الثلاثاء , 28 يونيو 2022

أخطر أدوار سامي قمصان في مواجهة الزمالك.. إصلاح ما أفسده الآخرون واستفاقة هؤلاء سريعاً!

يتطلع المدير الفني الحالي للنادي الأهلي الكابتن سامي قمصان إلى تصحيح ما أفسده الآخرون في صفوف الفريق الكروي الأول، وإنهاء الصداع المزمن في رأس لجنة الكرة بخصوص ما يحدث في الفريق الأحمر.

ويعكف المدير الفني على تصحيح الأخطاء الدفاعية التي لم يجد لها الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني السابق للفريق حلولاً جذرية، وذلك بعد تكبد الفريق المزيد من الأهداف على الصعيد المحلي والإفريقي بسبب هذه الهفوات.

ورغم تعدد البدائل، وتدويرها في مركز الخط الخلفي للفريق الأحمر، إلا أن هذه الثغرات تؤرق اللاعبين والجهاز الفني بكل قوة، ويتطلع الجميع إلى إنهائها لأنها تهدر على الفريق مجهودات كبيرة للغاية.

ويريد قمصان أن يعالج هذه الثغرات التي تظهر بين الحين والآخر في مركز قلبي الدفاع، وتسبب خطورة كبيرة على مرمى الأهلي، ورغم الفوز في بعض المباريات والأداء المرتفع، إلا أن الأمور دائماً تأتي من خلف الظهيرين علي معلول ومحمد هاني، وتحديداً اللاعب الأخير.

إقرأ أيضاً:

الأهلي يتخذ إجراء جديد مع مصطفى شوبير رغم ما قام به أمام إيسترن كومباني

ويريد المدير الفني الحالي أن يعالج هذه الأمور في التدريبات، ويطرح البدائل، عبر وجود حمدي فتحي لاعب وسط الفريق في مركز الدور الدفاعي أكثر من الهجومي، وأن يكون هناك أدوار محددة لكل لاعب منعاً لخطورة الموقف في الهجمات المرتدة.

يأتي ذلك في الوقت الذي استقر فيه قمصان على أن يكون أيمن أشرف بجوار ياسر إبراهيم في مركز قلبي الدفاع، من أجل الاستفادة القصوى من الخبرات التي يتمتع بها الثنائي في هذا المركز القوي للغاية.

ومن المتوقع أن يقود الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي الخطة والأداء بشكل متميز للغاية يسعى من خلاله إلى فرض سيطرته على الكرة منذ اللحظة الأولى، وهي التعليمات التي يسعى إلى تكثيفها قمصان والجهاز الفني الحالي للنادي الأهلي.

ومن المقرر أن يعتمد قمصان على حسين الشحات، مع تواجد المالي أليو ديانج على دكة البدلاء، وذلك من أجل تسريع عملية الارتداد من الخلف إلى الأمام بكل قوة.

شاهد أيضاً

عاجل| غياب نجم وسط الأهلي عن مواجهة سموحة في الدوري

تلقى سامي قمصان المدير الفني المؤقت في صفوف النادي الأهلي، ضربة موجعة في الساعات الماضية …