fbpx
الخميس , 29 فبراير 2024

أول تحرك رسمي من الأهلي بعد إصابة الشناوي وفتحي ويُلزم المنتخب الوطني بهذا الأمر

اتخذ النادي الأهلي، أول قراراته تجاه المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، عقب إصابة كل من محمد الشناوي حارس مرمى الفريق وحمدي فتحي لاعب وسط الفريق، خلال بطولة كأس الأمم الإفريقية.

 

وكان الثنائي خرجا بسبب التعرض للإصابة خلال مواجهة المنتخب الوطني ضد منتخب كوت ديفوار، والتي أقيمت مساء أمس لحساب دور الستة عشر من البطولة المقامة حاليًا بالعاصمة الكاميرونية ياوندي.

 

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، أن إصابة الشناوي عبارة عن شد في العضلة الخلفية، فيما كشفت الأشعة عن إصابة حمدي فتحي بشد في العضلة الضامة.

 

وحرص سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على التواصل مع الجهاز الطبي للمنتخب الوطني برئاسه الدكتور محمد أبو العلا، من أجل الاطمئنان على حالة الثنائي.

 


وألزم مدير الكرة بالنادي الأهلي، طبيب المنتخب الوطني بضرورة إرسال تقريرًا طبيًا حول إصابة الثنائي بشكل كامل وكل ما يتعلق بالتفاصيل المتعلقة بإصابتهما لعرضها على الجهاز الفني بقيادة بيتسو موسيماني، لتحديد أولوياته خاصة قبل كأس العالم للأندية التي يشارك فيها الفريق الأول والتي تنطلق خلال شهر فبراير المقبل.


وكان الدكتور محمد أبو العلا طبيب المنتخب الوطني، كشف عن أن إصابة محمد الشناوي حارس مرمى الفراعنة عبارة عن شد في العضلة الخلفية، وهو ما جعله يغادر الملعب ولم يستكمل المباراة.

 

كما كشف طبيب المنتخب الوطني أن إصابة حمدي فتحي عبارة عن شد في العضلة الضامة، وسوف يخضع كلاهما لعمل أشعة لتحديد برنامج كل منهما.

 

ويبدأ المارد الأحمر مشواره في بطولة كأس العالم للأندية، بمواجهة مونتيري المكسيكي يوم 5 فبراير، بالبطولة المقرر إقامتها بالعاصمة الإماراتية أبوظبي بالفترة من 3 فبراير حتى 12 من نفس الشهر.

 

إقرأ أيضًا:

 

سموحة يكتسح الأهلي بثلاثية نظيفة بكأس الرابطة المصرية


ويواجه بطل أفريقيا خطر غياب اللاعبين الدوليين عن الحدث الدولي المرتقب، بسبب مشاركتهم في كأس الأمم الإفريقية، وهم 6 عناصر، بينهم 5 في منتخب مصر، ولاعب وحيد في تونس.

 


ويتواجد ضمن صفوف المنتخب الوطني كل من محمد الشناوي وحمدي فتحي وأيمن أشرف وعمرو السولية ومحمد شريف، فيما يتواجد علي معلول مع منتخب تونس، وأليو ديانج مع منتخب مالي.

 


ويغيب أكرم توفيق الظهير الأيمن للأهلي، لإصابة قوية بقطع في الرباط الصليبي خلال مباراة مصر ونيجيريا في كأس أمم أفريقيا بالكاميرون، ليتأكد غيابه عن مونديال الأندية.

 


كذلك تعرض المدافع المغربي بدر بانون لمضاعفات بعد الإصابة بفيروس كورونا، وهو يعاني من التهابات في القلب، حسب تقارير مصرية، وتأكد غيابه أيضا.

 

ويعاني أحمد نبيل كوكا الظهير الأيسر الصاعد للأهلي، من مضاعفات كورونا أيضا، وحصل على راحة سلبية لمدة شهر ونصف، وهو ما يعني غيابه.

 

وأعلن الأهلي في بيان رسمي غياب صلاح محسن مهاجم الفريق عن الملاعب لمدة شهرين، بعد معاناته من كسر في مشطية وجه القدم.

 

ويغيب حسام حسن مهاجم الفريق أيضا، الذي يغيب عن التدريبات الجماعية لمدة أسبوعين بعد إصابته في عضلة السمانة، ولم يتضح موقفه من المشاركة في المونديال من عدمه.

 

وأخيرا، أعلن الأهلي إصابة اللاعب الشاب محمد محمود بشد في العضلة الخلفية، ليغيب عن المران لمدة 10 أيام على الأقل.

 

كما يغيب عن الأهلي في كأس العالم للأندية محمود عبدالمنعم كهربا، بعد رحيله على سبيل الإعارة لفريق هاتاي سبور التركي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، في الوقت الذي بات غياب محمود متولي أمرًا مؤكدًا عن الفريق في المونديال بسبب خضوعه لبرنامج تأهيلي في قطر خلال الفترة الحالية.

شاهد أيضاً

رد الخطيب على رغبة تركي أل الشيخ بحضور نهائي كأس مصر ضد الزمالك.. القصة الكاملة

أعلن تركي أل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية عن رغبته بشدة في تواجد محمود الخطيب …