الأهلي يستهل مشوار المجموعات بهدفين في فيتا ويهدر أضعاف الفرص

السبت 12 يناير 2019, 22:51 كتب : محـــمد فـــرج

انهى الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي أمام فيتا كلوب الكونغولي بالفوز بهدفين دون رد في مستهل مشواره بدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا في اللقاء الذي جمع الطرفين على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

 

بدأت المباراة بانطلاقات من قبل النادي الأهلي في منتصف ملعب الفريق الضيف، حيث سعى الأهلي إلى الوصول للمرمى في عدة مرات ولكن دون جدوى.

استكان فيتا كلوب إلى دفاع المنطقة، حيث لم يقدم الأداء الهجومي في الوقت الذي حاول الوصول إلى المرمى في أكثر من مناسبة حتى ق 25.

سدد وليد سليمان كرة سهلة للغاية في ق 26 ولكنها جاءت بعيدة عن المرمى في الجانب الأيسر للمرمى بعدما تناقلت بين كافة الأطراف في الملعب.

لم يسيطر رمضان صبحي على كرة قادمة من حسين الشحات في العمق خطيرة كاد أن ينفرد بها اللاعب الموهوب ولكن عدم الاستلام الجيد جعل الكرة تذهب بعيداً في يد الحارس.

مونتيلي يسدد كرة مباغتة على المرمى في ق 30 ولكن محمد الشناوي يتصدى لها بجدارة واستحقاق ويبعدها عن المرمى.

كاد الأهلي يسجل الهدف الأول في ق 32 عن طريق اختراق مروان محسن في الجانب الهجومي وينتظر رمضان صبحي ليراوغ الأخير داخل المنطقة ويضع الكرة يتصدى لها الحارس بكل جدارة.

قام حكم اللقاء بطرد كالونجي في ق 36 بعدما عرقل انطلاقة رمضان صبحي في الجانب الأيسر، ليضع معلول الكرة عرضية لوليد سليمان الذي وضعها في السماء في ق 38.

اهدر ساليف كوليبالي الهدف الأول والمؤكد في ق 44 من كرة عرضية لم يقوم بوضعها في الشباك بشكل صحيح رغم عدم التحام أي لاعب معه.

بدأ الشوط الثاني بانطلاقة قوية أخرى للنادي الأهلي في محاولة لهز الشباك للمرة الأولى، ولكن انقطاع الكرة وعدم ضبط الكرات ساهم في قلة خطورة الأحمر.

في مسلسل إهدار الفرص، اضاع وليد سليمان فرصة مؤكدة في ق 51 بتسديدة في منتصف المرمى لا عنوان لها، في الوقت الذي اصيب فيه مروان محسن وخرج من الملعب وحل بديلاً له ناصر ماهر.

استمر الأهلي في الضغط المتواصل ولكن دون فاعلية محققة على الممى، حيث قام هشام محمد بالتحرك في منتصف الملعب بشكل بطيء ولم يقدم كرة إيجابية في الأمام.

من أخطر فرص الفريق الكونغولي كادت الكرة أن تدخل مرمى الشناوي في ق 61 عن طريق موسينجا ولكن اعتلت العارضة قليلاً واستطاع الأهلي أن يتخطى مرحلة الخطورة بالمعاودة إلى الهجوم المتواصل.

نجح ناصر ماهر أخيراً في ق 65 أن يحرز الهدف الأول من كرة قادمة عرضية في الجانب الأيمن عن طريق محمد هاني ليقابلها ناصر من مرة واحدة ويحرزها داخل الشباك بجدارة.

حل أحمد حمودي في ق 67 إلى الملعب، بدلاً من هشام محمد، ليكثف الأهلي من محاولاته نحو المرمى للبحث عن الهدف الثاني.

كاد فيتا كلوب أن يحرز الهدف الأول من كرة خطيرة في ق 70 عن طريق الخطير مولوكو الذي راوغ في الجانب الأيمن ولكن الشناوي تصدى للكرة كالأسد ويمنع هدف مؤكد.

اتضح على الأهلي الضعف البدني الخطير، ليضطر لاسارتي إلى إدخال كريم نيدفيد إلى أرضية الملعب بدلاً من الشحات في الوقت الذي استمر فيتا كلوب في الهجوم المتواصل.

من كرة في الأمام بينية لكريم نيدفيد استطاع اللاعب البديل أن يقتنص ركلة جزاء في ق 77 لينفرد لها علي معلول ويضعها في المرمى على يسار الحارس محرزاً الهدف الثاني.

هدأ رتم المباراة بعد احراز معلول الهدف الثاني، لا سيما فرصة رمضان صبحي الخطيرة جداً في ق 88 بعدما رواغ الحارس في مسافة 30 سم، ولم يضعها في المرمى مباشرة.

انتهت المباراة بفوز الأهلي بهدفين دون رد في مستهل مشواره بدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا وسط تناقل الأهلي للكرات داخل منتصف ملعب الخصم.



تعليقات