مصر تطيح بتونس في صراع الجبابرة على ملعب برج العرب

الجمعة 16 نوفمبر 2018, 20:05 كتب : محـــمد فـــرج

فاز المنتخب الوطني الأول لكرة القدم على تونس بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت الطرفين في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019م على ملعب ستاد برج العرب بحضور جماهيري متوسط.

 

 

واستطاع المنتخب الوطني أن يحول التأخر بهدف إلى التعادل ومن ثم إلى خطف الفوز من بين أقدام لاعبي تونس، رغم تألق السليتي واحرازه هدفين في غفلة من دفاعات مصر.

تقدم السليتي بالهدف الأول عن طريق تمريرة فرجاني ساسي ليراوغ الدفاع ويطلقها في الزاوية البعيدة عن الشناوي، فيما استطاع تريزيجيه من تمريره "هات وخد" مع محمد صلاح في منطقة الـ18 أن يحرز هدف التعادل.

باغت المنتخب الوطني وحصر الفريق الخصم في منتصف ملعبه عن طريق التمرير الصحيح والسريع في منتصف الميدان، فيما سددد تريزيجيه من الجهة اليسرى ليتصدى لها فاروق بن مصطفى ببراعة وأبعد الكرة عن مناطق الخطورة.

في ق 60 استطاع باهر المحمدي أن يحرز هدفاً ببراعة بعدما سدد برأسه محولاً الكرة العرضية المتقنة من وردة بنجاح في شباك الحارس التونسي.

من غفلة دفاع المنتخب الوطني وبأقدام أحمد حجازي لم يزح الأخير الكرة بعيداً عن مرمى الشناوي ليتدخل نعيم السليتي بعدما تهيأت الكرة له بنجاح أمام المرمى ليحرز الهدف الثاني في ق 72.

حصل المنتخب الوطني على ثلاث كروت صفراء من نصيب طارق حامد وأيمن أشرف وصلاح محسن على الترتيب بعدما ترآى للحكم أنهم تدخلوا بعنف ضد لاعبي تونس، فيما حصل عليها صلاح نتيجة خلع القميص احتفالاً بالهدف الثالث!

استطاع محمد صلاح أن يخطف الفوز لمصر في الدقائق الأخيرة للمباراة وفي الدقيقة 91 راوغ ياسين مرياح ووضع الكرة "لوب" فوق الحارس لينتزع آهات الجميع وتنتهي المباراة بتفوق المنتخب الوطني على نظيره التونسي.


تعليقات