فيديو..الأهلي يهزم سموحة بهدف معلول ويصعد للمركز الثالث في الدوري

الثلاثاء 08 يناير 2019, 19:13 كتب : شـــادي ألمــاظ

حصد فريق الأهلي أول فوز مع مدربه الجديد الأوروجوياني مارتن لاسارتي بعد التغلب على مضيفه سموحة بهدف نظيف ، اليوم الثلاثاء ، باستاد برج العرب بالإسكندرية في اللقاء المؤجل من الجولة الخامسة عشر للدوري المصري.

 


سجل هدف المباراة التونسي علي معلول في الدقيقة 20 من ضربة جزاء ، وشهدت المباراة اعتراضات تحكيمية واسعة وتعرض محمود عزت مدافع سموحة للطرد في الدقيقة 72.

ورفع الأهلي رصيده إلى 27 نقطة متقدماً للمركز الثالث وتجمد رصيد سموحة بقيادة مدربه طارق يحيى عند 23 نقطة في المركز الثامن بعد مباراة عصبية وضعيفة فنياً.

قدم الأهلي بداية سريعة ونظم الهجمات منذ الدقائق الأولى عن طريق رمضان صبحي والسريع جيرالدو الذي أزعج دفاع سموحة ووجه رمضان تمريرة سحرية إلى جيرالدو ولكن الحارس محمد أبوجبل أنقذ الموقف ثم أبعد المالي ساليف كوليبالي مدافع الأهلي هدفاً محققاً لسموحة من كرة لأوميد أوكري على خط المرمى.

استمر الضغط الأهلاوي عن طريق النشيط جيرالدو ، وحصل الفريق الأحمر على ضربة جزاء نتيجة لمسة يد ضد أحمد صبحي مدافع سموحة ليسجل التونسي علي معلول هدف التقدم من ضربة جزاء في الدقيقة 20.

رفض الحكم احتساب ضربة جزاء ثانية للأهلي بعد سقوط جيرالدو الذي نال إنذاراً للتمثيل وسط اعتراضات تحكيمية كبيرة ، وأبعد أبوجبل كرة رأسية من علي معلول.. وواصل الأهلي محاولاته ونال أيمن أشرف مدافع الفريق الأحمر إنذاراً  بسبب الخشونة لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي.


فاجأ لاسارتي الجميع بخروج جيرالدو مع بداية الشوط الثاني ونزول محمد شريف بدلاً منه وهو ما أثر على الأداء الهجومي للفريق الأحمر بوضوح ، وتحسن أداء سموحة الهجومي ووجه حسام حسن تسديدة قوية خارج المرمى.. وأشرك سموحة لاعبه محمود معاذ على حساب الكونغولي إيمومو نجوي وتعرض محمد محمود لاعب الأهلي للإصابة في الركبة وغادر على إثرها الملعب في الدقيقة 57 وحل بدلاً منه كريم وليد نيدفيد.

واصل الأهلي مسلسل التراجع في الشوط الثاني وهو ما جعل لاسارتي يلجأ للدفاع وغلق المساحات من خلال نيدفيد ، وتراجع الأداء الأهلاوي واتسم بالبطء الشديد ولكن هجمات سموحة كانت على استحياء مع مشاركة عمرو بركات على حساب محمد حمدي زكي.

وجه حسام حسن تسديدة قوية علت مرمى الشناوي ، وارتكب محمود عزت مدافع سموحة خطأ ساذج لينقض رمضان صبحي على الكرة ويضطر عزت لجذبه من القميص وينال البطاقة الحمراء في الدقيقة 72.

الأهلي ألقى بآخر أوراقه بنزول ناصر ماهر على حساب وليد سليمان البعيد عن مستواه في الدقيقة 74 وأشرك سموحة المدافع أحمد العش على حساب أوكري.. وانطلق محمود السيد ومرر كرة عرضية بلا متابعة ثم أضاع محمود السيد تسديدة قوية في يد الشناوي.

أهدر ناصر ماهر محاولة قريبة للأهلي ثم انطلاقة من شريف لم تسفر عن الخطورة ونال رمضان صبحي والسيد فريد البطاقة الصفراء بعد مشادة بينهما ثم أضاع محمد شريف فرصة قريبة للأهلي ثم فرصة ضائعة من رمضان صبحي لينتهي اللقاء بفوز الأهلي.

تعليقات