الصحف التونسية :الأهلى فريق عجوز .. تأكد غياب أبوتريكة عن المباراة .. جمهور الزمالك يساند الصفاقسى !

الخميس 05 فبراير 2009, 10:35 كتب :

فى إطار متابعة موقع AhlyNews.com للأجواء التى تسبق مباراة السوبر بين الأهلى المصرى والصفاقسى التونسى وصداها لدى وسائل الأعلام التونسية يقدم الموقع تقريراً شاملاً نقلاً عن ثلاث صحف يومية تونسية صادرة صباح اليوم الخميس و هم " الصباح " و " الصحافة " و " الحرية " واللاتى أهتمت بالمباراة المرتقبة ونقلت أخر أخبار فريق الصفاقسى بالأضافة إلى الأهلى وأخبار متعلقة بالمباراة

 


 

 

النادي الصفاقسي تدرّب بالكلية الحربية ويضع اليوم اللمسات الأخيرة بملعب القاهرة

أجرى الفريق مساء أمس حصة تدريبية بملعب الكلية الحربية ويختم سلسلة الحصص بواحدة نموذجية مساء اليوم على ملعب القاهرة الدولي.

 

تعيش القاهرة على وقع مباراة الكأس الممتازة الافريقية سواء في مستوى العائلة الموسعة للأهلي أو في مستوى وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة وحتى بقية الرأي العام الرياضي هناك، وفعلا باتت المباراة تحتل حيزا كبيرا في هذه الوسائل لتتابع النشاط اليومي للأهلي والنادي الصفاقسي.

 

وجاء في موقع الأهلي على الأنترنات أن الفريق خضع يوم الثلاثاء الماضي الى تدريبات قوية بمشاركة أغلب اللاعبين بما في ذلك محمد أبو تريكة نجم الفريق ومحمد بركات الذي عاد الى المجموعة بعد تماثله  للشفاء من نزلة برد في نهاية الاسبوع الماضي اجبرته على ملازمة الفراش.

 

وفعلا بدأ أبوتريكة في العدو الخفيف تحت انظار الاطار الطبي خاصة أن الحصص التدريبية تقترن بحصص في العلاج الطبي بالليزر وبالعلاج المائي وتبذل مساع مكثفة من أجل أن يكون جاهزا لموعد الغد وسوف يخضع اليوم الى فحص دقيق يقرر بعده مشاركته من عدمها.

 

وجاء في الاخبار الرائجة في معابر الأهلي أن اللاعبين البارزين كغلبارتو وفلافيو ووائل جمعة وغيرهما يمرون بفترة انتعاشة وأن البقية يبذلون جهودا قصوى ليكونوا في أوج الاستعداد والعطاء.

 

فريق عجوز والمدرب يحذر

ومن خلال إلقاء نظرة على أعمار اللاعبين في الأهلي نلاحظ أن قطار العمر تقدم بأغلبهم اذ تتراوح اعمارهم بين 26 و34 سنة من بينهم محمد أبوتريكة البالغ من العمر 30 سنة والأكيد أن حماس واندفاع أشبال النادي الصفاقسي قادرين على تحدي خبرة هؤلاء وقد حذر المدرب مانوال اللاعبين من المنافس الذي قال عنه أنه من أهم أندية القارة وقد تغير عن فريق 2006.

 

 



النادي الصفاقسي حل بالقاهرة وأجرى حصة تدريبية مساء أمس


حل وفد النادي الرياضي الصفاقسي في الواحدة من بعد ظهر أمس بتوقيت القاهرة منتصف النهار بتوقيت تونس بمطار العاصمة المصرية قادما من صفاقس على متن طائرة خاصة. وقد كان في استقباله عدد من المسؤولين عن النادي الأهلي وكذلك ممثل عن سفارتنا بالقاهرة وعشرات من أحباء الفريق.


وتوجه الوفد فور إتمامه للاجراءات الادارية بالمطار الى النزل المخصص لاقامته. وهو نزل موفمبيك من فئة خمسة نجوم... لا يبعد كثيرا عن المطار...


وهناك تمكن اللاعبون من أخذ نصيب من الراحة قبل ان يتناولوا طعام الفطور. ثم عادوا الى الغرف المخصصة لاقامتهم... وأجروا في السادسة مساء حصة تدريبية على عشب أحد الميادين الفرعية المجاورة للملعب الرئيسي.
وقد خصصت الحصة لازالة الارهاق الناجم عن السفر وإنعاش العضلات... كما استغلها الاطار الفني لتطبيق جملة من الرسوم التكتيكية ذات الصلة بأسلوب الضغط العالي والمراقبة اللصيقة.


