fbpx
الأحد , 4 ديسمبر 2022

أكبر واقعة تدليس في الكرة المصرية.. كل ما تريد معرفته عن كارثة انتقال الجزيري إلى الزمالك

لا صوت يعلو فوق صوت أزمة سيف الجزيري، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، والقضية المفتوحة بين اتحاد الكرة، والمقاولون العرب، والإفريقي التونسي، بشأن تزوير عقد اللاعب، على حسب الاتهامات التي تم توجيها من أحد المختصين والمسؤولين داخل نادي الإفريقي التونسي، حيث طالب النادي الإفريقي التونسي، بالحصول على حقوق رعاية اللاعب سيف الدين الجزيري.

وأعلن نادي المقاولون العرب، في وقت سابق، ضم سيف الجزيري، في صفقة من العيار الثقيل، لفريق ذئاب الجبل، من أجل تدعيم الخط الهجومي للفريق، بناء على رؤية الجهاز الفني للفريق عماد النحاس، والذي رأى أن اللاعب، سيكون حاضر خلال المواجهات، ومهاجم قوي يمتلك العديد من المقومات البدنية والفنية، قادماً من نادي قابس التونسي، لخوض تجربة جديده مع نادي المقاولون العرب.

الجزيري يثبت أقدامه داخل الدوري الممتاز

وتبلغ القيمة التسويقية لسيف الجزيري على موقع الاحصائيات والأرقام ترانسفير ماركت، 1 ونص مليون يورو، حيث حصل المقاولون العرب على خدمات اللاعب، في موسم 2019-2020، من أجل تدعيم صفوف الفريق، والتواجد بشكل قوي مع ذئاب الجبل، لاسيما أن سيف أثبت جدارته وحقق المراد منه، ولفت جميع الأنظار داخل الدوري المصري.

وخاض سيف الجزيري 57 مباراة مع فريق المقاولون العرب، في مختلف المسابقات المحلية والقارية، حيث سجل 20 أهداف، وصنع 9 أهداف، وساهم في العديد من المباريات الخطيرة مع المقاولون، ليبدأ الزمالك في الدخول في مفاوضات معه من أجل الحصول على خدماته.

الجزيري يرحل للزمالك على سبيل الإعارة

انتقل سيف الجزيري إلى الزمالك، في شهر يناير عام 2021، من أجل بداية رحلة قصيرة مع الفارس الأبيض، حيث نجح في لفت العديد من الأهداف مع الزمالك، واستطاع التواجد بقوة مع الفريق الأبيض، قبل ان يفتعل اللاعب مشكلة بِأن مستحقاته المتأخرة عقب الأزمة الأخيرة التي ضربت الزمالك.

الزمالك وضع بند احقية الشراء على حسب ما أكده مسؤولو الزمالك، ومسؤولو اتحاد الكرة، قبل أن يتدخل محمد عادل فتحي المشرف على قطاع الكرة داخل المقاولون العرب، ويوضح ان سيف الجزيري انتقل إلى الزمالك في صفقة انتقال حر، في فترة الزمالك تم إيقاف القيد فيه وهذا ليس قانوني وانتقال اللاعب للزمالك غير قانوني، وعلى الزمالك دفع الغرامة، كما أوضح فيفا في بيانه.

رد الاتحاد الدولي “فيفا” على القضية الشائكة بين الزمالك والمقاولون العرب والإفريقي التونسي وتورط اتحاد الكرة

وأرسلت غرفة فض المنازعات في الفيفا خطابًا رسميًا للقلعة البيضاء تطالب فيه الفارس الأبيض بوثيقة رسمية لعملية انتقال اللاعب التونسي سيف الجزيري من المقاولون العرب بحد أقصى 16 أكتوبر المقبل.

تعليق الإفريقي التونسي بشأن شكوته ضد الزمالك

كشف سليم بلونصام محامي النادي الإفريقي التونسي، كواليس الشكوى الذي تقدم بيه في فيفا من أجل الحصول على حق فريقه، والحصول على نسبة إعادة البيع، من نادي الزمالك والمقاولون العرب، على حسب ما ذكره المحامي في تصريحاته.

وأشار إلى أن قمنا بتنبيه نادي الزمالك وذكرناه بأن النادي ملزم بدفع 5% من قيمة الصفقة وأرسلنا البيانات البنكية للأندية الثلاثة السابق ذكرها، لكن الزمالك لم يرد على الخطاب فتوجهنا إلى الشكوى لدى الاتحاد الدولي.

رد الزمالك على العقوبة الموقعة وخطاب فيفا وماذا فعل مرتضى منصور؟

خرج مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، في تصريحات تلفزيونية، أكد من خلالها أن فيفا، يرد الحصول على العقد المبروم بين الزمالك والمقاولون العرب، من أجل مناقشة قانونية تقيد سيف الجزيري، وحصول الإفريقي التونسي على نسبة البيع أو اكتشاف فضيحة جديده تدين اتحاد الكرة، بشأن تزوير عقد اللاعب، وهو ما يشك فيه مسؤولو فيفا.

وأكد مرتضى منصور في تصريحات تلفزيونية عبر قناة الزمالك، في حضور خالد لطيف وجمال عبد الحميد ومصطفى يونس: “إذا كان حق الرعاية على الزمالك سندفع الأموال، وسيكون 2.5% أي 20 ألف يورو بما يساوي 400 ألف جنيه”.

شاهد أيضاً

عامر حسين: لا عقوبات على الزمالك رغم تكسير الكراسي!

كشف عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، توقعه لخروج تونس من الدور …