وجهة نظر: مركز الشحات يحتاج إلى نظرة من لاسارتي

الجمعة 15 فبراير 2019, 17:13 كتب : شـــادي ألمــاظ

يحتاج الجهاز الفني للنادي الأهلي، بقيادة الأوروجوياني مارتن لاسارتي، لإعادة النظر، بشأن حسين الشحات صانع ألعاب الفريق، ودوره داخل المستطيل الأخضر، وذلك حتى يحقق الفريق منه أكبر استفادة ممكنة من خدماته.

 

مشاركة حسين الشحات سواء في الجناح الأيمن أو الأيسر، تجعل اللاعب دوره محدود إلى حد كبير، ويتسبب ذلك في عدم ظهوره بشكل جيد، ويصبح انتاجه وتأثيره وبصماته الفنية ليست واضحة، وذلك ظهر في أكثر من مباراة سابقة للاعب سواء أمام فيتا كلوب أو أمام شبيبة الساورة، بالإضافة إلى لقاء سيمبا بالجولة الرابعة.

في حين عندما حصل الشحات على بعض الحرية الهجومية، في التحركات تألق بشكل كبير، وكان ذلك خلال لقاء سيمبا التنزاني في برج العرب، حيث كان المتسبب الرئيسي في جميع الأهداف الخمسة التي سجلها المارد الأحمر، خلال المواجهة.

ولذلك قرار منح حسين الشحات الحرية بالتواجد يميناً ويساراً وتحت رأس الحربة، مطلوب بشدة  تفعيله من جانب لاسارتي، حتى يستفيد الأهلي، من امكانيات اللاعب بنسبة كبيرة، نفس هذا الدور تألق به وليد سليمان مع الأهلي أفريقيا ومحلياً بالفترة الماضية، تحت قيادة كارتيرون.

ونفس الحال كان ايضا مع الزئبقي محمد بركات، حيث كان لا يظهر بالشكل المطلوب عندما يتواجد في الجناح الأيمن أو الأيسر أو في مركز الظهير الأيمن، عكس عندما كان يتحرك بحرية، في الأمام ويكون رأس حربة ثاني وهمي.

فهل يشاهد لاسارتي عدد من المباريات للاعب خلال تجربته مع العين الإماراتي أو مع فريق مصر المقاصة، حيث كان أحد أهم العناصر بصفوف الفريقين، من أجل استنساخ ذلك مع أغلى صفقة في تاريخ النادي الأهلي؟.

ولكن بقاء الوضع كما هو عليه، وعدم منح اللاعب الدور الذي كان السبب الرئيسي في قيام إدارة الأهلي، بالتعاقد معه، سوف يجعل الصفقة مهددة بالفشل وعدم النجاح مع الفريق بالمرحلة المقبلة.

 

تعليقات