اليوم حصة تدريبية بالميدان الرئيسي:
يختتم اللاعبون مساء اليوم تحضيراتهم الخاصة بمباراة «السوبر» الافريقي باجراء حصة تدريبية على عشب الميدان الرئيسي لستاد القاهرة الدولي، وهو الملعب الذي سيحتضن مساء غد المباراة.


وسيشارك في الحصة كل اللاعبين الذين تحولوا أمس الى القاهرة. وعددهم عشرون على أن يتم اثر الحصة تحديد أسماء اللاعبين الثمانية عشر الذين سيتم تسجيلهم على ورقة التحكيم. وهو ما تنص عليه لوائح وقوانين الاتحاد الافريقي لكرة القدم.


وصول طاقم التحكيم الجنوب افريقيا إلى القاهرة:
حل أمس بالقاهرة طاقم التحكيم الجنوب افريقي الذي عينته «الكاف» لادارة المباراة. وهو يتألف من الحكم الرئيسي دانيال بينات ومساعديه إينيك موليفي وتوكوماليبو..
كما وصل الى العاصمة المصرية مراقب المباراة، وهو المغربي محمد باحو.
وسيلتئم مساء اليوم الاجتماع الفني الذي يجمع الأطراف المعنية بالمباراة بحضور ممثل عن الاتحاد الافريقي لكرة القدم.


تخصيص مدرج لأحباء النادي بستاد القاهرة:
خصصت إدارة النادي الأهلي مدرجا لمحبي النادي الصفاقسي بالملعب الذي سيحتضن المباراة... كما وافقت على منح مسؤولي النادي ومشجعيه 500 دعوة لمواكبة اللقاء إضافة الى 15 دعوة للمقصورة الرئيسية بالملعب...

مداخيل المباراة:
سيوزع دخل مباراة السوبر الافريقي بنسب مختلفة. من ذلك أن 50 % منها سيكون من نصيب الفريقين المعنيين مناصفة. و30 % للاتحاد الافريقي و20 %  للاتحاد المصري لكرة القدم. وهو ما تنص عليه لوائح " الكاف ".

 



الكأس الافريقية الممتازة عشية الغد بالقاهرة  : النادي الصفاقسي من أجل تجديد العهد مع الألقاب الافريقية

 

 

انطلقت بعثة النادي الصفاقسي صباح امس من مطار صفاقس طينة حوالي الساعة التاسعة صباحا في اتجاه مطار القاهرة الدولي وكانت الطائرة الخاصة التي سافر عليها الوفد نقل على متنها 122 راكبا منهم 20 لاعبا وبقية الاطار الطبي والفني والاداري اضافة الى عدد هام من الاحباء من رجال الاعمال اضافة الى بعض الاعلاميين. وكان الوصول الى القاهرة في حدود الساعة منتصف النهار حيث تم ايواء اللاعبين في نزل موضمبيك المعروف من فئة 5 نجوم وهو نزل قريب من مطار القاهرة الدولي وقد سبق للنادي الصفاقسي ان اقام فيه خلال المنافسات السابقة في حين تم توزيع باقي افراد الرحلة على نزل اخرى هذا ونشير الى ان طائرة اخرى كانت غادرت مطار صفاقس في وقت سابق على متنها 164 راكبا من احباء الفريق الذين تحولوا الى القاهرة لدعم الفريق ومساندته.

 

السفير يكرم الوفد بحضور مسؤولى الأهلى

تولى السيد الصادق القربي سفير تونس بالقاهرة تكريم وفد النادي الصفاقسي حيث دعاه الى مأدبة عشاء بمقر السفارة حضره الى جانب لاعبي النادي الصفاقسي ومسؤوليه واعضاء البعثة الاعلامية مجموعة من مسؤولي الاهلي المصري وذلك ترجمة للاجواء الاخوية بين الناديين.

 

ابو تريكة يتغيب

مع قرب موعد انطلاق المباراة بدأت تتاكد للجميع عدم مشاركة نجم الاهلي المصري محمد ابو تريكة وذلك بسبب الاصابة التي يعاني منها منذ مدة وعلمنا ان اللاعب المصري سيتحول الى لاغوس لحضور حفل توزيع الجوائز هناك حيث سيتوج بلقب افضل لاعب افريقي.

 

اجواء صفاقسية في القاهرة وجمهور الزمالك يساند الصفاقسى

احباء النادي الصفاقسي الذين تحولوا باعداد غفيرة الى العاصمة المصرية عن طريق البر وعن طريق الجو ادخلوا حركية كبيرة في شوارع القاهرة ورفعوا اعلام النادي الصفاقسي وقد تفاعلوا مع جماهير الزمالك المصري الذين اكدوا انهم سيساندون فريق عاصمة الجنوب ضد منافسهم الاهلي المصري.

 

 

 

 

تعليقات