fbpx
الأحد , 3 مارس 2024

«أمم أفريقيا تصالح الأهلي».. عودة لاعبان من تسعة وموسيماني في انتظار الخبر السعيد غدًا

يستعد فريق كرة القدم بالنادي الأهلي للسفر يوم الإثنين القادم الموافق 31 يناير، من أجل خوض منافسات مونديال الأندية المقامة في الفترة من 3 فبراير حتى 12 من الشهر ذاته.



ويلعب الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا أمام مونتيري المكسيكي بطل أمريكا الشمالية، يوم 5 فبراير، في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً، على ملعب محمد بن زايد آل نهيان، في دور ربع النهائي من مونديال كأس العالم للأندية.



ويمر الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة بيتسو موسيماني بأزمة كبيرة قبل خوض غمار منافسات مونديال الأندية، حيث كان يتمنى الجنوب أفريقي لتحقيق إنجاز فريد من نوعه لم يحدث من قبل.



ويغيب عن الأهلي 10 لاعبين آخرين للإصابة وهم: محمد الشناوي(شد في العضلة الخلفية)، حمدي فتحي (شد في العضلة الضامة) ، بدر بانون (مضاعفات فيروس كورونا)، أحمد كوكا (مضاعفات فيروس كورونا)، أكرم توفيق (رباط صليبي)، صلاح محسن (كسر بمشط القدم)، محمد محمود (شد بالعضلة الخلفية)، حسام حسن (شد بالعضلة السمانة)، محمود متولي (شد بالعضلة الأمامية)، وبيرسي تاو (تمزق في العضلة الأمامية).



عودة ثنائي الأهلي

وتلقى موسيماني مفاجأة سعيدة ورائعة بعد تأكد عودة أليو ديانج نجم منتخب مالي، وعلي معلول نجم منتخب تونس، للمشاركة مع الأهلي أمام مونتيري في مونديال الأندية.



وفشل منتخبي مالي في التأهل لدور الـ8 بعد الخسارة أمام غينيا الإستوائية بركلات الجزاء الترجيحية، وخسارة منتخب تونس أمام بوركينا فاسو بهدف دون رد في دور الـ16 من كأس أمم أفريقيا.


وينتظر موسيماني النتائج التي ستسفر عنها مباراة منتخب مصر والمغرب غدًا الأحد، بسبب مشاركة لاعبي الفريق في كلا المنتخبي.




وتلعب مصر أمام المغرب في دور الـ8 الأحد، في تمام الساعة الخامسة مساءً، حيث يلعب الفائز مع منتخب الكاميرون في قبل نهائي كأس أمم أفريقيا.



ويلعب من الأهلي مع المغرب بدر بانون، بينما يلعب مع منتخب مصر كلًا: “أيمن أشرف، عمرو السولية، محمد شريف”، والثلاثة المصابين: “أكرم توفيق، حمدي فتحي، ومحمد الشناوي”.



ويلعب الأهلي في مونديال الأندية بدون مهاجم حيث أصيب كلًا من حسام حسن وصلاح محسن، ويغيب محمد شريف لمشاركته مع منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا.

شاهد أيضاً

خطوة قوية.. تركي آل الشيخ ينقذ مواجهة الأهلي والزمالك

استقر تركي أل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية عن إجراء من العيار الثقيل من أجل …