fbpx
الجمعة , 12 أغسطس 2022

أين ضياء السيد؟.. كارثة فنية تهدد “خطة” كيروش بالشلل التام في كأس الأمم الأفريقة

لا صوت يعلو داخل الكرة المصرية في الوقت الحالي، فوق صوت بطولة كأس الأمم الأفريقية 2022، والتي سوف تقام في الكاميرون يوم 9 يناير المقبل.

 


وبعد إعلان البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، قائمة الفراعنة التي سوف تخوض البطولة، يبقى هناك أزمة فنية كارثية داخل صفوف المنتخب، وهو ما سوف نكشفه.

 



-يعتمد مدرب منتخب مصر في قائمته على رأس حربة صريح، من خلال تواجد لاعب لا يخرج كثيرا من منطقة الجزاء ليكون محطة في طريقة اللعب.

 

 

 


-الأزمة الكبرى تتمثل في عدم وجود أي بديل للاعب مصطفى محمد في قائمة المنتخب بنفس المواصفات من حيث القوة البدنية والقدرة على التعامل بشكل قوي مع الكرات العالية والإلتحامات والكرات العرضية ومحاولة استغلالها بشكل جيد.

 

 


-خلال بطولة كأس العرب ظهرت مؤاشرت طريقة لعب كارلوس كيروش، من خلال توظيف مروان حمدي في مركز المهاجم الصريح، ومحاولة الاستفادة من قوته البدنية وقيامه بدور المحطة وذلك يكشف أن طريقة لعب الفراعنة في كأس الأمم الأفريقية ستكون بنفس الطريقة ولكن مع اختلاف دخول مصطفى محمد بدلا من المستبعد من القائمة مروان حمدي.

 

 

 


-هناك علامة استفهام بسبب خروج أحمد ياسر ريان لاعب النادي الأهلي المعار لصفوف فريق ألتاي التركي، حيث يعتبر هو أقرب من يعوض مصطفى محمد حال غيابه أو إصابته خاصة أن البطولة الأفريقية في منتهى القوة، ولكن لم يكون هناك تفكير استباقي من جانب جهاز كيروش للأحداث.

 

 

 


-لم يفكر ايضا كيروش في الاستعانة بخدمات أحمد حسن كوكا مهاجم فريق سبورتنج براجا البرتغالي، حيث لا يخرج من منطقة الجزاء كثيرا كما من الممكن استغلاله في تنفيذ طريقة لعب كيروش حال حدوث غياب للاعب مصطفى محمد ولكن ذلك لم يحدث ولم يضمه كيروش.

 

 

شاهد ايضا..

اختلاف جذري”.. قرارات كيروش تحبط 4 صفقات أهلاوية تحت المنظار

 

 


-تشير جميع المعطيات إلى عدم اقتناع كارلوس كيروش بخدمات محمد شريف في مركز المهاجم الصريح، حيث كان هناك استقرار على توظيف اللاعب في مركز الجناح خلال الفترة الماضية.

 

 

 


-هناك العديد من علامات الاستفهام بسبب عدم ضم بديل للاعب مصطفى محمد في البطولة الأفريقية، على الرغم من وجود أماكن في القائمة، فهل يتحرك الجهاز الفني لمنتخب مصر أو يتلقى كيروش تحذيرات من ضياء السيد المدرب العام بسبب خطور الموقف وذلك لتجنب حدوث هزة فنية تمنع تطبيق طريقة وخطة ورؤية كارلوس كيروش خلال المباريات الأفريقية؟؟.

 

 

شاهد أيضاً

حسام حسن يخرج عن صمته عقب لقاء الأهلي.. (اتقالي مش هسيبك غير لما تبطل كورة.. وهسيب البلد)

شن حسام حسن المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي المصري البورسعيدي هجوماً مدوياً على …