السبت , 25 يونيو 2022

أول قرار من موسيماني لاحتواء محمد شريف ورد إساءة كيروش.. عمرو السولية شاهد على التجربة

خسر منتخب مصر لقب كأس الأمم الأفريقية بعد الهزيمة من السنغال بنتيجة 4 / 2 فى ركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي فى المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأحد باستاد أولمبي فى نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون.



وسجل لمنتخب مصر من ركلات الترجيح كل من أحمد سيد زيزو ومروان حمدي، بينما أهدر محمد عبد المنعم ومهند لاشين، وسجل للسنغال كاليدو كوليبالي وعبدو ديالو وبامبا ديانج وساديو ماني، بينما أهدر بونا سار.



وأجرى البرتغالي كارلوس كيروش، تبديل غريب بإخراج محمد شريف مهاجم منتخب مصر، بعد مشاركته أمام الكاميرون في 13 دقيقة، واستبداله بأحمد السيد زيزو، من أجل ركلات الجزاء.




وتسبب هذا القرار موجه غضب كبيرة من جماهير الأهلي، التي اعترضت على تفكير وطريقة تعامل كيروش مع مهاجم الأهلي، خاصة وأنه هداف الدوري ودوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي.






تعليق حاسم من موسيماني على تصرفات كيروش
ومن جانبه، علق بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، على جاهزية محمد شريف، من الناحية النفسية، بعد الموقف الذي تعرض له مع منتخب مصر امام مباراة الكاميرون.


وقال “موسيماني”، في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي قبل مباراة بالميراس البرازيلي، إنه يعرف أن شريف سيكون متأثر نفسيًا بما جرى في مباراة الكاميرون، ولكنه لاعب محترف ويعرف أن هذه الأمور قد تحدث في كرة القدم.



وأوضح أنه عمرو السولية تعرض لموقف مشابه بعد مباراة المنتخب أمام تونس في البطولة العربية حينما أحرز هدف بالخطأ في الدقيقة الأخيرة من المباراة في كأس العرب، لقد كان محطمًا نفسيًا، ولكننا تحدثنا معه، وقلنا أنك ستشارك في مباراة الرجاء وبالفعل شارك وسجل في ركلات الترجيح وساعدنا على التتويج بلقب السوبر الإفريقي.





وأكد أنه سيجري محادثات وجلسات نفسية من شريف، وأن يتخذ عمرو السولية قدوة على غرار ما فعله في كأس السوبر الأفريقي، لذلك ربما يشارك غدًا أمام بالميراس، وربما يسجل، عليه خلق الدافع لنفسه في تلك المباراة الكبيرة التي قبل نهائي كأس العالم للأندية.




وأشار إلى أن الأهلي ربما يفوز في مباراة الغد، وهناك فرصة كبيرة لمحمد شريف من أجل الظهور في نهائي كأس العالم للأندية لأول مرة، وهذا دافع كبير.

 

ويستعد فريق الأهلي لمواجهة بالميراس البرازيلي مساء غدٍ، الثلاثاء، على ملعب ستاد آل نهيان، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية، في السادسة والنصف مساءً.

شاهد أيضاً

بيرسي تاو يضع الأهلي في موقف محرج قبل مواجهة بيراميدز

ينوي الكابتن سامي قمصان المدير الفني للنادي الأهلي عدم الاعتماد على خدمات المهاجم بيرسي تاو …