الخميس , 26 مايو 2022

أول قرار من محمود الخطيب عقب تأهل الأهلي إلى نهائي إفريقيا

اتخذ مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، أول قرار له عقب تأهل الفريق الأول لكرة القدم، إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ونجح المارد الأحمر بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، في التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا عقب إقصاء وفاق سطيف الجزائري، بنصف نهائي البطولة.

وقرر مجلس إدارة النادي الأهلي، عقد اجتماعًا طارئًا عصر غدٍ، برئاسة امحمود الخطيب، وبحضور مجلس إدارة شركة الأهلي لكرة القدم، وذلك لمناقشة ومتابعة كافة الأمور المتعلقة بأزمة المباراة النهائية لدوري الأبطال.

يأتي ذلك بعد القرار غير العادل الذي صدر متأخرًا من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بإسناد تنظيم المباراة النهائية لملعب بعينه للعام الثاني على التوالي، ومنح أحد طرفي المباراة النهائية فرصة اللعب على ملعبه ووسط جماهيره على حساب الطرف الآخر.

ويستعرض المجلس في اجتماعه كافة الخطوات الإدارية والقانونية التي تم اتخاذها خلال الأيام القليلة الماضية. ويقوم باتخاذ القرارات التي تحفظ حقوق النادي الأدبية والفنية.

وتأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة عشر في تاريخه بعد تخطي عقبة وفاق سطيف الجزائري رغم التعادل بهدفين لكل فريق مساء اليوم السبت في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب 5 يوليو في الدور قبل النهائي من البطولة.

واستفاد الأهلي من الفوز برباعية نظيفة في لقاء الذهاب الذي أقيم الأسبوع الماضي على ملعب الأهلي we السلام بالقاهرة ليقطع تذكرة العبور للنهائي.

ويحمل الأهلي الرقم القياسي في عدد مرات الوصول للنهائي برصيد 14 مرة أعوام 1982 و1983 و1987 و2001 و2005 و2006 و2007 و2008 و2012 و2013 و2017 و2018 و2020 و2021.

إقرأ أيضًا:

بأداء متذبذب وتعادل أمام الوفاق.. الأهلي يتأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا ويواجه الوداد المغربي

وتوج الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا 10 مرات في تاريخه وهو رقم قياسي أيضا، حيث يلعب الأهلي نهائي البطولة مع فريق الوداد المغربي الذي تجاوز عقبة بترو أتليتكو الأنجولي في نصف النهائي.

وسجل هدف الأهلي أحمد عبد القادر في الدقيقة 2، وتعادل للوفاق أحمد قندوسي في الدقيقة 45+1، وأضاف الهدف الثاني رياض بن عياد الهدف الثاني للوفاق في الدقيقة 61، قبل أن يمنح شريف الأهلي التعادل في اللحظات الأخيرة.

وخاض الأهلي اللقاء بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم وعلي معلول.

خط الوسط: أليو ديانج وحمدي فتحي وأحمد عبد القادر وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر.

خط الهجوم: بيرسي تاو.

شاهد أيضاً

ساديو ماني يستغل صلاح للتتويج بجائزتين أحدها لم يسبق نجم منتخب مصر الفوز بها

قال محمد صلاح نجم فريق ليفربول ومنتخب مصر، إن إمنيته بمواجهة ريال مدريد الإسباني في …