وقف السباح العالمي مايكل فيليبس لمدة ثلاثة أشهر

الجمعة 06 فبراير 2009, 16:39 كتب :

 
 

أوقف الإتحاد الأمريكي للسباحة البطل الأوليمبي مايكل فيلبس لمدة ثلاثة أشهر بعد أن نشرت له صورة وهو يدخن الماريجوانا إشارة من الإتحاد بأنه يجب أن يتحمل مسئولية أنه قدور للرياضيين الصاعدين.

 
 
 
 
 
 

وقد أصدر الإتحاد الأمريكي بيانا بعد إيقاف اللاعب جاء فيه: " لقد قام الإتحاد بمعاقبة السباح مايكل فيلبس بحسب قاونو السلوك من خلال سحب الدعم المادي الذي كان يحصل عليه ومنعه من المشاركات في أي منافسات خلال ثلاثة اشهر إعتبارا من الخامس من فبرير الحالي".

 

وقد أوضح البيان: "الأمر لا يتعلق بحالة تم فيها مخالفة قوانين مكافحة المنشطات لكن الإتحاد الأمريكي للسباحة قرر توجيه رسالة قوية اللهجة للاعب الشاب لأن ما قام به جعل كثيرون يشعرون بالأسف وخاصة السباحين الأمريكيين الصغار الذين يعتبرون السباح العالمي قدوة وبطلا".

 

وكان من المتوقع أن يعود فيلبس إلى خوض المنافسات رسميا للمرة الأولى منذ إنجازاته الأوليمبية في الاول من مارس المقبل في لقاء أوستن الأمريكي للسباحة، لكن قرار وقفه سيحول دون ذلك".

 

وقد حصل الأسطورة الأوليمبية في دور الألعاب الأوليمبية السادسة والعشرين الأخيرة في بكين على 8 ذهبيات محطما الرقم القياسي المسجل بإسم مواطنه السباح مارك سبيتز في دورة واحدة.

 
 
 

تعليقات