأي ناد آخر بحرية تامة.. وكانت قد ترددت أنباء عن وجود مفاوضات للاعب مع الزمالك لكنها لم تكلل بالنجاح لتنتهي بذلك علاقة بوجلبان بالأهلي نهائياً.

 

 

 

 

تعليقات