fbpx
الأربعاء , 22 مايو 2024

إعادة مباراة مصر والسنغال.. فرج عامر يقدم دليل جديد يعزز تواجد الفراعنة في المونديال

عاد فرج عامر رئيس نادي سموحة السابق، للأضواء من جديد، ليتحدث عن كواليس خطيرة في ملف إعادة مباراة مصر والسنغال، في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

على الورق وبشهادة الشهود أجمع، السنغال سوف يمثل أفريقيا في مونديال كأس العالم رسميًا، بعد الفوز على منتخب مصر بركلات الجزاء الترجيحية 3/1، وانتهاء مباراتي الذهاب والعودة بنتيجة 1-1.

لكن فرج عامر أكد أن مباراة مصر والسنغال سوف تعادل رسميًا، وهناك ضغوط على رئيس الاتحاد الدولي “فيفا” جياني انفانتينو، من اجل ارثاء مبدأ العدل والمساواة وإعادة المباراة.

وأصدرت لجنة الانضباط بالفيفا عقوبات على الاتحاد السنغالي لكرة القدم بغرامة قدرها 175 ألف فرنك سويسري بجانب إلزام منتخب السنغال يخوض مباراة بدون جمهور، بسبب تجاوزات جماهير السنغال في مباراة مصر،

وشهدت مباراة منتخب مصر التي أقيمت أواخر مارس الماضي ضد نظيره السنغالي، أحداث مؤسفة، وهي استخدام مسدسات الليزر والقاء الشماريخ وزجاجات المياه، وتوجيه السباب والشتائم للاعبي وجماهير منتخب مصر.

وغرمت لجنة الانضباط الاتحاد المصري لكرة القدم مبلغ 6 آلاف فرنك سويسري بسبب سوء سلوك لاعبي منتخب مصر خلال المباراة ذاتها.

وكشف “عامر”، عن تفاصيل محادثة جمعته مع أحد المحكمين التابعين لـ المحكمة الرياضية الدولية بسويسرا، بشأن مباراة مصر والسنغال والتي سبق وطالب اتحاد الكرة المصري بإعادتها.

ونشر “عامر”، عبر حسابه الرسمي على فيسبوك، صورة للمحادثة التي جمعته – عبر تطبيق واتساب – مع المُحكم الذي يحمل الجنسية النرويجية، حيث ذكر أنه وجه سؤال إلى المُحكم النرويجي عن موقف الجانب المصري في القضية، ووجود أدلة تثبت أن هناك تلاعب حدث بنتيجة مباراة مصر والسنغال، واستخدام ممنهج ومباشر لأشعة الليزر بركلات الترجيح، وما إذا كان من حقنا طلب لجنة طبية محايدة من أطباء العيون للفصل في ذلك.

وأضاف عامر أن المُحكم النرويجي رد عليه قائلًا: إنها قضية ستكون مثيرة للاهتمام من قبل المحكمة، وأنه ينتظر قراءة تفاصيل القضية التي سترد إلى المحكمة الرياضية الدولية من الفيفا”.

شاهد أيضاً

شوبير يكشف موعد عودة علي معلول إلى الملاعب.. تفاصيل مثيرة

تعرض الدولي التونسي، علي معلول، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إلى إصابة قوية، …