لا يحق ليمدو المشاركة في مباراة ميدلسبره

الثلاثاء 03 فبراير 2009, 16:17 كتب :

 
 

أحمد حسام (ميدو) لاعب ميدلسبره والمعار إلى نادي ويجان أثليتيك الذي يضم زميله المصري عمرو زكي لا يحق له المشاركة في مباراة فريقه الحالي امام فريقه الأساسي ميدلسبره في الدوري الإنجليزي والذي يجمع يوم 21 فبراير الحالي بين الفريقين في الدور الثاني للمسابقة.

 
 
 
 
 
 

أصدر الإتحاد الإنجليزي لقرة القدم قانونا يمنع أي لاعب معار من نادي إلى نادي آخر في تمثيل الفريق في المباراة التي تجمع الناديين معا، وبذلك يمنع هذا القانون مشاركة اللاعب في لقاء ويجان مع ميدلسبره في الدور الثاني من الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا العام، حيث أن اللاعب معار إلى النادي الحالي وليس بشكل نهائي.

 

وقد ذكرت صحيفة " ذا إيفننج جازيت" المتهمة بشئون نادي ميدلسبره أن ميدو لن يلعب في المباراة القادمة أمام فريقه الأصلي وهذا بسبب إنتماء اللاعب قانونا للفريقين، وقد فسر الإتحاد الإنجليزي هذا القرار بأنه يوجد تضارب في المصالح حيث أن اللاعب في هذه الحالة ينتمي قانونا للفريقين المتباريين.

 

وقد جرت العادة في الدوري الإنجليزي على عدم مشاركة هؤلاء اللاعبين أمام فرقهم الاصلية بحسب الإتفاقات الودية بين الأندية، إلا أن هذا العرف تحول إلى قاعدة في لوائح الدوري الإنجليزي.

 

وبهذا القانون لن يلعب بالتبع كلا من مارلون كينج المعار من ويجان إلى ميدلسبره في نفس المباراة، وكذلك يمنع مشاركة إيميل هيسكي في مباراة أستون فيلا وويجان أثليتيك.

 

والجدير بالذكر أن اللاعب تألق في أولى مبارياته مع فريقه الحالي بإحراز هدف رائع من ضربة جزاء أمام فريق ليفربول فور إنتقاله، وبهذا الهدف أحرز اللاعب هدفين في الريدز، هدف بتمثليه لفريقه الأصلي وآخر مع النادي الحالي.

 

تعليقات