fbpx
الأحد , 7 أغسطس 2022

أول تحرك خطير من تركي آل الشيخ ضد الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

يستعد فريق كرة القدم بالنادي الأهلي للعودة للتدريبات الجماعية يناير الجاري، بعد الحصول على راحة طويلة عقب مواجهة فريق فيوتشر في الجولة السابعة من الدوري الممتاز، والتي انتهت بتعادل الفريقين بهدف لكل فريق.


ويستغل الأهلي شهر يناير بأكمله من أجل تكوين القوام الأساسي المشارك في كأس العالم للأندية المزمع إقامتها في دولة الإمارات، بعد استدعاء 9 لاعبين من الفريق للمشاركة مع منتخابات مصر والمغرب وتونس ومالي.



ومنح موسيماني الفريق راحة كاملة عقب مواجهة فيوتشر يوم 27 ديسمبر الماضي، حيث قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي استئناف التدريبات يوم 4 يناير، بالنسبة للاعبين الذين لم يشاركوا بكثافة فى المباريات خلال الفترة الماضية، تحت قيادة سامي قمصان المدرب العام لحين عودة بيتسو موسيماني المدير الفني من جنوب أفريقيا.



أوقعت قرعة دوري أبطال أفريقيا موسم 2021-2022 فريق الأهلي في المجموعة الأولى، التي تضم ماميلودي صن دوانز الجنوب أفريقي، والمريخ والهلال السودانيين.




عقوبة الكاف ضد الملاعب السودانية

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” في وقت سابق منع 6 أندية سودانية من اللعب على ملاعبها قبل سحب قرعة مرحلة مجموعات دوري أبطال أفريقيا اليوم.



وأوضح الكاف أن تلك الأندية والتي منها الهلال والمريخ السوداني تواجه مشكلة في تطبيق المعايير اللازمة من حيث جودة أرضية الملعب، حيث تقدم الأهلي الموسم الماضي بشكوى ضد نادي المريخ السوداني بسبب سوء التجهيزات الداخلية لملعب “المريخ”.



الهلال يصدم الأهلي قبل مواجهة دور المجموعات

ويلعب الأهلي أمام المريخ يوم 11 فبراير القادم في ذهاب الجولة الأولى، ثم الهلال السوداني يوم 18 في إياب الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.


وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا لتجهيزات ملعب الهلال السوداني قبل وصول لجنة من الكاف لحسم استضافة الملعب لمباريات دوري أبطال إفريقيا.





وكان من المقرر أن يواجه الأهلي الهلال والمريخ في ملعب محايد في دولة إثيوبيا أو أي دولة عربية أخرى، إلا أن الهلال يتمسك بالأمل من أجل استضافة فرق مجموعته داخل ملعبه.



أعلن نادي الهلال السوداني عن تكفل تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالسعودية، بتجديد ملعب الجوهرة الزرقاء من أجل مباريات دوري أبطال إفريقيا.


ونشر الهلال السوداني، تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر”: “تلقى المهندس الطاهر يونس، النائب الأول لرئيس لجنة التطبيع بنادي الهلال، مكالمة هاتفية من مكتب المستشار تركي آل الشيخ، الرئيس الفخري للنادي، بشأن الإضاءة الحديثة للملعب، مؤكدين شحنها وأنها حاليا في الطريق إلى السودان، بعد اكتمال تصميمها وكافة الإجراءات المتعلقة بالشحن”.

 

 

شاهد أيضاً

الأهلي يبحث عن مدافع من شمال أفريقيا..وعرض بـ5 مليون يورو لضم صفقة “الخطيب”

فجر الإعلامي عمر ربيع ياسين مفاجأة من العيار الثقيل بشأن دخول نادي ويجان الإنجليزي في …