الأهلي يتعادل بصعوبة مع الشبيبة وسط علامات استفهام على الأداء!

الجمعة 18 يناير 2019, 22:56 كتب : محـــمد فـــرج

تعادل النادي الأهلي 1-1 مع شبيبة الساورة الجزائري في المباراة التي جمعت الطرفين على ملعب 20 اغسطس بالجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

 

بدأت المباراة بحماسة شديدة من قبل أصحاب الأرض محاولين المرور من ناحية محمد هاني بالجهة اليمنى ولكن التغطية الفعالة من اللاعبين منعت لاعبي الجزائر من التوغل.

حاول الأهلي امتصاص سرعة وانطلاقة أصحاب الأرض والجمهور بالتحضير المبدئي في الخلف وبوسط ملعبه، إلى أن أصيب عبدالرؤوف نتاش حارس الفريق الجزائري ونزل الجهاز الطبي إلى أرضية الملعب.

انكمش الأهلي حتى ق 10 ولم يقدم أي من أنياب هجومية في أرضية الملعب، ونصب الفريق أكثر من مصيدة تسلل لوليد سليمان في الجانب الهجومي.

استحوذ الأهلي على الكرة في الجانب الهجومي دون أية خطورة على مرمى الفريق الخصم، فيما هدد شبيبة الساورة المرمى عن طريق يحي شريف في ق 29، وذلك بعد الكرة الخطيرة من زيري حماري في ق 27 انهاها الشناوي بجدارة عبر الخروج من المرمى.

أولى البطاقات الصفراء من نصيب يوسف كوناني، لتدخله العنيف مع وليد سليمان، فيما حصل معلول على بطاقة صفراء لمنع توغل ظهير أيسر الشبيبة أيضاً إلى داخل المنطقة.

عرضية لفريق شبيبة الساورة عن طريق عادل بوشيبة من الجهة اليمنى، ورأسية من يحيى شريف لكن وصلت سهلة للشناوي في ق 39.

إجمالاً كان أًصحاب الأرض الأقرب للوصول إلى مرمى الشناوي، ولكن الأهلي نجح في الحفاظ على شباكه خالية في الشوط الأول، فيما سقط كريم نيدفيد على الأرض في ق 40 وتدخل الجهاز الطبي.

عاد الأهلي في نهاية الشوط الأول للتحضير المتواصل داخل أرضية الملعب في محاولة لسحب الشبيبة والتوغل إلى الملعب بحثاً عن الهدف الأول، ولكن التسلل كالمعتاد ضرب النادي الأهلي ولم ينجح اللاعبين من التخلص منه.

كاد محمد حاميه لاعب الشبيبة الرهيب أن يحرز الهدف الأول في نهاية الشوط، ولكن الكرات كانت ترتطم في الدفاع تارة ومرت بعيدة عن المرمى تارة أخرى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الطرفين.

بدأ الشوط الثاني بحافزية كبيرة من قبل الأهلي لمحاولة الوصول للمرمى، ولكن رمضان صبحي يرسل كرة عرضية سهلة يلتقطها الحارس في ق 46.

حاول محمد حماية الانطلاق في الجانب الأيمن، ولكن تسديدة شريف يحيي في ق 47 مرت بجوار الشناوي دون أدنى خطورة على الشباك.

سعى هاني إلى الانطلاق في الجانب الأيمن في ق 51 ولكن التدخل الجيد من الدفاع منعه من التوغل إلى الأمام والوصول إلى المرمى.

تراجع الأهلي مرة أخرى إلى الدفاع واستكان بعيداً عن إدراك الخطورة المعتادة على مرمى الخصم وقام العديد من لاعبي الشبيبة بإجراء الكرات العرضية على مرمى الشناوي.

حاول الخليل التوغل في الأمام ولكن أيمن أشرف بصحبة الدفاع منع اللاعب من الوصول إلى مرمى الشناوي لأكثر من مرة.

في ق 59 كانت الكرة هذه المرة متقنة من الجانب الأيسر وصلت إلى يحيي شريف عن طريق محمد حماية ليضعها شريف برأسه في مرمى الشناوي محرزاً الهدف الأول لشبيبة الساورة.

سقوط رمضان صبحي للتدخل العنيف تجاهه، فيما يحصل اللاعب نفسه على كارت أصفر للاعتراض على حكم المباراة في ق 65.

لم يتعلم الأهلي من أخطاء الوقوع في التسلل بالشوط الأول حيث وقع الشحات في التسلل مرة أخرى بعد تمريرة رمضان صبحي في ق 70، ليستمر مسلسل سقوط لاعبي الشبيبة على الأرض.

خرج حسين الشحات وحل بديلاً له جونيور أجايي في ق 75  في الوقت الذي استمر فيه رمضان بإجراء التمريرات الطويلة لناصر ماهر ولاعبي الهجوم.

استمر لاعبي الشبيبة في إهدار الوقت عن طريق السقوط المتكرر في أرضية الملعب دون داع مدعين الإصابة أو الإجهاد وسط دخول وخروج من قبل الجهاز الطبي.

استمر الأهلي في السقوط متسللاً عن طريق علي معلول ورمضان صبحي وتمريراته التي افتقدات الدقة في الوصول إلى اللاعبين.

فرصة للأهلي عن طريق كريم نيدفيد في ق 79 بعدما وضع اللاعب الكرة في المرمى وقت خروج الحارس ولكنها افتقدت الدقة في التصويب نحو المرمى.

عوّض كريم نيدفيد فرصة الهدف الضائع بكرة مماثلة قادمة عن طريق محمد هاني في ق 85 ليرتقي اللاعب في الهواء ويحرز الهدف الأول ويتعادل للأهلي في الوقت القاتل.

استكان الأهلي نسبياً بعد الهدف، وسعى جونيور أجايي إلى الزود عن مرماه وتوجه إلى الدفاع لمساعدة زملاؤه في الخط الخلفي.

توقف اللعب قبل نهاية المباراة لسقوط محمد الشناوي في الأرض، وسط مساعي أصحاب الأرض إلى تعويض التعادل، ولكن صافرة الحكم سبقت كل شيء.




تعليقات