الأهلي يفوز في أول مشواره الإفريقي على جيما بهدفين مع الرأفة

الجمعة 14 ديسمبر 2018, 19:58 كتب : محـــمد فـــرج

فاز النادي الأهلي على فريق جيما آبا جيفار الأثيوبي في ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا بهدفين دون رد.

 

 

انطلق الأهلي منذ الدقيقة الأولى للشوط الأول في الهجوم المتواصل على مرمى الخصم، حيث نجح في الوصول إلى المرمى بقوة واقتدار وهدد الحارس دانيل أجايي في أكثر من مناسبة.

في ق 7 استطاع ناصر ماهر أن يقدم كرة بينية رائعة إلى كريم نيدفيد الذي وضع الكرة من مرة واحدة لترتد من القائم الأيمن للحارس إلى ناصر مرة أخرى ليضعها في المرمى قوية تشهد الهدف الأول.

توجه حمودي إلى الجانب الأيمن ليقدم أداء طيب ويسعى إلى الوصول للمرمى في أكثر من مناسبة ولكن انعدام التركيز جعله يفقد اللمسة الأخيرة أمام المرمى.

من كرة غريبة للغاية كاد ناصر ماهر أن يسجل الهدف الثاني بنجاح ولكنه الحظ عانده بعدما سدد الكرة العرضية من داخل منطقة الجزاء لترتطم بالعارضة وتنزل إلى أسفل على خط المرمى الخارجي.

واهدر حمودي في ق 35 كرة هدف محقق بعدما قرر تسديد الكرة العرضية على مرة واحدة وأمامه المرمى الخالي بدون أي تركيز لتنطلق في السماء.

استطاع مروان محسن من تحويل استلامته للكرة باستعدال رهيب أمام المرمى قادمة من حمودي في ق 38 ليضع الهدف الثاني بشكل رائع.

في غفلة من دفاعات النادي الأهلي ومن تمريره في قلب الوسط وعبر محمد هاني كاد لاعبي جيما أن يقلصوا الفارق بإحراز هدف ولكن اللاعب المنفرد بالمرمى وضعها عالية في السماء.

بدأ الشوط الثاني بانطلاقة قوية من قبل النادي الأهلي حيث الفرص الخطيرة والقوية والتي اهدرها الأهلي وجميع اللاعبين بسهولة.

بدأت الفرص من خلال أحمد حمودي حيث إجراء الكرة عرضية تمر من بين رؤوس الجميع وكانت تنتظر لمسة من مروان محسن والمعاونين له في الهجوم ولكن دون جدوى في ق 58.

حاول الفريق الأثيوبي التوغل ولكن الزحف الأهلاوي المتواصل منعه من المواصلة، ليكثف الفريق الأحمر محاولاته من أجل زيادة غلة الأهداف، حيث وضع مروان محسن رأسية قوية في ق 65 ولكن الحارس دانيل أجايي منع الكرة.

من محاولة أخرى لمروان كاد أن يسجل ولكن القائم يعانده حيث توغل بالكرة داخل منطقة الجزاء وراوغ الجميع ووضع الكرة في القائم.

كريم نيدفيد أيضاً يرفض التسجيل بعدما سدد في الجانب الأيمن قبل نهاية الشوط ولكن الكرة ترفض الدخول، حيث تابعها ميدو جابر.

انتهت المباراة بفوز النادي الأهلي بهدفين نظيفين مع الرأفة ورغم إضاعة العشرات من الأهداف إلا أن مهمة البطل في أثيوبيا سوف تكون صعبة جداً على ملعبه ووسط جماهيره.

تعليقات