السبت , 25 يونيو 2022

أول رد رسمي من الخطيب بعد براءة مرتضى منصور في قضية «السب والقذف»

قضت المحكمة الاقتصادية، اليوم الأحد، ببراءة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك من تهمة سب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.



ويواجه رئيس الزمالك 4 اتهامات رئيسية في الواقعة التي يعود تاريخها لـ9 يناير 2019، وهي كل ما يلي:

  1. سب وقذف محمود الخطيب، والعامرى فاروق، وخالد الدرندلى، وخالد مرتجى، وإبراهيم كامل، وطارق حسن، ورانيا علوانى، ومحمد الدماطى، وجوهر نبيل، ومحمد جمال البصير، ومحمد سراج الدين، ومهند مجدى، ومحمد سعد مرجان، علنا وذلك بمقطع مصور بصفحته الرسمية بموقع فيسبوك.

  2. سب وقذف محمد مرجان، المدير التنفيذى للنادى الأهلى آنذاك، بطريق العلانية بأن وجه إليه منصور بذات المقطع محل الاتهام الأول، عبارات خادشة لاعتباره.

  3. تعمد إزعاج المجنى عليهم سالفى الذكر؛ وذلك بإساءته استخدام أجهزة الاتصالات الممثلة فى صفحته بموقع “فيسبوك”.

  4. اتهام مرتضى منصور بإدارة حسابات السوشيال ميديا على موقع “فيسبوك”.


أول رد رسمي من مجلس الأهلي

كشف محمد عثمان، المستشار القانوني للنادي، حقيقة ما نشر حول حصول مرتضى منصور على البراءة من سب وقذف الخطيب، وعدم توجيه له أي إساءة.



وأكد “عثمان”، في بيان رسمي عن الأهلي، أنه لم تصدر اليوم أية أحكام قضائية بأي من القضايا المرفوعة من الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، ضد  الخارجين عن القانون، الذين تجاوزوا في حق رئيس النادي الأهلي وأسرته بالسب والقذف، ولم تكن هناك أية جلسات لمحاكمة المتهمين في القضايا المشار إليها.



أما بشأن ما تناولته بعض المواقع الإخبارية بشأن القضاء ببراءة المتهم في الجنحة رقم 83 لسنة 2022 جنح اقتصادية، أوضح أن تلك الجنحة محجوزة للحكم لجلسة 27 أبريل القادم الدائرة الثانية جنح اقتصادية.



وناشد مجلس إدارة الأهلي، جميع وسائل الإعلام المحترمة وأشارت إلى غير ذلك مراعاة الدقة والتصحيح.



شاهد أيضاً

بيرسي تاو يضع الأهلي في موقف محرج قبل مواجهة بيراميدز

ينوي الكابتن سامي قمصان المدير الفني للنادي الأهلي عدم الاعتماد على خدمات المهاجم بيرسي تاو …