كيف لخص لاسارتي "جروح الأهلي" في 90 دقيقة فقط؟

الأحد 06 يناير 2019, 13:42 كتب : شـــادي ألمــاظ

في أول 90 دقيقة للنادي الأهلي، تحت قيادة الأوروجوياني مارتن لاسارتي فقط، خرج للحديث في المؤتمر الصحفي، عن حاجة الفريق بشكل سريع للتعاقد مع قلبي دفاع ولاعب وسط مدافع خلال انتقالات شهر يناير.

 

ويأتي طلب المدير الفني الجديد للنادي الأهلي، بالتزامن مع اصرار جهاز الكرة بالنادي الأهلي، على الفشل طوال المرحلة الماضية، بتجاهل تدعيم المراكز التي تتسبب في كوارث فنية، وبسببها يضيع مجهود الفريق بالكامل ويخسر مباريات وبطولات.

في الوقت الذي تهتم خلاله إدارة الأهلي فقط بتدعيم الخطوط الأمامية، وتكديس مركز الجناح بعناصر مستواها الفني متقارب ومتشابه إلى حد كبير، في حين هناك مراكز مثل خط الدفاع وخط الوسط المدافع خارج نطاق الرؤية من جانب إدارة القلعة الحمراء، رغم أن لاسارتي اكتشف جروح وثغرات الأهلي في أول مباراة له مع الفريق.

يدير الأهلي مجلس إدارة يعلم أن الفريق يعاني خلاله سعد سمير ومحمد نجيب من إصابات بشكل مستمر، كما يعاني رامي ربيعة مدافع الفريق المتواجد على قائمة الانتظار من نحس شديد، في وقت قررت خلاله الإدارة التخلص من كوليبالي، بالتزامن مع توظيف أيمن أشرف ومحمد هاني في مركز المساك، وفي خط الوسط المدافع لا يوجد سوى حسام عاشور، ومع ذلك لم تفهم الإدارة الحمراء لغز انهيار النتائج، رغم أن رئيس النادي الأهلي، يعتبر أحد أهم رموز الكرة المصرية عندما كان لاعبا!.

سيسير لاسارتي على نفس نهج كارتيرون، وذلك اذا لم يتمسك بشروطه ويفرض جميع مطالبه على الإدارة الحالية من ابرام صفقات محددة في مراكز النقص، كما يجب أن يتمسك بأن تكون جميع الصفقات بعد عرضها عليه حتى يتعرف على مستوى العناصر قبل ارتدائها قميص الأهلي، حتى لا يحدث له كما حدث مع كارتيرون بعد أن اجبرته الإدارة على عناصر بعينها بدون تدعيم مراكز حيوية بالفريق خلال مشوار المنافسة على دوري أبطال أفريقيا والبطولة العربية، ليستفيق الجميع على صدمة في النهاية.

يجب أن يتحرك مجلس إدارة الأهلي، لعلاج الجرح الكبير في صفوف الفريق، والتحرك من خلال رؤية لاسارتي فقط بالمرحلة المقبلة.

 

تعليقات