الخميس , 26 مايو 2022

أول قرار من موسيماني بعد تأهل منتخب مصر إلى دور الـ16 في كأس الأمم الأفريقية

تمكن منتخب مصر تحت قيادة البرتغالي كارلوس كيروش من الوصول إلى دور الـ16 في بطولة كأس الأمم الأفريقية، بعد تجاوز عقبة السودان بهدف نظيف، ليصعد الفراعنة خلف منتخب نيجيريا الذي تصدر المجموعة بعد أن حقق العلامة الكاملة.

 

 


وعلم “موقع أخبار النادي الأهلي
Ahly News” أن الجهاز الفني للنادي الأهلي، بدأ وضع تحضيرات  استباقية وذلك تحسبا لعدم تواجد العناصر الدولية مع الفريق الأحمر في مونديال الأندية وخوض المواجهة الأولى أمام مونتيري المكسيكي يوم 5 فبراير المقبل، حال وصول منتخب مصر بعيدا في البطولة.

 

 


وطلب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني من طاقمه المعاون تجهيز الثلاثي وليد سليمان وبيرسي تاو ولويس ميكيسوني من خلال وضع برنامج بدني وتأهيلي للثلاثي في الفترة المقبلة، وذلك تمهيدا للدفع به في المباريات مباريات كأس الرابطة، وتحضيرهم للمونديال.

 


حمادة صدقي: كيروش يعاني من بعض الظروف المعاكسة.. وبداية البطولة من دور الـ16

 


وفي نفس السياق، توقع حمادة صدقي نجم منتخب مصر السابق، ارتفاع أداء منتخب مصر تحت قيادة البرتغالي كارلوس كيروش خلال الأدوار المقبلة.

 


وقال حمادة صدقي في تصريحات تليفزيونية عبر أون سبورت “أداء المنتخب الوطني تأثر في السنوات الماضية، وذلك بسبب التعديلات الكثيرة في الأجهزة الفنية”.

 


وأضاف “كيروش يعاني من بعض الظروف المعاكسة مثل عدم جاهزية محمود حسن تريزيجيه من الناحية الفنية، بالإضافة إلى تعرض 3 عناصر للإصابة في الخط الخلفي، وهناك ايضا قرارات خاطئة يقوم بها كيروش خلال سير اللقاء مثل الاصرار على استبدال مصطفى محمد مهما كانت حالته الفنية”.

 


وزاد “كيروش يقوم بتوظيف عبد الله السعيد بشكل غير صحيح في الملعب، حيث يمنح أدوار للدفاع، رغم أن بصمات اللاعب تظهر عندما يشارك في الأمام تحت رأس الحربة، واتعجب من الانتقادات التي يتعرض لها محمد صلاح على الرغم من انه ساهم بشكل كبير في وصول منتخب مصر لدور الـ16 بعد أن سجل في شباك غينيا بيساو ومنح مصر 3 نقاط هامة”.

 

 


واختتم “المواجهات القادمة في غاية الصعوبة، وأرى أن بداية البطولة الحقيقية ستكون من دور الـ16، وأتمنى التفكير في كل لقاء على حدى بداية من اللقاء المقبل”.

 


وكان منتخب مصر قد تخطى السودان بهدف نظيف سجله محمد عبد المنعم من ضربة رأسية، ليتأهل الفراعنة إلى دور الـ16.

شاهد أيضاً

ساديو ماني يستغل صلاح للتتويج بجائزتين أحدها لم يسبق نجم منتخب مصر الفوز بها

قال محمد صلاح نجم فريق ليفربول ومنتخب مصر، إن إمنيته بمواجهة ريال مدريد الإسباني في …