fbpx
الثلاثاء , 23 أبريل 2024

إقالة أو فسخ بالتراضي.. «في هذا الموعد يرحل موسيماني عن الأهلي رسميًا»

لم تنتهي علاقة الأهلي بالجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، رغم خسارة دوري أبطال أفريقيا، في النهائي الذي أقيم الإثنين الماضي، في الدار البيضاء.

منذ تولي موسيماني إدارة الفنية للأهلي، خسر 3 بطولات، الدوري الممتاز امام الزمالك، دوري أبطال أفريقيا امام الوداد، وكأس السوبر امام طلائع الجيش.

وتولى موسيماني تدريب الأهلي في 2020 بعد رحيل السويسري رينيه فايلر لمدة موسمين، ثم جدد عقده مع الأهلي لينتهي في 2024، براتب شهري 180 ألف دولار.

وغادر موسيماني، القاهرة إلى المغرب منذ قليل بعد الحصول على موافقة النادي، لحضور الدورة التدريبية التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم للمدربين الأفارقة.

وحصل موسيماني على دعوة للمشاركة في هذه الدورة التدريبية منذ فترة، حيث وافقت إدارة النادي برئاسة محمود الخطيب على حضوره، خاصةً أن الدورة تأتي خلال فترة توقف الدوري بسبب الأجندة الدولية.

وعلم موقع أخبار الأهلي Ahly News، أن الأهلي وضع موسيماني تحت الاختبار هذا الموسم، وتحديد ما إذا كان سيكمل مهمته التدريبية مع الأهلي، أو يتم فسخ العقد بالتراضي.

وتم وضع راتب 4 أشهر قيمة فسخ العقد سواء على الأهلي حال فسخ العقد، أو على موسيماني حال رغبته في الرحيل قبل نهاية مدة عقده، حيث تقدر قيمة فسخ العقد بحوالي 600 ألف دولار.

متى يرحل موسيماني عن الأهلي؟

بقاء موسيماني في الأهلي من عدمه، مرتبط بمباراة القمة بين الأهلي والزمالك المقرر لها يوم 19 يونيو الجاري.

أو تتويج موسيماني ببطولتي الدوري الممتاز هذا الموسم، وحال نجاحه في الفوز بكأس مصر الموسم الماضي والموسم الجاري ستزيد فرصة في البقاء بشكل أكبر.

فشل تتويج موسيماني بالدوري الممتاز، حتى تتويجه ببطولة كأس مصر، سيكون من الصعب إكمال مهمته في الأهلي، وسيرحل بدون أي شك.

ويستعد الأهلي لمواجهة إيسترن كومباني يوم 15 يونيو الجاري، قبل مواجهة الزمالك في 19 من الشهر ذاته.

شاهد أيضاً

رئيس إنبي يستفز الأهلي ويطلق تصريحات نارية: الوضع اختلف بعد ٣٠ ثانية

واصل أيمن الشريعي رئيس نادي إنبي تصريحاته الجدلية بخصوص أحقية فريقه بالتتويج ببطولة دوري الجمهورية …

تعليق واحد

  1. الخطيب يدفع هذا الشرط من جيبه الخاص .الخطيب بتصرف وكانهاعزبة ابوه .ليه حدد عقد هذا الفاشل بالرغم ان كل المحللين والنقاد اجمعو على انه فاشل فى إدارة مباريات الدورى العام .