وجهة النظر: الصفقات تنقذ الأهلي في الصراع مع الزمالك وبيراميدز

الأحد 27 يناير 2019, 17:49 كتب : شـــادي ألمــاظ

تطور كبير في أداء النادي الأهلي، خلال مواجهة مصر المقاصة، ببطولة الدوري الممتاز، وذلك بعد انسجام الصفقات الجديدة بالتشكيل الأساسي، لتحدث نقلة كبيرة في شكل الأهلي، بجميع المراكز الدفاع والوسط والهجوم.

 

أولاً.. في الناحية الهجومية:

صنع الأوروجوياني مارتن لاسارتي توليفة جيدة من العناصر في الخط الأمامي ، فاعتمد لاسارتي على "رمضان صبحي وحسين الشحات وناصر ماهر"، كما قام بتوظيف النيجيري جونيور أجاي للمشاركة في مركز رأس الحربة الصريح.

كما ظهر هناك تجانس وتفاهم بين عناصر الخط الأمامي، في التمريرات والتحركات، بفضل عامل السرعة والمهارة الذي تمتلكه هذه الأسماء، وذلك رغم غياب وليد سليمان وايضا رغم عدم وجود مهاجم صريح بسبب ظروف الإصابات.

ثانياً..خط الوسط:

على عكس المباريات الماضية، تطور مستوى عمرو السولية بشكل واضح خلال مواجهة مصر المقاصة، وذلك عكس ما كان يحدث في مباريات سابقة، عندما كان يشارك بجانبه هشام محمد.

ويأتي السبب الرئيسي وراء ذلك هو وجود الوافد الجديد "حمدي فتحي" الذي ظهر بشكل جيد، في عملية قطع الكرات والتغطية خلف السولية، فوجود لاعب وسط مدافع جيد بجانب السولية منح خط وسط الأهلي أفضلية كبيرة.

خط الدفاع:

وجود ياسر إبراهيم منح خط دفاع الفريق، قوة كبيرة في الرقابة والتغطية واستخلاص الكرات العالية، ليكون بديلا مميزاً للاعب أيمن أشرف، الذي بذل مجهود كبير خلال الفترة الماضية، بعد مشاركته بصفة أساسية.

لتؤكد السطور الماضية، أن الفريق كان بالفعل في حاجة ماسة إلى هذه الصفقات، حتى يستعيد توهجه وشكله المفقود ويعود للمنافسة مع الزمالك وبيراميدز على لقب الدوري الممتاز، كما أن زيادة الانسجام بين العناصر الحالية وعودة المصابين، سيجعل المارد الأحمر خصماً قوياً في دوري أبطال أفريقيا.

تعليقات