وجهة نظر: هل يندم الأهلي على عدم حسم هذه الصفقة؟

الجمعة 15 فبراير 2019, 17:09 كتب : شـــادي ألمــاظ

أزمة واضحة يعاني منها النادي الأهلي، في خط دفاعه، بسبب قصر قامة عناصر الخط الخلفي في صفوفه، تظهر هذه الأزمة بشكل واضح في الكرات العرضية، وذلك بعد أن تلقى الفريق  خسارة أمام سيمبا في الجولة الرابعة بدوري أبطال أفريقيا، وايضا تلقى هدفاً من إنبي بنفس الطريقة، بالإضافة إلى هدف تم عدم احتسابه بداعي التسلل.

 

نتحدث عن خط دفاع بالكامل قصير القامة "محمد هاني وأيمن أشرف وعلي معلول وسعد سمير وياسر إبراهيم" ولذلك كان مطالب الأهلي بالبحث عن صفقة جديدة قوية، في انتقالات يناير الماضية، لتدعيم خط دفاعه، خاصة بعد التخلص من كوليبالي، بالتزامن مع حاجة رامي ربيعة لمزيد من الوقت للوصول للحالة الفنية التي كان عليها قبل الإصابة.

للأسف الشديد، بالشكل الحالي سيصبح الأهلي، مهدد ايضا بعدم تحقيق البطولة الأفريقية في النسخة الحالية، بسبب وجود أزمة بالخط الخلفي، بسبب قصر قامة المدافعين ، وذلك يمنح الأفضلية للعناصر الهجومية للمنافسين، سواء في الكرات الثابتة أو العرضية.

قامت إدارة الأهلي الحالية، بمجموعة قوية من التعاقدات في انتقالات يناير الماضية، وتحديدا بالخط الأمامي، في حين تم امهال مركز المساك، حيث لم يتم التعاقد سوى مع ياسر إبراهيم من صفوف سموحة، في حين كان يحتاج الأهلي إلى صفقة دفاعية جديدة قوية.

افتقد الأهلي بالفعل التعاقد مع المدافع السوري الدولي، أحمد الصالح لاعب فريق العهد اللبناني، حيث يعتبر مستواه الفني، أفضل بكثير من العناصر المتواجدة حاليا، وكان سيفيد الفريق بشكل كبير في استخلاص الكرات العالية والتغطية والرقابة بشكل جيد، بالإضافة إلى انه لن يؤثر على عدد اللاعبين الأجانب في قائمة الفريق!.

فلماذا تجاهل الأهلي ضمه رغم الأخطاء الكبيرة التي ظهرت في نهائي النسخة الماضية بدوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي، هناك مثل يقول "بوظنا الطبخة على شوية ملح" فهل يتسبب مجلس إدارة الأهلي في ذلك، بعد أن دعم الفريق بصفقات تجاوزت قيمتها الـ200 مليون جنيه، دون حل أزمة في خط دفاع الفريق، وذلك رغم مطالبة عدد كبير من النقاد والمحللين الإدارة بضرورة ضم مدافع جديد، بجانب صفقة ياسر إبراهيم؟.

تعليقات