الأهلي يحتوي [هورويا] ويؤجل حسم التأهل للعودة!

الجمعة 14 سبتمبر 2018, 19:53 كتب : محـــمد فـــرج

تعادل النادي الأهلي أمام مضيفه هورويا كوناكري الغيني في ذهاب دور الثمانية من بطولة دوري أبطال إفريقيا بالتعادل السلبي بين الطرفين، على ملعب 28 سبتمبر.

 

 

بدأت المباراة بانكماش دفاعي من قبل الأهلي ومحاولات لجس نبض اللقاء والفريق الخصم الذي يلعب على ارضه ووسط جماهيره.

سعى الأهلي إلى اللعب في الأمام وشهدت ق 15 هجمة خطيرة عن طريق وليد ازارو وسليمان الذان قاما بنقل الكرة قبل الوصول إلى المرمى ولكن الدفاع كان يقظاً للمحاولة.

ارتبكت دفاعات هورويا الغيني بشدة، وسعى علي معلول إلى إجراء العديد من الكرات العرضية، ولكن الدفاع كان متمكناً من ازارو وناصر ماهر الذي حاول على الكرة للرمق الأخير.

انقذ فتحي هجمة مرتدة خطيرة في ق 22 بعدما شتت الكرة إلى خارج منطقة الـ18 لينهي هجمة خطيرة على مرمى الأهلي.

توازن الأهلي على الصعيد الدفاعي والهجومي واتضحت ملامح الفريق الخصم في ق 29 والذي يهاجم على فترات ويعتمد على الكرات العرضية والمرتدات.

كاد أبوبكار كامارا من إحراز هدف في نفسه في ق 31 لصالح الأحمر بعدما قام علي معلول من إجراء عرضية ساحرة لمست رأس كامارا ومرت بجوار القائم قبل أن تصل لأزارو القناص.

سدد هشام محمد في ق 34 كرة رائعة للغاية "على الطاير" بعدما جاءت مرتدة من الدفاعات التي حاولت ابعاد الكرة وإفساد الجملة الجيدة للأهلي من الجهة اليمنى.

صوّب الفريق المضيف على النادي الأهلي وتمسك بالكرة في نهاية الشوط الأول، رغم محاولات الأحمر الحثيثة نحو الوصول إلى المرمى.

بدأ الشوط الثاني بمحاولات من قبل النادي الأهلي ورد من قبل الفريق الخصم حيث سعى معلول وناصر وازارو إلى الوصول للمرمى من كل جانب في الجبهة اليمنى واليسرى وخط الوسط.

من هجمة خطيرة في ق 65 استطاع ازارو أن يسعى بمفرده بجانب لاعبين وسدد الكرة خطيرة وقوية أرضية زاحفة نحو المرمى.

انقذ ساليف كوليبالي في ق 71 المرمى من كرة عرضية خطيرة استطاع اللاعب أن يخرجها بعيداً عن مرمى الشناوي.

في ق 75 اقترب ناصر ماهر مع صلاح محسن من المرمى، ولكن الحارس أنقذ الكرة بتألق كبير ليمنع الأهلي من الفرحة الأولى.

هجمات متبادلة بين الفريقين في ق 80 ومحاولات لخطف هدف الفوز، بينما يصمد كلا منهما في وجه الهجوم والدفاع يتألق من قبل الأهلي والخصم أيضاً.

اهدر صلاح محسن هدف مؤكد في ق 85 من تمريرة ساحرة قادمة من ازارو ولكن محسن يضع الكرة في الزاوية البعيدة تماماً بجوار القائم.

صمود رهيب من الأهلي وهورويا وسط مساعي داودا وابابكر وكامارا ومحاولات ازارو ومحسن للاختراق لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي بين الطرفين.


تعليقات